أخر الاخبار

بث مباشر عملية أنقاذ ريان المغربي 2022 , فيديو شاهد لحظات اخراج الطفل ريان من البئر ، فيديو لحظة خروج ريان من ألبير البئر

بث مباشر عملية أنقاذ ريان المغربي 2022 , فيديو شاهد تم إخراج الطفل ريان من البئر ، فيديو لحظة خروج ريان من ألبير البئر ، كيف تم اخراج ريان المغربي من الحفرة ، شكل ريان المغربي بعد خروجه من البئر .

فيديو و صور انقاذ الطفل ريان المغربي 

 
قضية الطفل المغربي ريان صاحب الخمس سنوات، والذي سقط في بئر في إقليم شفشاون، منذ مساء الثلاثاء الماضي، تعاطفا واسع النطاق، وسط جهود حثيثة لاستخراجه على قيد الحياة.

بث حي ومباشر من المغرب لإنقاذ الطفل ريان

تم الوصول الي اخر متر الى البئر

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى بيتاس، قد استعرض، الخميس، السيناريوهات التي تم التفكير فيها لإنقاذ الطفل ريان.

بث مباشر عملية إنقاذ ريان المغربي داخل البئر





هل تم خروج ريان من البئر





وقال إن السيناريو الأول كان توسيع قطر الحفرة، إلا أن لجان الإنقاذ استبعدته نظرًا لخطر انهيار التربة، وبالتالي سنكون أمام «فاجعة أكبر».

فيما السيناريو الثاني هو إنزال أحد الأفراد إلى قعر البئر، وهي العملية التي باءت بالفشل، بحسب الوزير، لأن قطر الحفرة المائية ضيق.

أما السيناريو الثالث فهو الحفر بشكل مواز مع الحفرة، مؤكدًا أن هذا هو الذي يتم الآن.

وأوضح بيتاس أن عملية إنقاذ الطفل ريان يواجهها مشكلان أساسيان، الأول متمثل في طبيعة التربة، حيث إن أي تدخل عنيف من المعدات الثقيلة يمكن أن يحدث مأساة.

وأضاف: «هناك مشكل آخر وهو كثافة المواطنين الذين انتقلوا بكثافة إلى المنطقة وصعبوا من مأمورية رجال الإنقاذ، وأناشد المواطنين تسهيل عملية الإنقاذ».

مع دخول عملية إنقاذ الطفل ريان مراحلها الأخيرة، عبر والدا الطفل عن تشبثهما الكبير بالأمل لإنقاذ ابنهما من غيابات الجب.

لحظة خروج الطفل ريان من البئر مباشرة


نقل والدا الطفل ريان عن الأطقم الطبية أن الطفل لا يزال على قيد الحياة، بل يُحاول الوقوف، إلا أنه يفشل في ذلك نظرًا للتعب المحيط به، وتبعات بقائه في البئر لأكثر من 66 ساعة.

وأكد والدا الطفل أن أملهما كبير جدًا في نجاح أطقم الإنقاذ في إخراج الطفل ريان من الحفرة المائية الجافة.

ويتابع الوالدان وضع طفلهما عبر كاميرا أدخلتها فرق الإنقاذ، وتنقل أوضاعه بشكل مباشر.

ومنذ الثلاثاء، وفي أعقاب سقوطه في بئر يبلغ عمقها 32 مترا، في قرية أغران بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، تصدر الطفل المغربي ذو الـ5 أعوام مواقع التواصل الاجتماعي على المستويين العربي والغربي.

وفيما تصدرت دعوات إنقاذ الطفل العالق في البئر مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسمي «أنقذوا ريان»، و«قلوبنا مع ريان»، في الساعات الأخيرة، تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قبل قليل، مقطعًا مصورًا للطفل، أثناء تناوله الطعام، في قاع البئر المظلمة، متمنين أن يزود حصول الطفل على الطعام فرصته في البقاء حيًا حتى يجري انتشاله من البئر.


الطفل ريان ، الطفل ريان شفشاون الطفل ريان المغرب سقوط الطفل ريان إنقاذ الطفل ريان الطفل ريان البئر اخبار الطفل ريان الطفل ريان المغربي الطفل ريان بث مباشر عملية إنقاذ الطفل ريان إنقاذ الطفل ريان سقط في بئر أم الطفل ريان والد الطفل ريان الطفل ريان يأكل ، أم ريان الطفل الطفل ريان مباشر انقاذ الطفل ريان أنقذوا الطفل ريان ، مات الطفل ريان في البئر حي الطفل ريان المغدور
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-