أخر الاخبار

كم عدد سكان دولة تركيا لهذا العام 2023 , عاصمة تركيا وصور العملة التركية كم ورقة

كم عدد سكان تركيا لهذا العام 2022 , عاصمة تركيا وصور العملة التركية كم ورقة؟

اليوم سوف اتحدث عن دولة تركيا بدايةً انا من عشاق بلد تركيا، وكل عام اذهب إليها للسياحة والاستجمام انا وعائلتي الصغيرة المكونة من 6 اشخاص.

عدد سكان تركيا

تتميز دولة تركيا بالأجواء السياحية حيث ان اغلب مواطني دول الخليج يذهبون الى تركيا في فصل الصيف من بداية شهر 6 الى نهاية شهر 9 .

صورة علم دولة تركيا




كم عدد سكان تركيا 2023

تعتبر تركيا من الدول المعروفة في العالم لاحتوائها على عدد كبير من السياح، حيث تعمل هذه الدولة على تطوير جميع الخدمات من أجل النهوض بالبلد وتحسين حياة المواطنين، لذلك تم تداول اسمها باسم أكثر الدول تطوراً في العالم وأعلى نسبة من حيث عدد السكان، ومن خلال الموقع المرجعي سنناقش معلومات عن دولة تركيا، ومنطقتها، وعدد سكانها، وغيرها من الأمور المتعلقة بها.

عدد سكان تركيا لهذا العام 2023

يبلغ عدد سكان تركيا حوالي 84،339،067 نسمة حسب الإحصائيات التي أعلنتها الأمم المتحدة، وبناءً عليه تم تصنيفها ضمن الدول الأكثر كثافة سكانية، حيث تحتل المركز السابع عشر بين قائمة الدول من حيث عدد السكان، وتتميز باحتوائها على كثافة سكانية عالية تقدر بحوالي 278 لكل كيلومتر مربع، ويقدر عدد المواليد بنحو 2.1 مولوداً، بمعدل 3134 مولوداً في اليوم ، ومتوسط ​​العمر في تركيا حوالي 78.45 سنة.

كم عدد الرجال والنساء في تركيا

وأكدت الإحصائيات أن عدد الذكور في تركيا يشكل 50.1٪ بينما يشكل عدد الإناث 49.9٪.

كم عدد المسلمين في تركيا؟

يبلغ عدد المسلمين في تركيا حوالي 99.8٪ من مجموع السكان ، ويتبع معظم السكان المذهب السني. في آخر الإحصاءات التي تم إجراؤها ، يبلغ عدد المسلمين في تركيا حوالي 96.1٪ ، بعضهم من السنة وبلغ عددهم 85٪ إلى 90٪. وتقدر نسبة من يتبعون المذهب الشيعي بنسبة 10٪ إلى 15٪ ، لذا فإن الإسلام هو الدين الأول في تركيا ، مع بعض الأقليات وبنسب صغيرة جدًا تتبع ديانات أخرى وبعضها لديه ديانات منفصلة من الصابئة واليزيديين والمندائيين.

موقع الجمهورية التركية الجغرافي

جمهورية تركيا من الدول التي تتمتع بموقع جغرافي متميز عن باقي دول العالم. ترتبط حدودها ارتباطًا وثيقًا بين أوروبا وآسيا ، لأن مضيق البوسفور يشكل حدًا مائيًا بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا، وهذا يزيد من أهميته الاستراتيجية، ويدل على توسع مساحته، لأن حدوده مرتبطة بثمانية دول، تحدها سوريا من الجنوب، والعراق من الجنوب الشرقي، وإيران من الشرق ، واليونان وبلغاريا من الشمال الغربي، وجورجيا من الشمال الشرقي.

كم مساحة تركيا

تبلغ المساحة الإجمالية لتركيا حوالي 783،562 كيلو متر مربع ، مقسمة إلى قسمين: مساحة الأرض تقدر بـ 769،632 كيلو متر مربع، وتقدر مساحة المياه بـ 13.930 كيلو متر مربع، وجزء من مساحة تركيا يقع في الجزء الآسيوي، بينما تقع باقي تركيا في الجزء الأوروبي هناك العديد من المحافظات في جمهورية تركيا أبرزها قونية التي تحتل المرتبة الأولى من حيث المساحة، وأنقرة هي ثاني أكبر مدينة في تركيا.

العملة التركية : الليرة التركية


العملة الرسمية في تركيا هي الليرة التركية


(Türk Lirası) ويرمز لها بــ TL أو TRY .
حيث أنه من عام 2005 الى عام 2008 كانت تسمى باليرة التركية الجديدة Yeni Türk Lirası, YTL وبداية من عام 2009 تم الغاء كلمة الجديدة Yeni و تمت إعادة الاسم ليصبح الليرة التركية و يرمز لها عالمياً بثلاثة أحرف :TRY.


200 ليرة تركية

تعتبر فئة الـ 200 ليرة أعلى فئة في العملة التركية
تلفظ (ايكي يوز ليرة ) .

وفي عام 2012 تم اصدار رمز جديد للعملة من قبل البنك المركزي التركي ليمثل الليرة التركية و هذا الرمز هو : (الليرة التركية)

تتكون الليرة التركية الواحدة من 100 قرش و تلقظ (كورش).

ما هي عاصمة تركيا

عاصمة تركيا هي أنقرة المدينة الأكثر ازدحاماً بعد إسطنبول، تم إعلان أنقرة عاصمة لتركيا بشكل رسمي عام 1932.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-