أخر الاخبار

حساب نقاط الترقية للعسكريين 2022 و استعلام عن الترقيات الجديدة

حساب نقاط الترقية للعسكريين 2022 و استعلام عن الترقيات


حساب نقاط الترقية للعسكريين 2022 و استعلام عن الترقيات
نقاط الترقية للعسكريين


كيف تحسب نقاط الترقية للعسكرين 1443 ، استعلام عن الراتب ، كم باقي على الترقية جندي رقيب أول وكيل رئيس رقباء عريف كيف تحسب نقاط الترقية للعسكريين في السعودية وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية أو الأمن العام أو وزارة الحرس الوطني ، كيف تحسب النقاط ، طرق حساب النقاط بالخطوات تابع معانا هذا الشرح الكامل والخاص في العساكر .

كم عدد النقاط المطلوبة للترقية؟

كيفية احتساب نقاط الترقية للعسكريين

هناك ترقية الأفراد من رتبة إلى رتبة أعلى، بموجب قرار ملكي دون التقيد بالمدة الزمنية المطلوبة لترقية الرتبة. وأيضًا النقل من رتبة أدنى إلى رتبة أعلى لفترة زمنية محددة، ثم العودة إلى الرتبة الأصلية. وذلك بموجب قرار ملكي كل الرتب، يمكن ألا تتعدى الفترة الزمنية لها.

استعلام عن نقاط الترقية


كيفية احتساب نقاط الترويج للعسكريين يتم الاستعلام عن نقاط الترقية الخاصة بالعسكريين في خطوات بسيطة للغاية تقدمها الحكومة السعودية عن طريق الدخول إلى الإنترنت ومتابعتها بشكل صحيح. يمكنك من خلاله الاستعلام عن الرواتب والترقيات وغيرها من الأمور لجميع الموظفين والمسؤولين وهي كالتالي:

يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لمديرية الأمن العام السعودية أضغط هنا وإنشاء حسابك الخاص من أجل إجراء جميع استفساراتك.

ثم تعيد فتح الموقع في أي وقت تحتاج فيه البيانات وتختبر الرابط للاستعلام عن نقاط الترويج داخل مديرية الأمن العام.

تكتب رقم التسجيل الخاص بك ورقم الطلب المراد الاستعلام عنه في الأماكن المخصصة.

بعد التأكد من صحة جميع الأرقام ، تقوم بالنقر فوق كلمة "استعلام" وانتظر قليلاً حتى تظهر صفحة جديدة تحتوي على جميع البيانات التي تريد الاستعلام عنها ونقاط الترقية الخاصة بك.

- كما يمكنك من خلال هذا الرابط الاستفسار عن الراتب الخاص سواء كان معاشاً أو غيره ، وكان هذا حرصاً من الوزارة على تسهيل كافة الاستفسارات لجميع موظفي الأمن العام.

الاستفسار عن رواتب موظفي الأمن العام

أصبح الاستعلام عن الرواتب من الأمور التي يمكن لجميع العاملين في القطاع الاستفسار عنها عبر الإنترنت ، وذلك على النحو التالي:

ادخل على الموقع الرسمي للأمن العام للمديرية من هنا وقم بتسجيل رقم السجل المدني للموظف أو الضابط على الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الراتب أو عدد نقاط الترقية أو البدلات التي حصل عليها الموظف أو الضابط .

- بعد تسجيل تلك البيانات في الموقع ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة واضغط على كلمة استعلام ، وسترى بعد ذلك جميع النقاط والمعلومات الخاصة بها.

كيفية احتساب نقاط الترقية للعسكريين وضعت الحكومة السعودية مؤخرًا مجموعة جديدة من شروط الترقية وعدد النقاط التي يجب أن يحصل عليها العسكري حتى يمكنه الحصول على ترقية جديدة ، وهي كالتالي:

16 نقطة للحصول على مؤهل علمي عالي.

* إذا كان قد اتخذ إحدى العقوبات وكانت مدتها من يوم إلى خمسة أيام يتم خصم نقطة من نقاط الترقية التي حصل عليها.

* إذا وصلت العقوبة إلى ستة أيام أو أكثر ، فستخصم نقطتين من نقاط الترويج الخاصة بك.

* أما إذا كانت العقوبات التي حصلت عليها هي قرار من مجلس تأديبي أو ما يعادله من محكمة عسكرية ، والتي تخصم 6 نقاط من النقاط التي حصلت عليها.

* أما قرار العودة للخدمة ، فيخصم خمس نقاط من مجموع نقاط ملف الخدمة.

* للخدمة الميدانية عشر نقاط والتوفيق ستة عشر نقطة لكل سنة.

• بالنسبة للدورات، يحصل الفرد الأساسي على نقطتين ، ويحصل الأساسي.على،نقطتين،ويحصل،المتخصص،على،نقطتين ، ويحصل المتقدم على نقطتين.

* بالنسبة لبقية الدورات ، يلزم نقطة واحدة لكل 120 يومًا ونقطتين لكل 240 يومًا.

* يتم احتساب هذه النقاط خلال السنوات الثلاث الماضية التي عمل فيها الجيش ، ولا يتم احتسابها خلال الفترة التي ظل فيها في رتبة واحدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-