أخر الاخبار

قبل أن تشتري سيارة - نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021



قبل لا تشتري سيارة - نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021
قبل تشتري سيارة - نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021

قبل أن تذهب لوكالة السيارات أو معارض بيع السيارات وتريد شراء سيارة جديدة 2021 لابد أن تشاهد وتتعلم من هذه النصائح لان الكثير من الناس يريد شراء سيارة للولد أو البنت أو للعائلة ولا يعلم ماذا يشتري لان السيارات أنواع كثيره وأفضلها صناعة تويوتا و مرسيدس و فورد وهونداي وهذا الموضوع نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021 .

أذا تريد شراء أفضل سيارة عائلية يجب أن تكون واسعه وغير مرتفعه وتكون تتسع عدد أفراد العائله .

لابد أن تفكر جيدًا كم عدد أفراد العائلة الذين سوف يركبون السيارة وشراء السيارة المناسبة لهذا العددهم. سؤال وما هو الهدف من شراء هذه السيارة، حيث يجب الانتباه أن لا يكون هدف من الشراء هو التفاخر بين الفرد وجيرانه أو معارفه، بل الهدف هو الحاجة لهذه السيارة للتنقل على سبيل المثال.


قبل أن تشتري سيارة - نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021


أفضل السيارات العائلية .

يجب أن تحسب الميزانية المناسبة وشراء سيارة ضمن هذه الميزانية، مع مراعاة جاهزية المبلغ عند دفعه كاملًا أو القدرة على تأمين الأقساط حتى سداد الثمن. دراسة وضع استهلاك هذه السيارة للمال في عمليات التصليح،

كما من المهم دراسة وضع توفر قطع الصيانة لهذه السيارة لحين الانتهاء من دفع أقساطها. التفكير في معدل استهلاك السيارة للوقود مع وضع عدد تقريبي لاستهلاكها بحسب استخدام الفرد لها.

من المهم الانتباه لعدم الانخداع بالأقساط الميسرة التي تستمر لفترة طويلة جدًا، لذلك يجب حساب الدفعة الكلية والتأكد من تطابق السعر الكامل مع الأقساط، حيث إنّ العديد من مندوبي المبيعات يقومون بوضع أقساط ميسرة لكنّها في الحقيقة تساوي أكثر بكثير من قيمة السيارة الحقيقية. 

شاهد نصائح قبل شراء سيارة جديدة 2021


نصائح للمحافظة على سلامة السيارة

من المهم قبل امتلاك سيارة جديدة أن يقوم الفرد بالبحث عن أحدث أدوات الأمان التي يجب توافرها في السيارة، مثل:

الكيس الهوائي والزجاج الأمامي صعب الكسر، والكاميرا الاحتياطية التي تقوم بتصوير النقطة العمياء للسائق، وتصور أيضًا الطريق خلف السيارة، وتُعدّ هذه الأساسيات المضافة إلى السيارات الحديثة شديدة الأهمية، نظرًا لزيادة مستوى الإصابات والوفيات التي تحدث نتيجة الحوادث المرورية، بالإضافة إلى ضرورة اختبار استجابة المكابح قبل شراء سيارة جديدة أو مستعملة، مع وضع الفرد بحسبانه الصيانة الدورية للسيارة وحساب تكلفتها،

في المقابل التأكد من أهمية توفر أدوات الأمان في السيارة بعض التحذيرات للسائقين أثناء قيادة السيارة، بالتأكيد لا يوجد سيارة مثالية تستجيب مئة بالمئة لصاحبها ولا تتسبب بحوادث المرور، ولذلك يجب الانتباه إلى قواعد السلامة المرورية وتجنب القيادة بسرعة أعلى من المسموح بها، مع الانتباه إلى اشارات المرور والعلامات المرورية والاتزام بها، وهذا ما سيقود إلى شراء سيارة جديدة آمنة من جميع النواحي الاقتصادي والصحية وغيرها.


معلومات عن السيارات تسمع بها لأول مرة :

• تقضي السيارة أكثر من 95% من عمرها وهي متوقفة.

• أول حادث لسيارة تم تسجيله كان في ولاية أوهايو الأمريكية وكان ذلك في عام 1891.

• تعد سيارة Bugatti Veyron Super Sport والتي تصل سرعتها لـ 431 كم في الساعة هي أسرع سيارة في العالم تم ترخيصها لتسير في الشارع بشكل نظامي.

• تملك الولايات المتحدة في شوارعها ما يزيد عن مليار سيارة.
• قيادة سيارة غير نظيفة تعد من الجرائم الجنائية التي يعاقب عليها قانون البلاد.

• تمتلك لوس أنجلوس عدد سيارات يفوق عدد السكان.
• أكثر من 80% من مكونات السيارات يتم إعادة تصنيعها مرة أخرى.

• من الطريف بأن مخترع زر الإشارة هو شخص ضرير.
• تحتوي السيارة في المتوسط على 30.000 قطعة متباينة في الحجم.

• يبلغ عدد السيارات المنتجة في اليوم الواحد ما يقارب 165.000 سيارة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-