أخر الاخبار

افضل كريمات للبشرة | أسم أفضل كريم مرطب للوجه

افضل كريمات للبشرة | تعرف على أفضل كريم مرطب للوجه
افضل كريم مرطب للبشرة


الكثير يسأل ما هو أفضل كريم مرطب للوجه ويكون مرخصة من وزارة الصحة ومعترف به ويكون مجرب عند النساء والرجال ، هناك بعض من كريمات المرطبة للبشرة ، غير فعاله أو تكون ضارة للوجه .

أفضل كريمات للوجه

اليوم سوف نتحدث عن أفضل كريم ترطيب للبشرة الجافة وكذلك يوجد كريم مرطب للبشرة الدهنية والكثير من البنات يبحثن عن كريم مرطب للمراهقات


وسوف نضع لكم ماركة أفضل كريم مرطب للبشرة الحساسة، واذا هناك احد يعرف ما اسم أفضل كريم مرطب للوجه للحامل يضع لنا اسمه .


كريمات للبشرة - أفضل كريم مرطب للوجه
كريمات للبشرة


وجاءت أسال كثيرة بعنوان مطلوب أفضل كريم مرطب للوجه قبل المكياج، تابع معنا الموضوع للنهاية حتى نتعرف على ما هو :

أفضل كريم مرطب للوجه 

تصاب البشرة بالجفاف بسبب عدم احتفاظ البشرة على الرطوبة الكافية، وقد يحدث جفاف البشرة بسبب استعمال صابون التنظيف القاسي أو بسبب الاستحمام المتكرر بالماء الساخن أو بسبب بعض الحالات الطبية أو نتيجة التقدم في السن (الشيخوخة)، ونجد بأن الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الباردة تكون بشرتهم عرضة للجفاف بشكل أكبر وذلك بسبب تعرضها للهواء البارد والجاف، وينتج تقشر الجلد بسبب الجفاف وبالتالي لا بد من استخدام كريم مرطب للوجه، وخلال هذا الموضوع سنتعرف على أفضل كريم مرطب للوجه.


كريم ترطيب البشرة

تعتبر كريمات الترطيب من أفضل الطرق لعلاج جفاف البشرة حيث أنها تحبس الماء في الجلد، كما أنها تعمل على ترطيب سطح البشرة وتتغلغل إلى مسام البشرة لترطبها من الداخل، ويجب اختيار أفضل كريم مرطب للوجه الذي يعزز ترطيب البشرة بشكل عميق، لذلك يجب أن يحتوي كريم مرطب للوجه على مكونات ثلاث رئيسية مثل المرطبات التي يجب أن تتواجد في كريم مرطب الوجه وتعمل على جذب الرطوبة ويجب أن تتوفر في المرطبات الليسيثين، والجلسرين، والسيراميد (سير-أ-ميدس)، والسوربيتول، وحمض الهيالورونيك. كما يجب أن تتوفر زيوت مختلفة وسيليكون واللانولين التي تساعد على حجز الرطوبة في البشرة، والمطريات مثل الزيت والماء، وتتوفر الكثير من أنواع الكريمات المرطبة على أحماض اللوريك واللينولينيك واللينوليك.


ويعتبر الكريم الذي يكون سميكًا وأكثر دهون يكون فعال أكثر لترطيب البشرة، ويمكن أيضًا ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية ولكنها تخلو من الماء لذلك يفضل استخدامها بعد الاستحمام مباشرة عندما تكون البشرة لا زالت رطبة وذلك لحبس الرطوبة داخل الجلد. 


أفضل مرطب للوجه

قد يكون اختيار أفضل كريم مرطب للوجه أمرًا مربكًا عندما يكون هناك العديد من الخيارات المختلفة.

إذا وجدتِ نفسكِ عالقة في ممر العناية بالبشرة، فإن أفضل طريقة لتحديد المرطب هي قراءة المكونات. وإليك دليل لما يجب أن تبحثين عنه عند اختيار المرطب:


كريم الجلسرين

الجلسرين هو ثالث أكثر المكونات شيوعًا الذي يحضر منه كريم مرطب للوجه، ويأتي بعد الماء والعطر.


ويعد الجلسرين مرطب، مما يعني أنه يحافظ على رطوبة بشرتك عن طريق سحب الماء من الهواء والطبقات السفلية من الجلد. ويساعد ذلك في الحفاظ على الطبقة العليا من بشرتك من الجفاف، حيث يمكن للجفاف أن يتلف حاجز بشرتك ضد البكتيريا والمهيجات.


يعتبر الجلسرين أكثر المرطبات فعالية، إلا أنه في البيئة الجافة لن تتمكن المواد المرطبة مثل الجلسرين من سحب الرطوبة من الهواء وقد تأخذ الكثير من الرطوبة من الطبقات السفلية من بشرتك، مما يؤدي إلى مزيد من الجفاف.

ولهذا السبب من المهم الجمع بين الجلسرين ومكون مرطب آخر مثل زبدة الشيا للتأكد من عدم جفاف بشرتكِ عند استخدام كريم مرطب للوجه.


كريم حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو عنصر مرطب آخر موجود في العديد من المرطبات، ولكنه ينتج بشكل طبيعي عن طريق بشرتك للمساعدة في الاحتفاظ بالمياه. إلا أنه عند التقدم في العمر  تبدأ بشرتكِ بفقدان حمض الهيالورونيك، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف. وهذا يعني أن كبار السن قد يرغبون في البحث عن مرطبات تحتوي على حمض الهيالورونيك كمكون رئيسي.


ينخفض حمض ​​الهيالورونيك أيضًا عندما تتعرض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس لفترات طويلة من الزمن. لذلك إذا كنتِ تقضين وقتًا طويلًا في الخارج فإن استخدام المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مهم بشكل خاص.

حيث يعتبر عنصر مهم في أي كريم مرطب للوجه ويمكن أن يساعد في استعادة قدرة بشرتك الطبيعية على الاحتفاظ بالرطوبة وتبدو ناعمة حتى مع تقدمك في العمر.


زبدة الشيا

زبدة الشيا هي عنصر طبيعي آخر يأتي من بذور أشجار الشيا. إنه مرطب فعال ويعمل على تنعيم بشرتك والحفاظ على الرطوبة من خلال ملء التشققات في بشرتك، يمكن أن تساعد المرطبات مثل زبدة الشيا في التئام حاجز الجلد التالف وإخفاء العيوب لجعل بشرتك تبدو أصغر سنًا.


تساعد زبدة الشيا أيضًا في تهدئة الأعراض الالتهابية مثل الاحمرار أو التورم عن طريق إبطاء إنتاج الخلايا الالتهابية.

وإن كنتِ تعانين من حب الشباب يجب عليكِ تجنب استخدام زبدة الشيا على وجهك، لأنها قد تسد المسام.  


أفضل كريم مرطب للوجه الجاف

يساعد كريم مرطب للوجه الجاف عالي الجودة في تهدئة وإصلاح البشرة الجافة والمتهيجة وتخليصها من الحكة. وقد يصعب عليكِ إيجاد أفضل كريم مرطب للوجه الجاف المناسب وذلك لوجود الكثير من المرطبات في السوق، وسنقدم لكِ أفضل كريم مرطب للوجه الجاف لتعرفي كيفية اختيار ما هو الأفضل لبشرتكِ:


كريم مرطب يحتوي على زيت الجوجوبا وفيتامين E، حيث يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك ويرطبها دون أن تكون دهنية بشكل مفرط. كريم النوم المنشط الليلي الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية الذي يمنح بشرتكِ دفعة إضافية. إنه أفضل كريم مرطب للوجه الجاف ولكنه ليس ثقيلًا جدًا.

بلسم خالٍ من العطور الذي تم تصميمه لتحمل المناخات الباردة والجافة، ويعد قوامه الكثيف مغذي عندما تكون بشرتك جافة بشدة. كريم تجديد البشرة الجافة الذي يحتوي كريم على 5٪ من اليوريا، مما يساعد على ترميم وترطيب البشرة الجافة.

وقد أوجدت الدراسات أن المرطبات التي تحتوي على اليوريا ساعدت في تقليل فقدان الماء من البشرة. كريم مرطب الوجه الغني بالكولاجين والإيلاستين وزيت بذور العصفر، الذي يعمل على تنعيم وإصلاح البشرة الجافة. وقوامه المتوسط ​​جيد للاستخدام في النهار والليل. كريم مرطب يحتوي على مستخلصات نباتية للشفاء وتحسين مظهر البشرة الجافة والخشنة.

كريم مرطب لتجديد البشرة الجافة الذي يحتوي على السيراميد الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة وحماية نفسها من التأثيرات البيئية.

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

من القواعد الأساسية التي يجب اتباعها عند البحث عن أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية أن لا تسد المسام وتجنب اختيار الكريم المرطب الذي من المحتمل أن يسبب حب الشباب وتكون خالية من الزيوت والكحول.

وتكثر المنتجات المناسبة لأنواع البشرة الزيتية مثل كريم مرطب للبشرة الدهنية الذي يحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك، اللذان يعتبران مرطبان، لذلك يمكنهما ترطيب البشرة دون الحاجة إلى المرطبات التي قد تشعر البشرة الدهنية بثقلها.

بحيث تكون تركيبته هلامية خفيفة الوزن إذ إنها تتناسب بشكل جيد مع البشرة الدهنية.


أفضل كريم مرطب للبنات

تحتاج بشرة الفتيات في سن المراهقة إلى العناية بها من خلال اتباع روتين العناية بالبشرة، نظرًا لكثرة المشاكل التي تصيب البشرة في هذه المرحلة العمرية بسبب تغير الهرمونات لديهنّ، فيكثر انتشار حب الشباب التي تعتبر من المشاكل الشائعة في هذا السن، إلا أن ترطيب البشرة في مرحلة المراهقة ضروري لذلك يجب اختيار أفضل كريم مرطب للمراهقات الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنع جفافها دون أن يسبب مشاكل فيها، ويمكن استخدام كريم مرطب يحتوي على تركيبة غنية مثل زيت بذور الشيا وكوكتيل من مكونات فعالة في تنظيف البشرة التي تشمل زيت الجوجوبا وزبدة الشيا ومستخلصات البلسان المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. ويعد كريم المرطب يحتوي على هذه المكونات مفيد في علاج أي تهيج واحمرار بالإضافة لترطيب البشرة.


أفضل كريم مرطب للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة، يجب أن تكوني على دراية كاملة بشعور الرهبة الذي يصيبك في كل مرة تفكرين في اختيار كريم مرطب للبشرة الحساسة جديد. وقد يكون من الصعب التأكد من مزاعم المنتج بعلاجه وتغذيته.

لكن لا داعي للقلق فقد جئناكِ بأهم المكونات التي يجب توفرها في كريم مرطب للبشرة الحساسة التي سنوافيكِ بها خلال ما يلي:


كريم مرطب للبشرة الحساسة الخالي من الزيوت ذو تركيبة خفيفة الوزن ذات مفعول مزدوج ترطب المناطق الجافة مع التحكم في اللمعان الزيتي على منطقة الجبين وفي أي مكان يشعر فيه الجلد بالدهون.


والنتيجة هي بشرة ناعمة وملساء مع لمسة نهائية غير لامعة تدوم طوال اليوم. ويتميز أفضل كريم مرطب للبشرة الحساسة بامتصاصه بسرعة كبيرة، دون الشعور بثقل على بشرتك. كريم مرطب غير لزج الذي يرطب بشرتك بعمق ويضفي لمعانًا طويل الأمد.


الذي يحتوي على مكونات ترطيب البشرة سريعة الامتصاص والتي تمتص الزيوت والأوساخ الزائدة. كاحتوائه على زيت الجوجوبا وزيت الورد والصبار ومستخلص بذور الرمان الذي لا يقوم بترطيب البشرة فحسب بل يعزز أيضًا ملمس الجلد للحصول على مظهر أكثر صحة وشبابًا.


يحمي مستخلص بذور الرمان البشرة من العوامل البيئية الضارة. كما أنه يتميز بأنه يوفر عامل الحماية من أشعة الشمس SPF 30 و PA للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، ويقلل من سواد الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد في سن مبكر.

أفضل كريم مرطب للوجه للحامل

يسبب الحمل الكثير من المشاكل في البشرة وذلك بسبب الابتعاد عن تناول العديد من الأطعمة وقلة الأنشطة البدنية، لذلك يجب على النساء الحوامل توخي الحذر بشأن ما يضعنه على بشرتهن، حيث إن المنتجات التي تحتوي على مكونات قوية لمكافحة حب الشباب مثل الريتينويدات، والريتينول، والهيدروكينون، والبنزويل بيروكسايد، وحمض الساليسيليك غير آمن أثناء الحمل. كما يجب تجنب هذه المكونات حتى بعد الولادة وخاصة عند المرضعات، حيث يمكن أن يمتص الجلد الرتينويدات ثم يتم إفرازه في حليب الثدي أو نقله إلى جلد الطفل عند ملامسته.


لذلك فإن المكونات التي يجب توفرها في كريم مرطب للوجه للحامل أو المرضعة محدودة، فإن كنتِ حامل وتعانين من مشكلة حب الشباب يجب عليكِ اختيار كريم مرطب يحتوي على حمض الأزيليك وهو كريم مرطب موضعي يعمل على قتل البكتيريا الموجودة في المسام وتقليل إنتاج الجسم للكيراتين. ويعتبر حمض الأزيليك بديل رائع للريتينول.


ويعتبر استخدامه في علاج حب الشباب آمن أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية. ويساعد في إزالة الاحمرار وحب الشباب، وكذلك تقليل إنتاج الصبغة، لذلك فهو يساعد في التخلص من العلامات الداكنة التي يمكن أن يتركها حب الشباب حيث له تأثير تفتيح خفيف. 

أفضل كريم مرطب للوجه قبل المكياج

عند تحضير بشرتكِ للحصول على وجه كامل من التألق، من الضروري البدء بوضع أحد أفضل كريم مرطب للوجه قبل المكياج. بحيث يتكون من قاعدة من المكونات المرطبة مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، اللذان يمكنهما تفتيح البشرة، وتوفير الحماية من أشعة الشمس، أو توفير سطح غير لامع لكريم الأساس. ولكن إذا كانت بشرتكِ جافة ومتقشرة، يجب استخدام كريم مرطب للوجه قبل المكياج يحتوي على حمض الهيالورونيك أو هيالورونات الصوديوم وهو شكل من أشكال حمض الهيالورونيك، فإن هذه المكونات تحبس الرطوبة بالجلد. 


أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير

يعتبر ترطيب البشرة بعد التقشير من الخطوات الهامة التي يجب عدم إهمالها، لذلك يجب عليكِ اختيار أفضل كريم مرطب للوجه بعد التقشير، فبعد التقشير الكيميائي ستصبح بشرتك حساسة. وقد تكون هناك بعض المنتجات في روتينك المعتاد للعناية بالبشرة والتي يجب عليكِ تجنب استخدامها، حيث قد تحتوي على مكونات نشطة ومزعجة. والمنتجان الوحيدان اللذان يجب عليكِ استخدامهما على بشرتك بعد عملية التقشير هما واقي الشمس وكريم مرطب للوجه لطيف ومحايد ليكون مريحًا. ومن الجدير بالذكر أن جفاف الجلد جزءًا من عملية التقشير، ولن يتمكن المرطب من تصحيح ذلك، ويمكنكِ استشارة طبيب جلدية لمعرفة الكريم المرطب المناسب للوجه بعد التقشير. حيث سيحدد لك كريم مرطب بعد العلاج الذي يعتبر آمن للاستخدام كما سيقوم خبير التجميل الخاص بكِ بإرشادكِ على تفاضيل استخدامه. 


يعتبر ترطيب البشرة من أساسيات العناية بالبشرة التي تحافظ على شبابها ورونقها ونضارتها، لذلك يجب عليكِ الحرص على اختيار أفضل كريم مرطب للوجه الذي يناسب نوع بشرتكِ ويفضل استشارة طبيب جلدية قبل البدء باستخدامه أو وضع كمية من كريم المرطب على جزء صغير من الجلد لمعرفة مدى حساسية بشرتكِ قبل استخدامه على الوجه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-