أخر الاخبار

أسماء القبائل في مدينة ينبع العلا بدر مهد الذهب الحناكيه خيبر وادي الفرع العيص

من هم قبائل المدينة ينبع العلا بدر مهد الذهب الحناكية خيبر وادي الفرع العيص ؟ وش القبائل في محافظة ؟ كم عدد القبائل ؟ وش القبائل الساكنة فيها ؟ كم قبيلة في ؟
مدينة ينبع السعودية



يَنبُع هي مدينة في السّعودية, وسُميت يَنبُع بهذا الاسم نسبةً إلى ينابيع المياه الكثيرة الذي يصل عددها إلى ثلاثمائة وسبعين نبع ماء. وينبع هي ثاني المدن السّاحلية مساحةً بعد مدينة جدة.


يسأل الكثير هذا السؤال : من هم قبائل المدينة ينبع العلا بدر مهد الذهب الحناكية خيبر وادي الفرع العيص ؟ وش القبائل في محافظة ؟ كم عدد القبائل ؟ وش القبائل الساكنة فيها ؟ كم قبيلة في ؟

أسماء القبائل الساكنة في منطقة المدينة المنورة هي :
الحربي
السهلي
الجدعاني
اللهيبي
العوفي
قبائل أخرى كثيرة 


تقع مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر، وينبع هي محافظة تتبع إدارياً لمحافظة المدينة المنوّرة، وتقع مدينة ينبع على بعد 200كم غرب المدينة المنورة، وتبعد عن مدينة جدة السّعودية مسافة 300كم شمالاً، وتبعد عن مدينة الوجه جنوباً مسافة 300كم. 

تعتبر مدينة ينبع من المدن التّاريخية القديمة التي عرفت منذ آلاف السنين؛ وذلك بسبب موقعها الجغرافي المتميز الذي تشرف به على ساحل البحر الأحمر، أي أنّ المدينة قديماً كانت تقع على طريق تجاري مشهور مختص بتجارة البخور والبهارات القادمة من الهند، واليمن، وبلاد الحبشة قديماً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-