أخر الاخبار

افضل طريقة عمل ورق عنب 2022 , أسهل واسرع طبق ورق العنب

طريقة عمل ورق عنب 2022 , أسهل واسرع طبق ورق العنب ؟

افضل طريقة عمل ورق عنب 2022 , أسهل واسرع طبق ورق العنب
ورق عنب



عمل ورق العنب


افضل طرق لتحضير وعمل ورق العنب ، حيث أن ورق العنب من الأطباق العربية الشعبية المعروفة في جميع الدول العربية. حيث يتم تحضير طبق ورق العنب بعدة طرق حسب العادات المعترف بها  في كل دولة ، يشتهر هذا الطبق في المدن الفلسطينية ويسمونها الدوالي ، وفي القدس بأوراق العنب ، حيث يتم تحضير كل منهما بطريقة مختلفة. أوراق العنب هي المفضلة لدى جميع افراد الاسرة دون استثناء وتملك طعم لذيذ جدا وسنوضح لكم افضل طريقة لعمل ورق العنب تابعوا معنا !

 ورق العنب بالريش


- مدّة تجهيز المكوّنات 70 دقيقة
- مدّة الطهي 120 دقيقة
- تكفي ل 6 أشخاص 
- طريقة الطهي ( سلق )

مكونات ورق العنب 


المقادير كيلوغرام من لحم الريش.
جرة من ورق العنب.
مائتان وخمسون جرام من اللحم المفروم.
كوبان أرز.
ثلاثة أكواب من الماء.
نصف كوب معجون طماطم.
نصف كوب زيت ذرة. 
حبتان كبيرتان من الطماطم ، مفرومة.
بصل متوسط ​​مقطع.
ملعقتان كبيرتان من السمن.
ملعقتان صغيرتان من الملح.
ملعقة صغيرة قرفة. 
ملعقة صغيرة كركم. 
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود .

طريقة تحضير ورق العنب


طريقة التحضير اخلطي اللحم المفروم والأرز والبصل والطماطم والزيت والقرفة والكركم والفلفل الأسود والملح معًا جيدًا للحصول على الحشوة. ضعي القليل من الحشوة في كل ورقة عنب ، ثم قم بلف الأوراق فوق الحشوة ، وضعيها جانبًا. يتبل ريش اللحم بالفلفل الأسود والملح. ضعي ورقتين أو ثلاث أوراق عنب غير ممتلئة على القاع ، ثم ضعي القليل من أوراق العنب المحشوة .

نضع ريش اللحم فوق أوراق العنب ، ثم نضع باقي الأوراق المحشوة فوق الريش. ضعي القدر على نار خفيفة لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة حتى يجف حتى القاع. اخلطي الماء ومعجون الطماطم والسمن معًا للحصول على المرق ، ثم ضعي المرق فوق أوراق العنب. اتركي ورق العنب على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان. نخفض النار ونغطي القدر ونتركه لمدة خمسين إلى ستين دقيقة حتى ينضج اللحم والأرز ، وفي الختام عليكم بالعافية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-