أخر الاخبار

6 - فوائد الزنجبيل - ما هي الفوائد الصحية الموجودة في الزنجبيل

تعرف على 6 فوائد صحية موجودة في الزنجبيل وكيفية استعماله


6 - فوائد الزنجبيل - ما هي الفوائد الصحية الموجودة في الزنجبيل وكيفية استعماله - Benefits of Ginger
 فوائد الزنجبيل

6 فوائد صحية مدعومة علميًا في الزنجبيل وكيفية إضافته إلى نظامك الغذائي

تشمل الفوائد الصحية للزنجبيل علاج الغثيان وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية وتنظيم مستويات السكر في الدم وتخفيف عسر الهضم. 

يحتوي الزنجبيل أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، والتي يمكن أن تمنع تلف الخلايا وتساعد في درء الأمراض المزمنة. 

يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي أو البطاطس المقلية ، لكن لا يجب أن تستهلك أكثر من جرام واحد في اليوم. 

الزنجبيل نبات يستخدم لعلاج الأمراض منذ آلاف السنين. الزنجبيل ليس فقط إضافة لذيذة للطهي بسبب نكهته الحارة والفريدة من نوعها ، ولكنه أيضًا رائع لصحتك. 

فيما يلي 6 فوائد صحية فعالة في الزنجبيل .



1. يمنع تلف الخلايا

يحتوي جذر الزنجبيل على واحد من أعلى مستويات مضادات الأكسدة مقارنة بالأطعمة الأخرى ، كما يقول تشيكا أنيكوي ، دكتوراه في الطب ، MPH ، طبيب السمنة في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن. فقط الرمان وأنواع التوت الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة تتفوق عليه. 


لماذا مضادات الأكسدة مهمة جدًا لصحتك العامة

 المواد المضادة للأكسدة تمنع الاكسدة ، وهي العملية التي ترتبط مع أمراض مثل السرطان و السكري و السكتة الدماغية . يحدث الإجهاد التأكسدي عندما يكون هناك الكثير من الجذور الحرة - الجزيئات التي تنتجها عمليات التمثيل الغذائي بشكل طبيعي - في الجسم. تعمل مضادات الأكسدة على استقرار الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي ، وبالتالي حماية الجسم من الأمراض.

فوائد الزنجبيل


2. يقلل الالتهاب

يعمل الزنجبيل أيضًا كمضاد للالتهابات بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. يمكن أن يتسبب وجود فائض من الجذور الحرة في حدوث التهاب - وهو استجابة مناعية الجسم الطبيعية للأجسام الغريبة الضارة. 

عادةً ما يختفي الالتهاب بمجرد أن يصلح جسمك نفسه. ولكن عندما تعاني من الإجهاد التأكسدي ، يمكن أن يسبب التهابًا مزمنًا. يؤدي هذا إلى إتلاف الجسم للخلايا والأنسجة والأعضاء السليمة. قد يؤدي الالتهاب المزمن إلى أمراض مثل النوبات القلبية أو الآلام المزمنة مثل التهاب المفاصل. 

وجدت دراسة كبيرة أجريت عام 2001 على مرضى هشاشة العظام في الركبة أن 63٪ ممن تناولوا مستخلص الزنجبيل مرتين يوميًا لمدة ستة أسابيع شهدوا انخفاضًا في آلام الركبة بسبب الالتهاب ، مقارنة بـ 50٪ للمجموعة الضابطة.


3- الزنجبيل يعالج الغثيان 

واحدة من أكثر فوائد الزنجبيل راسخة هي المساعدة في أعراض الغثيان . 

يحتوي الزنجبيل على مركب يسمى Gingerol بتحسين حركية المعدة - مرور الطعام عبر الجسم - وقمع تقلصات العضلات. يمكن أن يساعد ذلك في تهدئة المعدة وتقليل أعراض الغثيان والقيء.

الزنجبيل هو علاج عشبي آمن وفعال للحوامل المصابات بغثيان الصباح . اختبرت دراسة صغيرة عام 2009 فعالية كبسولات الزنجبيل على النساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان والقيء. النساء الحوامل اللواتي تناولن أربع كبسولات من الزنجبيل 250 ملغ يوميًا لمدة أربعة أيام عانين من غثيان أقل وقيء أقل من النساء اللواتي تلقين دواءً وهميًا. 


4. الزنجبيل يخفف آلام الدورة الشهرية

يمكن أن يعمل الزنجبيل أيضًا كعلاج لتشنجات الدورة الشهرية. الزنجبيل يثبط إنتاج المواد الكيميائية التي تجعل الرحم ينقبض ، مما يسبب الألم. 


في دراسة أجريت عام 2015 ، راجع العلماء بحثًا سابقًا يبحث في تأثيرات الزنجبيل على آلام الدورة الشهرية وخلصوا إلى أن 750 إلى 2000 ملغ من مسحوق الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف الألم خلال الأيام الثلاثة إلى الأربعة الأولى من الدورة الشهرية.


5. الزنجبيل قد ينظم مستويات السكر في الدم

هناك أيضًا بعض الأدلة التي تشير إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين به 
داء السكري
عن طريق زيادة امتصاص الجلوكوز في خلايا العضلات بدون الأنسولين . 

" من أفضل الأطعمة لخفض نسبة السكر في الدم والتحكم في مرض السكري
اختبرت دراسة صغيرة عام 2015 في مجلة إيرانية آثار الزنجبيل على المصابين بداء السكري من النوع 2 . ووجدت أن تناول 2 جم يوميًا من مسحوق الزنجبيل يحسن مؤشرات سكر الدم. 

وجدت دراسة أخرى من عام 2018 أن تناول كبسولات الزنجبيل قلل من مستويات السكر في الدم لدى النساء المصابات بسكري الحمل .

6. الزنجبيل يعالج عسر الهضم

يحفز الزنجبيل إنزيمات الجهاز الهضمي المسؤولة عن تحريك الطعام في الجسم بشكل أسرع مما يمنع الغازات. يقول أنكيوي: "[إنه] يساعد الجسم على تكسير الغازات والتخلص من الغازات بشكل أكثر فعالية". 

A دراسة صغيرة عام 2008 في مجلة أوروبية اختبار آثار الزنجبيل على الأشخاص الأصحاء. خلص الباحثون إلى أن تناول ثلاث كبسولات من الزنجبيل 1200 مجم يسرع إفراغ المعدة - وهي العملية التي يغادر فيها الطعام المعدة ويدخلها الأمعاء الدقيقة - ويشجع على المزيد من الانقباضات ، وهي ضرورية لتفتيت الطعام وهضمه.

وقالوا أطباء من العرب أن الزنجبيل يساعد الوقاية من السرطان :
  • سرطان القولون.
  • سرطان البروستاتا.
  • سرطان الجلد.
  • سرطان الرئة.
  • سرطان القولون والمستقيم.
  • يُساهم في علاج الصداع.

كيفية إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي


وفقًا لـ Anekwe ، يمكنك بسهولة دمج الزنجبيل في نظامك الغذائي عن طريق: 

إضافة بضع قطع من الزنجبيل الطازج إلى الماء الساخن لعمل الشاي  
إضافة الزنجبيل الطازج المفروم ناعماً أو مسحوق الزنجبيل إلى الكاري أو البطاطس المقلية :-

" اخلطي القليل من الزنجبيل مع عصير الصباح 
" خبز البسكويت أو الكعك أو المعجنات بالزنجبيل

إذا كنت لا تحب طعم الزنجبيل ، يمكنك شراء كبسولات الزنجبيل من الصيدلية المحلية. في حين أن الزنجبيل آمن للغاية ، فمن الأفضل عدم تناول أكثر من جرام واحد من الزنجبيل يوميًا ، وإلا فقد تعاني من حرقة في الحلق أو حرقة في المعدة أو غازات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-