أخر الاخبار

5 أفكار شاملة للتغلب على الاكتئاب ( التخلص من مرض الاكتئاب )

5 أفكار شاملة للتغلب على الاكتئاب ( التخلص من مرض الاكتئاب )


بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الاكتئاب ، لا تستسلم وحاول تجاوز المرض. ومع ذلك ، يجب ألا تحاول السير في هذه الرحلة بمفردك. الحصول على المساعدة ليس علامة ضعف بل علامة على القوة القصوى.

التغلب على الاكتئاب 


أما بالنسبة للأشخاص الذين يعتقدون أن لديهم محبًا يواجه هذا المأزق ، فحاول التواصل وتقديم الدعم. أنت لا تعرف أبدًا أن الإيماءة الصغيرة يمكن أن تكون خطوة بعيدًا عن إنقاذ حياة أخرى.

ما هو الاكتئاب 


الاكتئاب هو اضطراب مزاجي شائع ومنهك ، يؤثر على نطاق واسع على عدد كبير من الناس في المجتمع. وفقًا لتقرير نشرته منظمة الصحة العالمية (WHO) في عام 2018 ، هناك أكثر من 300 مليون شخص من جميع الأعمار يعانون من الاكتئاب على مستوى العالم [1] . يُنظر إلى موضوع الاكتئاب على أنه من المحرمات ويجد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب صعوبة في التعبير عن أنفسهم ، مما يجبرهم على الانسحاب وفي بعض الحالات يزيد الوضع سوءًا. في المواقف المؤسفة ، قد يؤدي الاكتئاب إلى الانتحار.

يغير الاكتئاب كيف يفكر الشخص ويشعر به ويعمل به ؛ إنه يؤثر سلبًا على الجوانب المختلفة لحياة الشخص وقدرته على التواصل مع العالم ، مما يعيق قدرة الفرد على تجربة الحياة على أكمل وجه. يختلف الاكتئاب تمامًا عن التقلبات المزاجية المعتادة والاستجابات العاطفية قصيرة العمر. في كثير من الأحيان ، يمكن أن تكون مشاعر اليأس ، واليأس ، وانعدام القيمة شديدة وبلا هوادة ، مع القليل من الراحة أو بدونها.

الاكتئاب ليس حكما بالسجن مدى الحياة ولا ينبغي النظر إليه على هذا النحو. لا يضيع الأمل طالما يتم اتخاذ التدابير المناسبة لمعالجة مشكلة الاكتئاب. تتمثل الخطوة الأولى للتعامل مع الاضطراب في الاعتراف بالموقف والاستحواذ عليه. يتعلق الأمر برؤية الضوء في نهاية النفق والقيام بكل ما هو ممكن لمنع الموقف من التغلب على حياتك. جرب هذه الإجراءات الخمسة الشاملة التي ستساعدك على رفع مزاجك وتخفيف تأثير الاكتئاب لاستعادة السعادة في الحياة

شفاء 
 
1. حدد النية للشفاء

إن إدراك أنك مكتئب شيء ، لكن القيام بشيء للمساعدة في عملية التحرر منه هو لعبة كرة مختلفة. في كثير من الأحيان ، يكون الأمر صعبًا ولكن من الضروري أن تخبر نفسك أنك قادر على التغلب عليها. أولاً ، يجب أن تحدد نية للشفاء. من خلال القيام بذلك ، فإنك تنشط تقبلك وترغب في حدوث عملية الشفاء. الالتزام والطموح سينشطان قوى الشفاء داخليًا وخارجيًا ، مما يجذب القوى الخيرة التي ستقودك إلى الأشخاص والعلاج والدعم اللازمين لتحقيق رغبتك في الشفاء.

2. اطلب الدعم
دعم يد العون
 
الاكتئاب ليس شيئًا يمكن للجميع فهمه. قد يبدو الأمر وكأنه أمر تافه لمن يراه من وجهة نظر خارجية ، لكنه قد يكون حقًا مكانًا مظلمًا لمن يعانون منه. هذا يشكل حاجزًا يجعل من الصعب على الأشخاص المصابين بالاكتئاب مناقشة وضعهم مع الآخرين. ومع ذلك ، سيكون من المفيد طلب الدعم من الآخرين للمساعدة في إخراجك من حالة الاكتئاب الذهنية. كبشر ، نحن كائنات اجتماعية بطبيعتنا ، ونسعى للتواصل مع الآخر. وبالتالي ، فإن أي شيء ينمي الشعور بالحب ، والألفة ، والاتصال ، والمجتمع هو علاجي وشفاء.

3. الرعاية الذاتية

"الاكتئاب مرض يتطلب قدرًا كبيرًا من الرعاية الذاتية" ، كما  كتبت عالمة النفس ديورا سيراني ، PsyD ، في كتابها "التعايش مع الاكتئاب: لماذا تعتبر البيولوجيا والسيرة الذاتية أمرًا مهمًا على طول الطريق إلى الأمل والشفاء". يمكن أن تكون الرعاية الذاتية في شكل الحفاظ على نظام صحي جيد سواء من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية والحصول على قسط كاف من النوم.

من الأفضل تجنب الكربوهيدرات المكررة والسكر والأطعمة المصنعة والدهون غير المشبعة في النظام الغذائي. تشير الأبحاث إلى أن تناول الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يرفع مستويات السكر في الدم ويزيد من خطر التهاب الدماغ والجسم المرتبط بالاكتئاب. 

على الرغم من توخي الحذر من عادات الأكل الخاصة بك ، سيكون من الجيد استكمالها عن طريق تناول المكملات الغذائية التي تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب. بعض المكملات الغذائية الشائعة والفعالة المتوفرة بسهولة في السوق هي زيت السمك وفيتامين ب المركب وفيتامين د ، على سبيل المثال لا الحصر. أحماض وميغا 3 الدهنية في زيت السمك مفيدة للأشخاص الذين يتناولون مضادات الاكتئاب التقليدية. وجدت دراسة أجريت عام 2003 في علم الأدوية العصبية والنفسية الأوروبية أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات أحماض وميغا 3 الدهنية قللوا من الاكتئاب. [3] يساعد فيتامين ب على إنتاج المواد الكيميائية التي تؤثر على الحالة المزاجية ووظائف الدماغ الأخرى والتحكم فيها ، كما تم ربط مستويات منخفضة من فيتامين ب بالاكتئاب. يمكن أن يؤثر فيتامين د المعروف أيضًا باسم "فيتامين أشعة الشمس" على الحالة المزاجية ونقص فيتامين د المرتبط بالاكتئاب.  

4. إنشاء هيكل روتيني
النوم س
 
 

يتطلب الاكتئاب رويتنا للتعامل بفعالية مع المرض ؛ من المهم والمفيد إنشاء أنماط تنظم الطريقة التي تعيش بها لمواجهة المفاجآت التي يمكن أن يلقيها الاكتئاب في طريقك. يمكن لرويتننا اليومي أن يحدث فرقًا كبيرًا في مدى صحتنا وسعادتنا وإنتاجيتنا. الغرض من وجود روتين هو مساعدتك على تطوير عادات جيدة تتماشى مع استغلال إمكاناتك الكاملة والقضاء على العادات السيئة التي قد تساهم في شعورك بالاكتئاب.

5. زراعة الثقة بالنفس الإيجابية

يمكن أن تكون محاربة الاكتئاب صراعًا دائمًا. ومع ذلك ، عليك أن تخبر نفسك أن هذا الموقف لن يستمر. تمامًا مثل الاقتباس  "الأوقات العصيبة لا تدوم أبدًا ، الأشخاص الأقوياء يفعلون ذلك" . ستكون رحلة مليئة بالتقلبات ، وكذلك مع الاكتئاب ، ولكن الحياة مليئة بالعقبات وعلينا أن نتعلم كيف نتحرك بخطوات كبيرة. يمكن أن يكون الثقة بالنفس الإيجابي في شكل تعزيز فكرة أنك أكبر بكثير من الاكتئاب. انظر إلى نفسك على أنك منتصر واختر عدم الاستسلام للموقف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-