أخر الاخبار

أفضل مدن سياحية في تركيا 2022 - إسطنبول طرابزون أيا صوفيا بورصة انقرة انطاليا ازمير

السياحة في تركيا,تركيا,الحياة في تركيا,السياحة في اسطنبول,السفر الى تركيا,أجمل الأماكن السياحية في تركيا,العيش في تركيا,الاقامة في تركيا,السياحة في تركيا 2021,السياحية في تركيا,السياحة في ازمير,العرب في تركيا,تركيا سياحة,اسطنبول تركيا,نصائح السفر الى تركيا,السكن في تركيا,السياحة في الانيا,الانيا في تركيا,سياحة تركيا,المعيشة في تركيا,دليل السياحة في تركيا,السياحة في تركيا ٢٠١٦,السياحة في تركيا 2018,السياحة في تركيا 2019,السياحة في تركيا 2020
أماكن سياحية في تركيا

ما هي أفضل مدن سياحية في تركيا 2022 - وما هي اشهر مطاعم وفنادق و شقق وسياحه في إسطنبول طرابزون أيا صوفيا بورصة انقرة انطاليا ازمير .


أفضل مدن سياحية في تركيا


مع وجود الكثير لتراه في هذا البلد الشاسع ، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلة الى تركيا. تقدم المدن ذات المستوى العالمي ، بعضها معروف بالتاريخ والبعض الآخر المعروف بالمرح أو التألق ، للزوار مجموعة واسعة من الأماكن للاختيار من بينها. قد تعتمد أفضل الأماكن للزيارة في تركيا إسطنبول اوزنجول طرابزون ببساطة على حسب المدينة واهتماماتك الشخصية.


أماكن سياحية في تركيا




آيا صوفيا ، إسطنبول

تمكنت إسطنبول من دمج ماضيها القديم الشاسع والمدينة الضخمة الحديثة الصاخبة مع ثقة بالنفس لا تديرها العديد من المدن الأخرى. هذه هي عاصمة تركيا الرئيسية . تقع على جانبي الشواطئ المتعارضة في أوروبا وآسيا ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 15 مليون نسمة.


ليس من المستغرب أن إسطنبول هي واحدة من الوجهات المفضلة في العالم لقضاء عطلة في المدينة. هناك عدد قليل من المدن الأخرى على وجه الأرض حيث يمكنك زيارة هذا العدد الهائل من المعالم التاريخية المحيرة للعقل من عصور مختلفة. في قلب البلدة القديمة بوسط المدينة ، تضم المزيد من مناطق الجذب السياحي ذات المستوى العالمي أكثر مما يمكن أن تحسبه بعض البلدان بأكملها.


يمكنك قضاء أسابيع هنا وما زلت تجد أشياء جديدة لتراها وأماكن ممتعة للتسوق ، ولكن بالنسبة للزوار لأول مرة ، فإن المركز التاريخي هو المكان الذي تركز فيه وقتك. ستجد هنا أشهر مشاريع البناء الإمبراطوري الكبرى في المدينة من كل من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية.


و المسجد الأزرق ، آيا صوفيا (آيا صوفيا) ، قصر توبكابي ، و البازار الكبير هي الأربعة الكبار. علاوة على ذلك ، هناك صهاريج بيزنطية ، ومساجد متعددة القباب ومبلطة ببذخ ، وهندسة معمارية للقصر الباروكي ، وكنائس جدارية لاكتشافها. والتاريخ ليس سوى جزء من سحر إسطنبول.


لا تهدأ للاعتقاد بأن هذه المدينة هي مجرد مجموع ماضيها العظيم. تتميز حياة الشارع هنا بأجواء شبابية صاخبة.


يشمل المقهى ومشهد تناول الطعام كل شيء من أطباق القصر العثماني المعدلة والتخصصات الإقليمية إلى نكهات البحر الأبيض المتوسط ​​الحديثة والنكهات المختلطة. ومع وجود لاعبين كبار مثل Istanbul Modern و ARTER ، فإن المشهد الفني المعاصر مزدهر.






شلال دودين ، أنطاليا

يعد المنتجع المتوسطي الأول في تركيا أيضًا مركزًا مهمًا للتجارة ويبلغ عدد سكانه 1.2 مليون نسمة ، لذلك هناك الكثير من الضجة العالمية التي تضيفها إلى الحياة الشاطئية.


أنطاليا هي واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا إذا كنت ترغب في الجمع بين الشمس والرمال مع وسائل الراحة في المدينة. وجدت حياة شاطئ مسترخي في كل من شاطئ كونيالتي و شاطئ لارا ، ولكن المدينة النابضة بالحياة ومتنوعة مقهى ومطعم الساحة لا يزال بسهولة على الصنبور.


مع وجود منطقة Kaleiçi في قلب أنطاليا ، يمكنك الوصول بسهولة إلى واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في تركيا لأيام عندما يحين الوقت للقيام بأكثر من زيادة تان الخاص بك. هذا الحي من القصور العثمانية المؤدية إلى ميناء من العصر الروماني ، مع مناظر تنقض عبر الساحل الجبلي المتعرج ، يوفر مناطق جذب سياحي كافية في حد ذاته حتى لو لم تكن مهتمًا بالحصول على الشاطئ في متناول اليد.


إذا لم تكن المعالم السياحية داخل المدينة كافية ، فإن أنطاليا تقع أيضًا على عتبة مجموعة كاملة من المواقع الأثرية الرئيسية في تركيا. مع أطلال العصر الكلاسيكي الشهيرة في Aspendos و Perge و Side و Termessos التي لا تبعد سوى رحلات يومية من المدينة ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على مدينة شاطئية بها المزيد لتقدمه.


مدينة بورصة في تركيا



الجامع الكبير في بورصة

في العاصمة الأصلي من الدولة العثمانية وبورصة اليوم هو واسعة، المشي على الأقدام، المدينة الحديثة، موطنا لاثنين مليون نسمة.


سيرغب معظم الزوار في تركيز مشاهدة معالم المدينة في المناطق المركزية بالمدينة. يعد المسجد الكبير المكون من 20 قبة ، والتصميمات الداخلية المكسوة بالبلاط لكل من مسجد ومقبرة يسيل ، والأضرحة المزينة بالألوان لأول السلاطين العثمانيين داخل مجمع المرادية من أشهر المعالم الأثرية من عهد الإمبراطوري في بورصة.


يقع السوق المغطى الضخم في قلب المدينة ، حيث تعرض العديد من الخانات (الكرفانات) والمخازن (المستودعات) تراث بورصة كنقطة تجارية على طريق الحرير. لا تفوّت زيارة Koza Han حيث لا تزال متاجر الحرير العديدة مستمرة في التقليد.


ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المسافرين ، فإن كل هذا التراث المعروض ثانوي. عشاق الطعام هنا لتناول العشاء على إسكندر كباب في المدينة حيث تم اختراعه. يقدم كل مطعم في المدينة تقريبًا هذا كطبق رئيسي .


مدينة سانليورفا -  في تركيا




بركة إبراهيم ، سانليورفا

يُزعم أنها مسقط رأس النبي إبراهيم ومدينة الرها البيزنطية ، لطالما كانت سانليورفا واحدة من أكثر المحطات إثارة للاهتمام في جنوب شرق تركيا.


في السنوات القليلة الماضية ، عندما تم فتح موقع Göbeklitepe الأثري للسياحة ، توافدت هنا أيضًا موجة جديدة من الزوار. تم منح هذه الأحجار المتراصة من العصر الحجري الحديث ، التي تقع على مشارف المدينة ، مكانة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2019.


في وسط المدينة نفسها ، يوفر المتحف الأثري الجديد الضخم والمعاصر تمامًا واحدة من أروع تجارب المتاحف في تركيا ، ويكمل الموقع تمامًا من خلال تخصيص مساحة كبيرة من مساحته للمعارض من كل من Göbeklitepe ومنطقة Sanliurfa أهمية في تاريخ البشرية المبكر.


على الرغم من وجود هاتين المنطقتين السياحيتين الرئيسيتين الأخيرتين ، فإن سانليورفا لديها الكثير للزوار لتفريغها.


بازار حي البلدة القديمة عبارة عن فوضى مزدحمة ، حيث تنتج ورش الحرف اليدوية التقليدية وأكشاك السوق وسط الأزقة الضيقة وحيث يتم الآن استخدام باحات الخانات القديمة كمقاهي في الهواء الطلق.


يقع منتزه Gölbasi المليء بالأشجار من منطقة البلدة القديمة ، في قلب المدينة . تلعب منطقة الحج الرئيسية هذه مركز الصدارة في التقاليد المحلية للمدينة ، حيث تم بناء المساجد التاريخية في مواقع مهمة لقصة إبراهيم ، وبرك الأسماك المليئة بالكارب المقدس.


مدينة ازمير




برج الساعة في ساحة كوناك ، إزمير

هذه عاصمة المقاطعة، و مركز ثالث أكبر تركيا ، التي يبلغ عدد سكانها 2.9 مليون نسمة، هو قاعدة المدن الكبرى للمواقع القريبة من أفسس و برغامس ، والتي هي المسافة حد سواء تنطلق اليوم.


تنتشر إزمير على طول الواجهة البحرية لبحر إيجة ، وتعتبر اليوم واحدة من أكثر المراكز الحضرية حيوية في تركيا. تخفي ضجيجها التجاري الشاب وواجهتها الحديثة تاريخًا واسعًا.


كانت إزمير ذات يوم سميرنا ، أهم مدينة ساحلية على طول هذا الساحل من الفترة الرومانية حتى نهاية العصر العثماني. إلى جانب الإسكندرية في مصر ، تم الاحتفاء بها لعدة قرون كمركز عالمي متوسطي ، حيث ازدهر الأتراك واليونانيون واليهود والأرمن.


حريق كارثي في ​​نهاية الحرب التركية من أجل الاستقلال في عام 1922 قضى على الكثير من أحياء إزمير التاريخية ، ولكن لا يزال من الممكن العثور على لمحة عن ماضيها القديم في منطقة سوق كيميرالتي الواسعة في قلب المدينة. هنا ، المستودعات العثمانية تضم الآن ورشًا للحرف اليدوية ، ويتم تحويل النوازل إلى مقاهي ، وأكشاك الأزقة مكدسة بالمنتجات والسلع المنزلية.


مدينة فتحية في تركيا




ميناء فتحية

تعد هذه المدينة الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 100000 نسمة من أكثر الأماكن شعبية في تركيا للزيارة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، بفضل موقعها الأمامي الرائع للميناء .


فتحية هي وجهة رئيسية لليخوت. تتوفر مجموعات من الأنشطة الشراعية المعروضة ، من جولات القوارب الجماعية اليومية إلى تأجير اليخوت الخاصة لعدة أيام. المرفأ هنا هو أيضًا نقطة الانطلاق لمسار الإبحار الأكثر شهرة في تركيا: رحلة Blue Cruise التي تستغرق ثلاث ليالٍ ، والتي تضم بعضًا من أفضل الصور البانورامية الساحلية على امتداد هذا الساحل.


على الرغم من أن فتحية تدور حول المياه في المقام الأول ، إلا أن موقعها مثالي أيضًا للانطلاق لاستكشاف الكم الهائل من الأطلال المخبأة في تلال الغابات المورقة المحيطة. تعد أطلال Lycian التي تعود إلى الحقبة الكلاسيكية في Xanthos و Letoön المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي مجرد موقعين من المواقع الأثرية الرئيسية على بعد مسافة قصيرة.


على الرغم من ذلك ، إذا كنت تركز ببساطة على الشمس والبحر ، فهذه هي أقرب قاعدة مدينة لشواطئ أولودينيز الشهيرة ، مع رحلات الطيران الشراعي والقوارب ، ووادي الفراشة .


مدينة عنتاب في تركيا




منطقة بازار غازي عنتاب في تركيا

لا يحتاج مركز البقلاوة في تركيا إلى مقدمة للمسافرين من عشاق الطعام. تشتهر حلويات غازي عنتاب الحلوة في جميع أنحاء البلاد. هناك الكثير لاكتشافه خارج نطاق السكر.


واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية هي متحف غازي عنتاب [زيوغما] فسيفساء . المتحف معاصر للغاية ومصمم بشكل جميل ، ويضم واحدة من أهم المجموعات في العالم لفن أرضيات الفسيفساء من الفترة الرومانية ، وجميعها تم إنقاذها من موقع Belkis-Zeugma الأثري القريب قبل غمرها تحت مياه سد Birecik.


واحدة من المتع الحقيقية في غازي عنتاب هي التجول في منطقة البلدة القديمة . يمكن أن تستهلك العديد من متاجر البقلاوة وأزقة البازار المدمجة ، المليئة بمتاجر الحرف اليدوية التقليدية والمقاهي التاريخية ، يومًا كاملاً من وقتك.


مدينة انقرة



قلعة أنقرة

عاصمة تركيا ، وثاني أكبر مدينة في البلاد ، ويبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة ، هي صفعة في وسط البلاد. تعد أنقرة مركزًا مترامي الأطراف للأعمال والصناعة ولكن هناك سببان رئيسيان لإضافتها إلى جولتك في تركيا.


اتصل هنا لزيارة أفضل متحف في البلاد. يضم متحف حضارات الأناضول مجموعة لا مثيل لها من القطع الأثرية من المواقع الأثرية في جميع أنحاء البلاد ، والتي تغطي العصر الحجري الحديث حتى العصر الحديدي. إذا كنت ترغب في فهم النطاق الواسع لتاريخ تركيا القديم ، فهذا هو أفضل مكان في البلاد.


منطقة الجذب الرئيسية الأخرى في أنقرة ، وموقع الحج الحديث ، هو Anitkabir . يحتوي هذا المجمع على قمة تل على ضريح أتاتورك ، مؤسس تركيا الحديثة. تعال إلى هنا لفهم كيف تشكلت هذه الأمة الحديثة في السنوات التي تلت الحرب العالمية الأولى.


تعد أنقرة أيضًا أقرب قاعدة لأطلال العاصمة الحثية حتوسا ، وإمبراطورية العصر البرونزي ، التي حكمت ذات مرة معظم الأناضول ، وموقع العصر الحديدي في غورديون ، حيث قطع الإسكندر الأكبر عقدة غورديون.


مدينة طرابزون - تركيا




آيا صوفيا في طرابزون

هذه هي أكثر مدن ساحل البحر الأسود توجهاً للسياح.

عادة ما يقضي معظم الزوار ليلة واحدة فقط قبل الانطلاق في رحلات إلى تلال زراعة الشاي الخصبة في تركيا أو لزيارة دير سوميلا ، أحد أشهر المعالم في البحر الأسود . على الرغم من إغلاق الدير للترميم على مدى السنوات العديدة الماضية ، إلا أن مجرد مشاهدة موقعه ، المبني عالياً في المنحدرات الخشنة ، لا يزال يجعله نقطة جذب رئيسية.


ومع ذلك ، فإن طرابزون تستحق وقتًا أطول مما يمنحه معظم المسافرين. في المدينة نفسها ، المشهد السياحي الرئيسي هو آيا صوفيا ، وهي كنيسة تحولت إلى مسجد وتحولت إلى متحف وتحتوي على لوحات جدارية مهمة من القرن الثالث عشر.


بعد زيارة أيا صوفيا، والغوص في منطقة السوق المركزية و Ortahisar المحصنة (القلعة الوسطى) حي . احتفظ كلاهما بالكثير من العمارة العثمانية ، مع استخدام العديد من الكرفانسيرا الآن كمقاهي ومساحة للتسوق.


تعد طرابزون أيضًا واحدة من أفضل الوجهات في البحر الأسود لتذوق مأكولات البحر الأسود. تتخصص الكثير من المطاعم في وسط المدينة في الأطباق المميزة لهذه المنطقة ، حيث تعرض مزيجًا من النكهات الجورجية واليونانية والتركية التي تعود إلى ماضي البحر الأسود متعدد الثقافات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-