أخر الاخبار

كم طن المكيف المناسبة لغرفة مقاس 4+4 ، حساب طن المكيف وحجم الغرف

ما هي قوة طن المكيف المناسبة لغرفة مقاس 4+4 ، حساب طن المكيف وحجم الغرف 

لقد وضعنا لك أداة بسيطة تمكنك من حساب قدرة وحدة التكييف المناسبة للغرفة، لكي تتمكن من استخدام الأداة يجب عليك قياس حجم الغرفة بناء على الطول × العرض × الارتفاع .


أداة لحساب وحدة التكييف المناسب للغرفة اون لاين

 


حساب التكييف المناسب للغرفة اون لاين

يبحث العديد من الأشخاص عن التكييف المناسب في الغرفة أو المنزل الذي لا يكلف الكثير من المال ويكون مناسب مع الحجم، حيث أن عدم الوعي الكامل بكيفية حساب وحدة التكييف المطلوبة قد يسبب اختيار مكيف هواء أصغر ما تحتاج إليه الغرفة وبالتالي عدم الحصول على الكفاءة المناسبة، أو اختيار مكيف هواء أكبر من المطلوب مما يسبب استهلاك كهرباء عالية وإنفاق الكثير من الأموال.


في حالة عدم وجود خبرة عند شراء مكيف الهواء يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة في تحديد حجم مكيف الهواء المطلوب، حيث يجب معرفة أبعاد الغرفة التي يتم وضع مكيف الهواء فيها من حيث الطول والعرض والارتفاع، عن طريق عملية حسابية صغيرة يمكن بها معرفة حجم التكييف المناسب وهي الطول *العرض *الارتفاع . ولكن يجب العلم أن حساب حجم المكيف المناسب يختلف من غرفة إلى أخرى ليس فقط في الحجم ولكن في حالة احتواء الغرفة على نوافذ متعددة و تدخلها أشعة الشمس، أو يسود الغرفة الجو المعتدل، ومن هنا يجب التأكيد على هذه المتغيرات بين الغرف في معرفة حجم المكيف المناسب الذي يؤدي المهمة المطلوبة.


حساب التكييف المناسب للغرفة اون لاين 


من خلال الطول *العرض* الارتفاع* 300 إذا كانت الغرفة متعددة النوافذ، وفي حالة الجو المعتدل في الغرفة الطول * العرض *الارتفاع *250، ونقوم بقسمة الناتج على 12000.

حيث تشير أرقام “300” و”250″ إلى وحدة تبريد المكيف في المتر المربع الواحد، بينما “12000” تشير إلى حجم المكيف (الطن الواحد).

مثال:

في حالة اختيار مكيف هواء من أجل غرفة ارتفاعها 3 متر، الطول 9 متر والعرض 5 متر، يمكن حساب وحدات التبريد من خلال:

وحدات تبريد المكيف: 3*9*5*300 = 40500 وحدة تبريد.

معرفة حجم مكيف الهواء المناسب: 40500 /12000 = 3 طن تقريباً.

وبالتالي يمكن استخدام هذه الطريقة في معرفة الحجم المناسب الذي تحتاج إليه الغرفة وعدم الاعتماد على أشخاص آخرين في التكهن بمعرفة الحجم المناسب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-