أخر الاخبار

من هي الدول التي تمتلك اسلحة نووية - أسماء دول لديها سلاح نووي

من هي الدول التي تمتلك اسلحة نووية - أسماء دول لديها سلاح نووي
اسلحة نووية 

دول تمتلك اسلحة نووية في العالم


تعرف على بعض الدول التي تمتلك سلاح نووي في العالم ، حيث أن هناك تسع دول تمتلك أسلحة نووية ، بما في ذلك الدول الخمس الكبرى التي تأتي في المراكز الخمسة الدائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ولديها الشروط لامتلاك أسلحة نووية ، هناك أسئلة متكرر مثل ( وهل توجد أسلحة نووية وقنبلة ذرية ودمار شامل في الدول العربية والاسلامية أو دول الخليج والشرق الاوسط ) .

دول لديها أسلحة نووية 


حيث أن روسيا تمتلك عدد – 6255 رأس نووي.
الولايات المتحدة الأمريكية – 5550 رأسًا نوويًا.
عددٍ الاسلحة النووية في الصين – 350 رأس نووي.
عدد الأسلحة النووية في فرنسا – 290 رأسًا نوويًا.
المملكة المتحدة – 225 رأسًا نوويًا.
باكستان – 165 رأسًا نوويًا.
الهند – 156 رأسًا نوويًا.
إسرائيل – 90 رأسا نوويا.
كوريا الشمالية – لا شيء، لكن المواد اللازمة لبناء 40-50 رأسًا نوويًا.

كان سباق التسلح النووي دائمًا بين الولايات المتحدة وروسيا ، بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ودخول الحرب الباردة ، تسابقت القوتان العظميان في العالم لإنتاج المزيد من الأسلحة النووية ، وهي أسلحة نووية أكثر قدرة من السلاح النووي . آخر.

الدول التي تمتلك اسلحة نووية - أسماء دول لديها سلاح نووي
اسلحة نووية قنبلة ذرية دمار شامل


عدد الاسلحة النووية في العالم


حتى مع ضغوط المنظمات الدولية من أجل إنهاء الانتشار النووي ، بلغ مخزون العالم من الأسلحة النووية ذروته عند إجمالي 70300 رأس حربي في عام 1986 ، عندما بدأت اتفاقيات الأسلحة ومعاهدات عدم الانتشار تكتسب المزيد من الزخم ، وخفضت الولايات المتحدة وروسيا المخزونات كما بدأت تظهر دول اخرى جديدة اعلنت انها  تمتلك أسلحة نووية .

اسلحة نووية في روسيا وامريكا



على الرغم من انخفاض مخزوناتها بشكل كبير منذ أواخر الحرب الباردة ، لا تزال روسيا والولايات المتحدة تمتلكان ما يقرب من 90 ٪ من جميع الرؤوس الحربية النووية في العالم.

اسلحة نووية في الصين وفرنسا


تأتي بعد ذلك الصين وفرنسا اللتان بدأتا تجارب الأسلحة النووية بين عامي 1964 و 1960 على التوالي ، وتمتلك المملكة المتحدة اليوم خامس أكبر عدد من الأسلحة النووية ، رغم أنها وصلت إلى ثالث دولة في العالم تقوم بتطويرها بعد الولايات المتحدة وروسيا في 1952 .



أسلحة نووية في الهند وباكستان كوريا الشمالية 


والدول التي تمتلك أقل من 200 سلاح نووي هي الهند وباكستان ، اللتان اختبرتا الأسلحة النووية لأول مرة في السبعينيات ، وكوريا الشمالية ، التي بدأت تشغيل مصانع اليورانيوم وإجراء اختبارات التفجير في الثمانينيات.

اسلحة نووية في اسرائيل


وتشير التقديرات إلى أن إسرائيل تمتلك أقل من 200 سلاح نووي ، وتشير التقارير إلى أن برنامج أسلحتها يعود إلى الستينيات ، إلا أن الدولة لم تؤكد أو تعلن عن قدراتها النووية.

أي دولة يمكنها تطوير أسلحة نووية؟


عندما يكون لدولة ما الحق في امتلاك سلاح نووي من الناحية النظرية ، فإن أي شخص لديه التكنولوجيا والاستخبارات والتسهيلات إلى حد كبير ، ولكن ما إذا كان مسموحًا للدول أم لا ، فهذه قضية شاملة أخرى ، بسبب ما يُعرف باسم معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ( معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية) - اتفاقية تسعى إلى وقف انتشار القنبله الذرية وتعزيز نزع السلاح.

منذ عام 1970 ، وقعت 191 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا والصين على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية ، وتسمى هذه الدول الخمس الدول الحائزة للأسلحة النووية ، ويسمح لها بامتلاك أسلحة بسبب قاموا ببناء واختبار جهاز متفجر نووي قبل دخول المعاهدة حيز التنفيذ في 1 يناير 1967. 

اكثر كلمات بحث : كم سلاح نووي في الدول العربية ، اسلحة نووية في السعودية روسيا مصر الجزائر ، اسلحة نووية جزائرية مصرية سعودية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-