أخر الاخبار

أفضل أسواق الكويت 2022 , أفخم المولات والأسواق في دولة الكويت

أفضل أسواق الكويت 2022 , أفخم المولات والأسواق في دولة الكويت

أسماء أفضل مولات في الكويت


يوجد العديد من أسواق الكويت المشهورة التي تعتبر من أهم الأسواق الخليجية التي يتوفر بها أجود وأفضل أنواع البضائع المحلية والمستوردة. تتميز دولة الكويت بأسواقها المتنوعة وبالأخص الشعبية منها والتي تناسب كافة الميزانيات، وتلبي احتياجات الجميع من افضل أنواع البضائع والماركات العالمية.

سوق المباركية في الكويت




يعتبر سوق المباركية من أهم أسواق الكويت المشهورة، ومن أقدم الأسواق الشعبية في الكويت، ويبلغ عمر هذا السوق أكثر من مائتي عام، ويوجد في سوق المباركية العديد من المحلات المتنوعة، ويمكنك أن تجد العديد من البضائع بداية من السجاد الحريري الإيراني، والتحف والعطور مثل المسك والعود وحتى التمر والتوابل. كما يضم سوق المباركية متحفان وهما متحف الشيخ مبارك وأول صيدلية إسلامية في الكويت، ويمكن الدخول مجاناً إلى المتحفين، بالإضافة إلى وجود العديد من المقاهي التقليدية الكويتية في ساحة كبيرة أمام السوق القديم، كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي، وكذلك يوجد أيضاً العديد من الأماكن للجلوس والاسترخاء في الهواء الطلق بعد التسوق، بالإضافة إلى وجود ملعب للأطفال.

أفضل أسواق الكويت


سوق السالمية يعتبر سوق السالمية بالكويت واحد من أجمل أسواق الكويت المشهورة ومن أفضل المجمعات التجارية وأكبرها على الإطلاق، ويتميز السوق بأنه مجمع ضخم مكون من محلات، ومتاجر داخلية مغلقة وخارجية مفتوحة، وأسعار سوق السالمية مميزة  للغاية ويتميز بعروضه وتخفيضاته على مدار العام، ويعتبر من اهم الأماكن السياحية في الكويت. ستجد داخل سوق السالمية عدد كبير من المحلات التجارية، والمتاجر والمعارض، بالإضافة إلى وجود أرقى وأفخم الماركات العالمية الشهيرة للملابس والأحذية، والمجوهرات، والعطور، والساعات وغيرها، كما يوجد أيضا صالات عرض الأجهزة الإلكترونية وأجهزة للاتصالات.

أفضل المجمعات التجارية بالكويت

سوق السفير سوق السفير من أسواق الكويت المشهورة والقديمة، فهو يعد من أقدم الأسواق في منطقة جليب الشيوخ، ويقع سوق السفير في منطقة المجمعات القديمة في جليب الشيوخ محافظة الفروانية على بعد أ كيلومتر في الجنوب الغربي من العاصمة الكويت، ويوفر سوق السفير كافة أنواع البضائع. سمي سوق السفير بهذا الاسم نسبةً إلى السفير راشد الراشد أول سفير لدولة الكويت في الأمم المتحدة عام ميلادي. يعتبر سوق السفير أول سوق في الكويت يستخدم طريقة الدفع بتكوين في تعاملاته المالية عن طريق موقعه الإلكتروني، كما يتم قبولها أيضاً في السوق الواقع في منطقة جليب الشيوخ، وتعتبر مدينة جليب الشيوخ من أكبر مدن دولة الكويت. أوقات العمل: جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة يبدأ من الساعة 6: مساءً إلى الساعة 11 مساءً.

سوق الجمعة في الكويت


سوق الجمعة هو سوق أسبوعي أشبه بتجمع كبير يقع في منطقة الري بمحافظة الفروانية جنوب البلاد، حيث يفتح أبوابه كل يوم جمعة، وهو يعد من أسواق الكويت المشهورة، وتفرش البضاعة على بسطاته لمدة ثلاثة أيام، ويبدأ السوق من بعد ظهر الخميس، وينتهي بعد صلاة العشاء من يوم السبت. يوجد داخل سوق الجمعة كل شيء تقريباً بدءاً من الملابس ووصولاً إلى الأجهزة الكهربائية، كما أن هذا السوق لا يبيع المنتجات القديمة فقط، بل يبيع السلع الجديدة أيضاً، ويمثل سوق الجمعة ملاذاً اقتصادياً للفقراء ومحدودي الدخل.

أرخص سوق بالكويت


يوجد في سوق الجمعة على العديد من أنواع المنتجات التي قد تُفكر في شرائها، ويأتي من ضمنها العطور، والتحف، والنجف، والحقائب، والمشغولات اليدوية الرائع، وكذلك الأحذية، والأثاث، والمنسوجات ومُختلف المنتجات الغذائية.أوقات العمل: من مساء الخميس لمساء السبت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-