أخر الاخبار

افضل دعاء على الظالم + ادعية للمظلومين مستجابة باذن الله تعالى

أفضل الأدعية للمظلومين ، دعاء عن الظالم والمظلوم أختر ما شئت من بينهما 





إذا كنت تبحث عن دعاء لمن ظلمك أو عن الظلم والظالم فنحن وضعنا لك في هذا المقال أدعية عن الظلم والظالمين والمظلوم والمظلومين ، دعوة المظلوم تضر الظالم ولا تضر المظلوم، فإذا له أن يدعو على ظالمه، والرسول ﷺ يقول: واتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينها وبين الله حجاب فهي تضر الظالم وأما المظلوم فلا تضره ولا تنقص من أجله، ومباح له أن يدعو على ظالمه، وأن يشكوه إلى الحكومة أو إلى الهيئة، أو إلى الجهات المختصة التي تنصفه، ويقول: هذا ظلمني؛ لأن الله سبحانه يقول: لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ [النساء:148] ، فالمظلوم له أن يشتكي، وله أن يرفع ظلامته، وله أن يدعو على من ظلمه، أن الله يعاقبه بما يستحق. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيراً وأحسن إليكم.



حكم الدعاء على الظالم


السؤال: حكم الدعاء على من ظلمني 
تقول السائلة: لقد ظلمني عدد من الناس، وحينما يبلغ بي الألم النفسي مبلغه أدعو عليهم، وعندما تهدأ نفسي أستغفر الله وأحاول أن أسامحهم، ولكنني أعود وأدعو عليهم عندما أفكر بما سببوه لي من آلام، هل لكم من توجيه سماحة الشيخ؟


الجواب:
لا حرج في الدعاء على من ظلم بقدر ظلمه، قال الله تعالى: لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ [النساء:148]، فمن ظلم استحق أن يدعى عليه، وإذا سمحت وعفوت فلك أجر عظيم، وإذا دعوت على من ظلمك بقدر ظلمه وأن الله يجازيه عن ظلمه بما يستحق فلا حرج، وإذا تركت وعفوت فالأجر أكبر، ولك أجر عظيم إذا عفوت وصبرت. نعم.
المقدم: أحسن الله إليكم.

١- دعاء على الظالمين 
٢- أدعية من المظلوم على الظالم 
٣- أسرع دعاء مستجاب على الظالم
٤- دعاء المظلوم في جوف الليل
٥- وقت استجابة دعاء المظلوم
٦ -أحاديث نبويّة شريفة عن الظلم

ادعية للمظلومين قوية


دعاء المظلوم يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهة عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك.
وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك, فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك .

أدعية المظلومين على الظالمين


اللهم أنت من قلت يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظلموا، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم”.

أدعية المظلوم على الظالم


لا إله إلا أنت يا واحد يا قهار، لا إله إلا أنت ربنا الجليل الجبار، يا من أرانا في النمرود الآيات وأغرق فرعون في البحر بعد الظلم فمات اللهم أرني في الظالمين يومًا يجعلهم عبرة لكل ظالم جبار متكبر بسطوته على العباد.
الله أكبر على من لا يخاف يوم الحساب.. الله أكبر على من ظلم وجار.. الله أكبر على من طغى وتجبر.. الله أكبر على من بسطوته ملك وفجر.. الله أكبر على كل مجرم ظالم أفاك.. الله أكبر على كل مفسد في الأرض.
 لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك رب العرش العظيم العادل المقسط الذي لا يجور ولا يظلم اللهم يا فارج الهموم، يا مجيب دعوة المظلوم إني مسني الظلم من عبادك يا من حرمت الظلم على نفسك اللهم إني أسألك إني مفوض أمري إليك اللهم إني ضعيف مغلوب فاكتب لي النصر من عند يا أرحم الراحمين.

صور دعاء على الظالم








سبحانك يا ربنا العزة والجبروت، ولا حول لنا ولا قوة إلا بك يا الله، اللهم لا حول ولا قوة لمن ظلم العباد وإنه بعزتك وبمشيئتك لهو من أهل النار خالدًا فيها لا يذوق فيها إلا الزقُّوم.

لا حول ولا قوة إلا بالله وحسبي الله العلي العظيم هو مولاي ونعم النصر.. أنت حسبي يا ربنا وأنت نعم الوكيل الذي يتكل عليه المستضعفين اللهم يا وكيل المظلومين إني أسألك يا مالك الثقلين والدنيا والآخرة ألا تذق الظالمين من ريح الجنة إن كانوا ظلَّامين لعبادك.

دعاء المظلوم على الظالمين


لا إله إلا أنت يا واحد يا قهار، لا إله إلا أنت ربنا الجليل الجبار، يا من أرانا في النمرود الآيات وأغرق فرعون في البحر بعد الظلم فمات اللهم أرني في الظالمين يومًا يجعلهم عبرة لكل ظالم جبار متكبر بسطوته على العباد.
الله أكبر على من لا يخاف يوم الحساب.. الله أكبر على من ظلم وجار.. الله أكبر على من طغى وتجبر.. الله أكبر على من بسطوته ملك وفجر.. الله أكبر على كل مجرم ظالم أفاك.. الله أكبر على كل مفسد في الأرض.




 لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك رب العرش العظيم العادل المقسط الذي لا يجور ولا يظلم اللهم يا فارج الهموم، يا مجيب دعوة المظلوم إني مسني الظلم من عبادك يا من حرمت الظلم على نفسك اللهم إني أسألك إني مفوض أمري إليك اللهم إني ضعيف مغلوب فاكتب لي النصر من عند يا أرحم الراحمين.

اقوى دعاء على الظالمين


يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي لك، يا رب إن الظالم جمع جنده، وسلاحه، وسجونه، وزنازينه، ومنع عني الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء. يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، فمنّ يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير بالنصر ولو بعد حين.

 دعاء على الظالم

 
رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب، اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، وعلمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

افضل دعاء على الظالم


اللهم عليك بالظالمين فإنهم لا يعجزونك، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم يا مجيب الدعاء، أسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين عجائب قدرتك. اللهم أهلك الظالمين، ودمّرهم، وشلّ أيديهم وأرجلهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين.

استجابة دعاء المظلوم


تعتبر دعوة المظلوم من الدعوات المستجابة بإذن الله -سبحانه وتعالى-؛ فقد قال الرسول -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثُ دعواتٍ مستجاباتٌ لا شَكَّ فيهِنَّ؛ دَعوةُ المظلومِ، ودعوةُ المسافرِ، ودعوةُ الوالدِ على ولدِهِ).

كما أنَّ النبي -صلى الله عليه وسلم- حذر معاذ بن جبل من دعوة المظلوم عندما أرسله إلي اليمن، فقال -عليه الصلاة والسلام-: (واتق دعوة المظلوم؛ فإنه ليس بينها وبين الله حجاب)،[٣] فهذا الأحاديث تؤكد على أنَّ دعوة المظلوم مستجابة، ولكن تجدر الإشارة إلى عدة أمور هامة.

الدعاء على الظالم مجربة


استجابة دعوة المظلوم لا تعني بالضرورة رفع الظلم عنه، ولا تستوجب أن يُعاد حقّه له؛ إذ إنَّ استجابة الدعاء تكون على عدة صور وردت في الحديث الشريف: (ما مِنْ مُسلِمٍ يَدْعو بدعوةٍ ليسَ فيها إثمٌ ولا قطيعةُ رَحِمٍ إلَّا أعطاهُ اللهُ إِحْدى ثلاثٍ: إمَّا أنْ يُعَجِّلَ لهُ دعوتَهُ، وإمَّا أنْ يدَّخِرَها لهُ في الآخِرةِ، وإمَّا أنْ يصرِفَ عنهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَها).

ادعية على الظالمين مستجابة


إن إجابة دعوة المظلوم على الظالم لا تستوجب تحققها على الفور؛ إذ قد يتأخر استجابة الدعوة لحكمة يعلمها الله -تعالى-.[٦] وبناءً على ذلك لا يجب على المظلوم أن يتعجّل الإجابة، ولا أن يشترط وقوعها بشكل معين؛ بل يدعو ويلح على الله -تعالى-، ويحسن الظن أنَّ الله -تعالى- لن يرد يداه صفراً خائبتين، وأنَّه سبحانه حكيم عليم وأعلم بما فيه نفع لنا، كما يجدر بالمظلوم أن يوقن أثناء دعائه أنَّ دعوته مُجابة لا شك، ولو كان ذلك بعد حين، ومهما تنوعت صور الإجابة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-