أخر الاخبار

أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua

أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua


الكثير يبحث عن أدعية صحيحة لأهل ألسنة والجماعة ودعاء بالصور .


أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua


دعاء صحيح مستجاب بأذن الله انصحكم فيه ترديدها كل يوم ، فأن الدعاء يحتاجة كل مسلم وهذه الأدعية التى أرشد إليها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وكان يرددها في كل دعاء  وهذه الادعية التي دعا بها النبي الى الله سبحانه وتعالى .


هناك أدعية للشفاء من المرض ، و افضل دعاء للميت او الحسد والسحر وزيادة في الرزق والعمر وابعاد آلهم والحزن والضيق .


أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua


أدعية قيام الليل مستجابة بإذن الله , أدعية مستحبه للثلث الأخير من الليل.


لا تقل ضاقت ولكن قل غداً سوف يأتي منك يارب الفرج ثمرة قيام الليل , أدعية قيام الليل مستجابة بإذن الله ,اللهم اني اسألك العفو والعافية , صلاة قيام.


أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua


أدعية مستجابة بأذن الله :


دعاء ليلة القدر


عن عائشة رض الله عنها قالت : قلت: يا رسول اللله ، أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال ؐ قول : " اللهم، إنك عفو تحب العفو فاعف عني "


اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عل، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


اللهم بلغنا ليلة القدر ولا تحرمنا نورها وبركتها وأجرها وعتقها واجعل لنا دعوة لا ترد وأفتح لنا باب الجنة لا يسد.




دعاء مستجاب 

اللهم اجعلن ف هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.


اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت واختم لنا قضائك خير مما ختمت واختم ل بالسعادة فيمن ختمت.


اللهم اجعل اسم وذريت ف هذه الليلة ف السعداء، وروح مع الشهداء، وإحسان ف عليين، وإساءت مغفورة.


اللهم لا تصرفن من هذه الليله إلا بذنب مغفور وسع مشور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما ف الصدور وتوبة خالصة لوجهك الريم.


اللهم افتح ل ف هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عن وارزقن رزقاً تغيثن به من رزقك الطيب الحلال.


أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua


اللهم ما قسمت ف هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل ل منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عن وعن جميع المسلمين.


اللهم ما كان فيها من ذكر وشر فتقبله من وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عن بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم تغمدن فيها بسابغ كرمك واجعلن فيها من أوليائك واجعلها ل خيراً من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.


ادعية اسلامية


اللهم لا تدع لنا يا ربنا ف هذه الليلة العظيمة ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا دعاء إلا إستجبته، ولا تائباً إلا قبلته، ولا عارياً إلا كسوته، ولا فقيراً إلا أغنيته، ولا مؤمناً إلا ثبته، ولا عاصياً إلا هديته، ولا مظلوماً إلا نصرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة ه لك فيها رضاً ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.


اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيات، وعالم الخفيات، المطلع عل الضمائر والنيات، يا من أحاط بل شء علماً، ووسع كل سء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحماً، اغفر ل ذنوبي، واستر عيوبي، وتجاوز عن سيئات إنك أنت الغفور الرحيم.


صور أدعية صحيحة بأذن الله ؟ دعاء النبي Prayer . dua



اللهم يا سميع الدعوات، يا مقيل العثرات، ياقاض الحاجات، يا كاشف الربات، يا رفيع الدرجات، ويا غافر الزلات، اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك سميع قريب مجيب الدعوات.


اللهم إن أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أسألك بأن أشهد أنك أنت اله لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد، ولم يولد ، ولم ين له كفوا أحد، أن تغفر ل ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.


اللهم إن عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماض ف حمك عدل ف قضاءك ناصيت بيدك أسألك بل أسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته ف كتابك أو استأثرت به ف علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القران ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزن وذهاب هم ونور بصري.




اللهم أعن عل ذكرك وشرك وحسن عبادتك اللهم وأحسن عاقبت ف الأمور كلها، واجرن من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.


اللهم اهدن لأحسن الأعمال والأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عن سيئها لا يصرف عن سيئها إلا أنت.


دعاء مستجاب 


اللهم إن أعوذ بك من العجز والسل، والجبن والبخل، والهرم والقسوة، والغفلة والعيلة والذلة، والمسنة، وأعوذ بك من الفقر والفر، والفسوق والشقاق والنفاق، والسمعة والرياء، وأعوذ بك من الصمم والبم، والجنون، والجذام، والبرص ، وسيئ الأسقام.


اللهم اغفر ل، وارحمن واهدن، وعافن وارزقن، واجبرن، وارفعن.


اللهم إن أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء اللهم إن أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع.


اللهم إن أتضرع إليك أن تغفر ل ما ظلمت به نفس من الذنوب والخطايا، وأن ترزقن توبة لا ضلال بعدها، وأن تشرح صدري للإسلام وتثبت قلبي عليه وتجعله معلقاً بك لا يخش سواك، وأن ترض عن وتنزل عل رحمتك و غفرانك، وأن تجرن بعفوك وكرمك من عذاب جهنم، وأن ترزقن وأهل ومن احب الفردوس الأعل من الجنة بلا حساب ولا عذاب.


أدعية مستجابة 


اللهم اغفر ل خطيئت وجهل، وإسراف ف أمري، وما أنت أعلم به من، اللهم اغفر ل هزل وجدي، وخطئ وعمدي، وكل ذلك عندي.


اللهم ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته عل الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا عل القوم الافرين.


اللهم إن أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري وتطهر قلبي، وتحصن فرج، وتغفر ل ذنبي.


اللهم إنا قد أطعناك ف أحب الأشياء إليك أن تطاع فيه، الإيمان بك، والإقرار بك، ولم نعصك ف أبغض الأشياء أن تعص فيه ؛ الفر والجحد بك، اللهم فاغفر لنا ما بينهما.


اللهم باعد بين وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم اغسلن من خطاياي بالماء والثلج والبرد ، اللهم نقن من الخطايا كما ينق الثوب الأبيض مـن الدنس.


اللهم إن ظلمت نفس ظلماً كثيراً، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر ل مغفرة من عندك، وارحمن إنك أنت الغفور الرحيم.


اللهم إن أسألك الرض بعد القضاء، وبرد العيش بعد الموت، ولذة النظر إل وجهك الريم، والشوق إل لقائك، ف غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، وأعوذ بك أن اظلم أو اظلم، أو اعتدي أو يعتدى عل، أو أكتسب خطيئة أو ذنباً لا تغفره.


اللهم اهدنا الصراط المستقيم ، صراط الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.


اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.


اللهم خذ بنواصينا للبر والتقوى ، ولما تحب من العمل وترض.


اللهم رب جبرائيل وميائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة، أنت تحم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إل صراط مستقيم.


اللهم اجعل ف قلبي نوراً، وف سمع نوراً، وف بصري نوراً، وعن يمين نوراً، وعن شمال نوراً، ومن بين يدي نوراً، ومن خلف نوراً ومن فوق نوراً، ومن تحت نوراً، واجعل ل نوراً، وأعظم ل نوراً.


اللهم أغنن بالعلم، وزين بالحلم، وأكرمن بالتقوى، وجملن بالعافية.


اللهم إن أسألك علم الخائفين منك، وخوف العالمين بك، ويقين المتوكلين عليك، وتوكل الموقنين بك، وإنابة المخبتين إليك، وإخبات المنيبين إليك، وشر الصابرين لك، وصبر الشاكرين لك ولحاقاً بالأحياء المرزوقين عندك.


اللهم إن أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.


اللهم إن أعوذ بك أن أشرك بك شيئاً أعلمه، وأستغفرك لما لا أعلمه.


اللهم إن أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغن، وشر فتنة الفقر، اللهم إن أعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال.


اللهم كن للمسلمين والمستضعفين ف كل مان ؛ فرج همهم، ونفس كربهم، وأقل عثرتهم، وتول أمرهم برحتك ولطفك.


اللهم إن أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات.


اللهم ثبتن، وثقل موازين، وحقق إيمان، وارفع درجات، وتقبل صلات، واغفر خطيئت، ويمن كتابي، ويسر حسابي، وثبت عل الصراط أقدام.


اللهم إن أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره وباطنه، والدرجات العل من الجنة.


اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخف الصدور.


اللهم إن أسألك أن تبارك ف نفس، وف سمع، وف بصري، وف روح، وف خَلق، وف خُلق، وف أهل، وف محياي، وف ممات، وف علم، وف عمل، وف رزق يا ذا الجلال والإكرام.


اللهم لك الحمد كله، لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت ولا هادي لمن أضللت ولا مضل لمن هديت، ولا معط لما منعت ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك اللهم إن أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول اللهم إن أسألك النعيم يوم العيلة والأمن يوم الخوف، اللهم إن عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا.


اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه ف قلوبنا وكره إلينا الفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.


اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك عل الخلق، أحين ما علمت الحياة خيراً ل، وتوفن إذا علمت الوفاة خيراً ل، اللهم إن أسألك خشيتك ف الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق ف الرضا والغضب، وأسألك القصد ف الغن والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.


اللهم إن أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين وأن تغفر ل وترحمن، وإذا أردت فتنة قوم فتوفن غير مفتون وأسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربن إل حبك.


اللهم إن أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك من الخير ما سألك عبدك ورسولك محمد ؐ، وأستعيذك مما استعاذك منه عبدك ورسولك محمد ؐ، وأسألك ما قضيت ل من أمرٍ أن تجعل عاقبته رشداً.


اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا عل من ظلمنا، وانصرنا عل من عادانا ولا تجعل مصيبتنا ف ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.


اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ثبت قلوبنا عل طاعتك، ولا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، ولا تفتنا ف ديننا، واجعل يومنا خيراً من أمسنا، واجعل غدنا خيراً من يومنا، واجعل خير أعمارنا أواخرها وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك وأنت راض عنا.


اللهم رحمتك أرجو فلا تكلن إل نفس طرفة عين، وأصلح ل شأن كله، لا إله إلا أنت وعليك توكلت.


اللهم أعنا عل شهوات أنفسنا، وقسوة قلوبنا، وضعف إرادتنا، ولا تكلنا إل أنفسنا ولا إل أحد غيرك.


اللهم اشغل قلوبنا بحبك، وألسنتنا بذكرك، وأبداننا بطاعتك وعقولنا بالتفكر ف خلقك والتفقه ف دينك.


اللهم أصلح ل دين الذي هو عصمة أمري، وأصلح ل دنياي الت فيها معاش، وأصلح ل آخرت الت فيها معادي، واجعل الحياة زيادة ل ف كل خير، واجعل الموت راحة ل من كل شر.


اللهم لا تبتلين ف دين ولا ف عرض ولا ف اهل ولا ف مال اللهم وأجعلن مباركاً أينما كنت وسخر ل الارض ومن عليها.


اللهم انك تعلم ما اختلج ف صدري من دعاء وعجزت كلمات عن صوغه، وتعلم حاجت قبل أن اسألك، بيدك كل أمري، فأرن ف نفس مايسرن ياعليم ياخبير.


اللهم أجعل الذكر الطيب يسبقنا ف حياتنا ويستمر بعد مماتنا وجمل أخلاقنا وشيمنا، وارزقنا القبول الحسن.


ياربِ ابن ل عندك بيتاً ف الجنة يظله عرشك وينيره وجهك وتجمعن فيه بمن أحب، يارب ازرع ف قلبي حبك، واشغلن بك وحدك، وقربن إليك أكثر، ك لا أب إلا من شوق لنور وجهك اللهم حبك وعونك ورضاك، اللهم لطفك ورحمتك وعفوك اللهم الحاجة كل الحاجة إليك.


اللهم أرحن بعد التعب وأسعدن بعد الحزن وكافئن بعد الصبر اللهم لا تبتلين بوحشة الدنيا وكدرها، اللهم وازح من قلبي كل خوف يسنن وكل ضعف يسرن وكل أمر يبين، وقوين ياله ولا تفجعن ف مستقبل ولا تُعسر أمري وأفتح ل أبوابي المغلقه.


اللهم يامسخر القلوب القاسية والعباد العاصية والجبال الراسية سخر ل عبادك الذين وليتهم أمري وسخر ل ملائكة السماء وجنود الأرض، والأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين، وارزقن فرحة شافية مدهشة كافية، يعجز قلبي عن تصورها، ويتلعثم لسان عند شرها من جمال وقعها ف نفس حت لا أجد إلا السجود لأعبر لك عن سعادت الت تعلمها.


اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسن كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقض حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذريتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.


اللهم ارحم موتانا وموت المسلمين، وآنس وحشتهم وأنر قبورهم واجعلها روضة من رياض الجنة، اللهم وأحسن لنا إذا صرنا ال ماصاروا إليه يا أرحم الراحمين.


اللهم اعطنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا، واكرمنا ولا تهنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم يافالق الحب والنوى ويا منش الأجساد بعد البلا، اللهم رغبنا فيما يبق، وزهدنا فيما يفن، واغفر لنا الآخرة والأول.


اللهم اجعلنا من اهل القرآن وخاصته، اللهم وأجمع القرآن ف قلوبنا حفظاً وعل ألسنتنا تلاوةً، وف سلوكنا خُلقاً، وارزقنا منه العلم وحسن التدبر.


اللهم أخرجن من أشد الضيق إل أوسع الفرج، ولا تبتلين فيما لا أستطيع عليه صبراً، اللهم زد قلبي أمناً وسينة ورضا واطمئنان وأصرف عن شتات العقل والأمر والتفكير.


اللهم أجبرن جبراً يليق بك وحدك، وأمسح عل روح من مس الضيق وشتات الأمر وحسرة القلب وسوء الحظ أذى الوحدة وشر الدنيا، وأرحمن برحمتك الواسعة.


اللهم إن احيط عائلت ومن أحب بلماتك التامة من أذى الدنيا وحزنها، اللهم لا ترين فيهم بأساً يبين.

اللهم علمن كيف أكون عبداً راضياً سعيداً مبصراً، خف العطاء وعبداً شوراً حت آخر نفس، ولا تجعلن ربي من الجاحدين الغافلين، واجعلن ياله من أهل الصراط المستقيم أولئك الذين أنعمت عليهم فحفظوا نعمتك وأحسنوا شرك وكانوا من عبادك الصالحين.


يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تصعب ل حاجة، ولا تعظم عل أمراً ولا تحن ل قامة، ولا تفضح ل سراً ولا تكسر ل ظهراً.


اللهم إن استغفرك أن صليت لك بذهن شارد، وأقبلت عليك بنصف قلب، اللهم خذ بيدي وردن إليك رداً جميلا، وارزقن الخشوع ف الصلاة وأعن عل ذكرك وشرك وحسن عبادتك.


اللهم إن أستغفرك لل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة، ويرد الدعاء ويحبس الرزق، ربي إن كان هناك ذنب يحول بين وبينك فأغفره ل وتب عل إنك أنت التواب الرحيم.


اللهم قرب قلبي إليك وزده قرباً منك، اللهم إن اسألك أن تدلن عليك وألا تقطعن عنك حت أجد ف قربك اُنس الدنيا وحياة الآخرة.


اللهم إن أسألك ف صلات ودعائ بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغن بها فقري وتذهب بها شري، وتكشف بها هم وغم، وتشف بها سقم وتقض بها دين، وتجلو بها حزن، وتجمع بها شمل، وتبيض بها وجه.


اللهم اغفر لقلبي إن يأس، ولسان إن سخط، ونفس ان ضاقت اللهم اغفر لضعف، وقلة صبري يا لطيف يا منان.


أدعية مؤثرة 


اللهم ارفع كتابي ف عليين ، واحفظ لسان عن العالمين.


اللهم إنا نسألك زيادة ف الإيمان وبركة ف العمر، وصحة ف الجسد، وسعة ف الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة، وارزقنا النظر إل وجهك الريم، اللهم ارحم موتانا وموت المسلمين، واشف مرضانا ومرض المسلمين.


اللهم اغفر لجميع موت المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا عل ذلك، اللهم اغفر لهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم ارحم وحشتهم ف القبور وأمنهم يوم البعث والنشور، وجازهم بالإحسان إحساناً وبالسيئات غفراناً، وأنزل عل قبورهم الضياء والنور والفسحة والسرور، وانقلهم من ضيق اللحود إل جناتك جنات الخلود.


اللهم أحينا ف الدنيا مؤمنين طائعين، وتوفنا مسلمين تائبين، اللهم ارحم تضرعنا بين يديك، وأفتح لدعائنا أبواب الاجابه، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشء كن فيون، اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤت عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ربنا ولا تجعلنا ضالين ولا مضلين.


اللهم إن أخاف الموت عل غفلة، وأخاف الموت على معصية وأخاف ظلمة القبر وسوء المنقلب، اللهم فأهدي قلبي واغفر لي وأحسن خاتمتي.


أجمل دعاء


اللهم أجعل الشهادة آخر ما ينطق به لسان، وأنزلن منزل الشهداء وارزقن صحبة نبينك محمد ؐ، ولذة النظر إلي وجهك الكريم.


اللهم أرحمن إذا بردت قدماي وارتخت يداي وعرق جبين وسن أنين وزاغ بصري، اللهم ثبت قول بـ "لا إله إلا اله" يوم ترفع الروح إليك.


يارب إذا حضرتن الوفاة، سخر ل من يلقن الشهادتين، وأطلق بها لسان، وأختم ل خاتمة حسنة، وهون عل سرات الموت وأدخلن ف عبادك الصالحين، اللهم وسخر من يدعو ل بعد موت.


اللهم أرحمن يوم اسمع قرع أقدامهم وهم مغادرون قبري وأرحمن إذا نُس اسم وبل جسدي وهجر قبري ولم يزرن زائر ولم يتذكرن ذاكر، اللهم ثبتن عند السؤال يا رحمن يارحيم.


اللهم أظلن ف ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، ولا تخزن يوم القيامة وأجعلن ممن يناديهم المنادي لم النعيم سرمداً تحيون ولا تموتون ابداً.


اللهم تقبل كل ما دعا به اللسان جهراً وما ينه الفؤاد سراً، اللهم إنك قلت وقولك الحق أدعون استجب لم ، فهذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التكلان ولا حول لنا ولا قوة إلا بك وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عل أشرف المرسلين سيدنا محمد وعل آله وصحبه أجمعين.


أستغفِرُ الله العظيم الذي لا إله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه .


لا حول ولا قوة إلا بالله.


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

 عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه

و مداد كلماته.


اللهم صلِّ وسلم وعلى نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.



لاإله إلا الله وحدة لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شي قدير .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-