أخر الاخبار

أفضل أطعمة مناسبة ومفيدة لمرضى السكر

أكلات-أطعمة-مفيدة-مريض-مرضى-السكر-السكري

تعرف على أفضل أطعمة مفيدة لمرضى السكر ننصحكم بها


مرض السكري هو مرض مزمن ، إذا لم يتم التحكم في مستويات السكر في الدم ، يمكن أن ترتفع مستويات السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى مضاعفات في أعضاء الجسم مثل الكلى والعينين. ما هي أفضل 10 أطعمة لمرضى السكر؟

نؤكد هنا أن هذه النصائح عامة ولأغراض إعلامية فقط. لا تقم بإجراء تغييرات على العلاج أو النظام الغذائي الخاص بك دون استشارة الطبيب.

أفضل أطعمة مناسبة ومفيدة لمرضى السكر
أكلات-أطعمة-مفيدة-مريض-مرضى-السكر-السكري



أفضل 10 أطعمة لمرضى السكري


1- البروكلي والخضروات غير النشوية
تعد الخضروات غير النشوية من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكن لمرضى السكري تناولها. تعزز الشبع وغنية بالفيتامينات.

لأنه طعام يحتوي على القليل من السكر والألياف. ويمكنك تناول أي عدد من الخضروات غير النشوية دون القلق بشأن ارتفاع السكر في الدم.

لتحقيق أقصى فائدة ، اختر الخضروات الطازجة أو المعلبة أو المجمدة بدون ملح أو صلصات.

بعض من أفضل الخضروات غير النشوية:

2- بيض
وفقًا لتقرير في Healthline ، يمكن أن يقلل البيض من الالتهابات ، ويحسن حساسية الأنسولين ، ويزيد من مستويات الكوليسترول HDL (الجيد) ، ويغير حجم وشكل الكوليسترول الضار (LDL).

3- زيت الزيتون البكر

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على حمض الأوليك ، وهو دهون أحادية غير مشبعة قد تحسن من إدارة نسبة السكر في الدم ، وخفض مستويات الدهون الثلاثية بعد الوجبة ، ولها خصائص مضادة للأكسدة.
هذا مهم لأن مرضى السكري غالبًا ما يجدون صعوبة في التحكم في مستويات السكر في الدم ولديهم مستويات عالية من الدهون الثلاثية.

4- خل التفاح

هناك العديد من الفوائد الصحية لخل التفاح والخل العادي.

على الرغم من أنه مصنوع من التفاح ، إلا أن السكر الموجود في الفاكهة يتخمر إلى حمض الأسيتيك. يحتوي المنتج الناتج على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات لكل ملعقة طعام.

5- الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على كربوهيدرات عالية الجودة وبروتين وألياف قابلة للذوبان ، وهي مصدر جيد للمغنيسيوم والبوتاسيوم.

تساعد الفاصوليا على استقرار مستويات السكر في الدم والسيطرة على الجوع.

6- الخس والخضروات ذات الأوراق الداكنة
الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ واللفت والجرجير غنية بالفيتامينات والمعادن ، وخاصة فيتامينات C و K والحديد والبوتاسيوم. كما أنها توفر الألياف ومضادات الأكسدة.

7- مكسرات
توفر المكسرات الدهون الصحية غير المشبعة والألياف والمغنيسيوم ، ولكن ينصح مرضى السكر بتناول القليل من المكسرات لأنها غنية بالسعرات الحرارية ، حيث تحتوي على حوالي 170 سعرة حرارية في أونصة واحدة (حوالي 28 جرامًا).

8- الزبادي
يوفر الزبادي الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم لمرضى السكر. يساعد البروتين على خلق شعور بالامتلاء.

ابتعد عن الزبادي بنكهة الفاكهة ، والتي يمكن أن تحتوي على الكثير من السكر ، واشترِ الزبادي العادي ، وإذا كنت تريد حلاوة ، أضف فاكهتك المفضلة الطازجة المقطعة.

9- الفراولة
إذا كنت تبحث عن شيء حلو ، فحاول تناول كوب من الفراولة كوجبة خفيفة. الفراولة غنية بمضادات الأكسدة ومنخفضة السعرات الحرارية.

10- الأفوكادو
وفقًا لـ Healthline ، يحتوي الأفوكادو على أقل من 1 جرام من السكر ، وهو منخفض الكربوهيدرات وغني بالألياف والدهون الصحية ، لذلك لا داعي للقلق بشأن ارتفاع مستويات السكر في الدم.

يمكن أن يؤدي تناول الأفوكادو أيضًا إلى تحسين جودة النظام الغذائي بشكل عام وتقليل وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم (BMI) بشكل كبير. هذا يجعل الأفوكادو وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-