أخر الاخبار

تعرف على عدد سكان الأمارات 2023 - كم يبلغ عدد سكان دولة الامارات العربية المتحدة

اليوم سوف نتعرف على عدد سكان الأمارات 2023 ، و كم يبلغ عدد سكان دولة الامارات؟ تابعوا معي حيث أنها معلومات جيدة.

عدد سكان الأمارات 2022 - كم يبلغ عدد سكان دولة الامارات العربية المتحدة
عدد سكان الأمارات 2023


الكثير يسأل كم يبلغ عدد سكان الأمارات وعدد المواطنين والمقيمين فيها ، وكم مساحة ارض الامارات وماهي عاصمة الإمارات ، هذا ما سنعرفه اليوم في مقالنا هذا الخاص في دولة الامارات العربية المتحدة.

كم عدد سكان الإمارات 2023

قبل أن ذكر عدد سكان الإمارات ، من الضروري معرفة أن دولة الإمارات تُعرف أيضًا باسم الإمارات العربية المتحدة ، والتي تقع في غرب آسيا ؛ على وجه التحديد في الطرف الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية على الخليج العربي ، تحدها عمان من الشرق ، ومن الجنوب والغرب المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى أنها تشترك في الحدود البحرية مع قطر من الغرب ، و مع إيران من الشمال والجدير بالذكر أنها اتحاد من سبع إمارات وهي: أبو ظبي وهي العاصمة الرسمية ، وعجمان ودبي والفجيرة ورأس الخيمة والشارقة وأم القيوين ، كما لكل من هذه الإمارات حاكمها الخاص ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن أحد حكام هذه الإمارات السبع هو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتشكل هذه الإمارات مجتمعة المجلس الأعلى للاتحاد .

كم يبلغ عدد سكان الإمارات 


يبلغ عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة حسب إحصائيات عام 2013 حوالي 9.2 مليون نسمة. حيث إن حوالي 1.4 مليون من سكان الإمارات هم مواطنون إماراتيون ، والباقي 7.8 مليون وافد .

جدير بالذكر أن الإمارات تعرضت للاستعمار البريطاني ، لكنها نالت استقلالها في الثاني من ديسمبر عام 1971 ، واللغة العربية هي اللغة الرسمية الإنجليزية ، والهندية ، والأردية ، والفارسية.

من هو حاكم دولة الإمارات 


الحاكم الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، الذي انتخب في 3 نوفمبر 2004 من قبل المجلس الأعلى الاتحادي ، ليكون رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكمها. هذه لمدة حوالي 5 سنوات ، قابلة لإعادة الانتخاب لفترات قابلة للتجديد. في الواقع 

السياحة في الامارات 


السياحة في دولة الإمارات : يعد قطاع السياحة أحد أكبر مصادر الدخل غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث أن السياحة مشجعة في جميع الإمارات السبع. والتي تضم العديد من المناظر الطبيعية المتنوعة كالجبال والشواطئ والصحاري والواحات ، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة ، بما في ذلك زيارة الأسواق البدوية والمتاحف وحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية ، كما تم افتتاح العديد من الفنادق العالمية الكبيرة في السنوات الأخيرة ، مما جذب الإمارات خلال فصل الشتاء العديد من السياح من أوروبا الغربية ؛ أي عندما تكون مناطق الجذب الرئيسية هي الشواطئ والمناخ المشمس ، وكان عدد السياح في عام 2003 حوالي 5،871،023 .

السياحة في دبي الامارات 


دبي هي الوجهة السياحية الأولى في الشرق الأوسط ، ووفقًا لمؤشر ماستركارد السنوي للمدن العالمية ، فإن دبي تحتل المرتبة الخامسة بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم ، حيث استقبلت دبي وحدها 10 ملايين سائح في عام 2013 ، وأفضل وقت للزيارة الإمارات العربية المتحدة هي الفترة ما بين شهري نوفمبر وأبريل ، وأوقات أخرى من العام ليست مريحة للسياح ؛ وذلك بسبب الحر الشديد ، وهنا أهم الأماكن السياحية التي يزورها السائحون عند ذهابهم إلى الإمارات.

أماكن سياحية في دبي


- برج العرب.
- شاطئ جميرا.
- بيت الشيخ سعيد آل مكتوم.
- نادي خور دبي للغولف واليخوت.
- متحف دبي الموجود في حصن الفهيدي.
- الحديقة المائية وايلد وادي.
- حي البستكية.
- سوق الذهب.
- دبي مول.
- مول الإمارات.
- متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.
- متحف دبي.
- قصر الحصن.
- بركة حتا الصخرية.
- معرض جودلفين.
- بحيرة خالد.
- جبل حفيت. 
- جزر أم القيوين الرملية المحاطة بغابات المانجروف الكثيفة.

موضوع مشابة عدد سكان الصين 2022

ما هي عملة الإمارات 


درهم إماراتي

الدرهم الإماراتي هو العملة الوطنية الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، ويرمز له رسميًا في اللغة الإنجليزية بالحرفين AED ، بالإضافة إلى الاختصارات غير الرسمية الأخرى مثل Dh و Dhs.
تاريخ الدرهم الإماراتي

تأسس المجلس النقدي بموجب القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 1973 بشأن إنشاء مجلس النقد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ثم حل محله البنك المركزي بموجب القانون الاتحادي رقم 10 لسنة 1980 بشأن البنك المركزي والنظام النقدي والدولة. تنظيم المهنة المصرفية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-