أخر الاخبار

كيف تخفف الكرش ، التخلص من الكرش البطن بسرعة



كيف اخفف كرش البطن،طريقة تخفيف الكرش،أعشاب للتخلص من كرش البطن، علاج انتفاخ الكرش،تمارين إزالة كرش البطن للرجال ، حركات تخفف الكرش للنساء ، مشروبات تحرق كرش البطن 2020,أفضل طريقة التخلص من الكرش بالبطن.سبب ظهور الكرش،طعام مضر للكرش،علاج كرش البطن مجرب .

الكثير من الرجال والنساء يريدون التخلص من الكرش في البطن وهناك وصفات وطرق مجربه من قبل أغلب الناس منها تمارين رياضيه خاصه للكرش و مشروبات وحميه تخفف من انتفاخ الكرش سوف نضع لكم بعض الخطوات والنصائح التي تساعد في تخفيف الكرش .


كيفية التخلص من الكرش نهائيا
نصائح التخلص من الكرش بالأعشاب
طرق التخلص من الكرش للرجال
نصيحه شاهد كيف التخلص من الكرش بسرعة للنساء
تعرف كيف التخلص من الكرش المترهل
حركات التخلص من الكرش والأرداف
تعليمات التخلص من الكرش طبيا
مشروبات للتخلص من الكرش


اسباب ظهور الكرش


 الافراط في تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر مما يحتاج الجسم فتؤدي الي التخزين الزائد علي شكل دهون فيؤدي ذلك الي ظهور الكرش.

 الاكثار من استخدام الدهون المشبعة في عمل الطعام يؤدي الي زيادة السمنة والكرش.

 تناول وجبة العشاء ثم الدخول للنوم يؤدي الي زيادة الكرش ويجلب امراض المعدة ايضا.

 النوم علي البطن كثيرا.

 عدم ممارسة التمارين الرياضية او اي نشاط رياضي.

 قلة النوم او النوم المتقطع.


تابع كيفية التخلص من الكرش

ينصح العديد من الباحثين بإنقاص الوزن بشكل تدريجي، وتجنب اللجوء للحميات الرائجة التي يشيع استخدامها بهدف إنقاص الوزن بشكل سريع، فهذه الحميات تُسبب خسارة العضلات، والعظام، والماء عوضاً عن إنقاص الدهون الزائدة التي تؤدي لظهور الكرش، وفي الحقيقة يُوصى من يريد تخفيف وزنه بشكل سريع أن يلجأ للطبيب لضمان إنقاص قرابة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد بشكل أسبوعيّ مع المحافظة على صحّة الجسم وتناول العناصر الغذائية التي يحتاجها، وعلى الرغم من أنّ التخلص من دهون هذه المنطقة تحديداً يعتبر أصعب من المناطق الأخرى، إلا أنّ هناك بعض النصائح التي قد تساعد على ذلك، نذكر منها ما يأتي

زيادة تناول الألياف الذائبة: (بالإنجليزية: Soluble Fibers)؛ فهي تساعد على إبطاء حركة الطعام خلال الجهاز الهضمي، وذلك لأنّها تمتص الماء، وتُشكّل مادّةً هلاميّة، ممّا يساهم أيضاً في زيادة الإحساس بالشبع، ويلعب دوراً في إنقاص الوزن، كما يمكن للألياف الذائبة أن تساعد على التقليل من عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن يحصل عليها الشخص من الطعام، وتعتبر بذور الكتان، والأفوكادو، والبقوليات، والتوت البري الأسود مصدراً جيداً للألياف الذائبة. تجنب تناول الدهون المتحولة: ويتم صنع الدهون المتحولة (بالإنجليزية: Trans fats)، بهدرجة الدهون غير المشبعة، وتوجد في الزبدة النباتية والعديد من الأغذية المعلبة، ولذلك يجدر بمن يريد التخلص من الكرش أن يتحقق من الملصق الغذائي لأي شيء يريد شراءه، ليتجنب أي أطعمة تحتوي على هذه الدهون التي يرتبط تناولها بزيادة خطر الإصابة بالالتهابات، وأمراض القلب، ومقاومة الإنسولين، وزيادة تراكم الدهون في البطن. زيادة تناول البروتين: مما يساهم في ارتفاع إفراز هرمون الشبع ويقلل من الشهية، وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة، وتظهر العديد من الدراسات أنّ الذين يتناولون البروتين بشكل أكثر، يملكون دهوناً أقل في منطقة البطن مقارنة بالذين يتبعون نظاماً غذائياً قليل البروتين، كما يزيد البروتين من معدل استقلاب الطاقة في الجسم، ويحافظ على كتلة الشخص العضلية عند اتباع حميّة غذائية لإنقاص الوزن. التخلص من التوتر والإجهاد: من خلال ممارسة نشاطات ممتعة كاليوغا، والتأمل، والتي تساهم في التخفيف من التوتر الذي يؤدي إلى تراكم الدهون في البطن، نتيجة تحفيز إفراز هرمون الكورتيزول من الغدد الكظرية، وترتبط زيادة مستوى هذا الهرمون بزيادة الشهية، وتخزين الدهون في الجسم وخصوصاً في البطن، كما يزيد إفراز الجسم للكورتيزول عند النساء اللواتي يمتلكن أصلاً محيط خصر أكبر عند تعرضهن للضغوطات والتوتر. الحد من تناول السكريات: التي تحتوي على الفركتوز (بالإنجليزية: Fructose)، ويرتبط الإفراط في تناول الفركتوز بالعديد من الأمراض المزمنة كمرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، والسمنة، وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن. ممارسة التمارين الهوائية: (بالإنجليزية: Aerobic exercise) والتي تُعدّ النوعَ الأكثر فائدةً بين أنواع الرياضات والتمارين المختلفة للتخلص من تراكم الدهون في البطن، ولتعزيز الصحة بشكل عام، وحرق السعرات الحرارية. الحد من تناول الكربوهيدرات المكررة: حيث يُوصى بتناول الحبوب الكاملة عوضاً عن الكربوهيدرات المكررة، ممّا يقلل من تراكم الدهون حول منطقة البطن، فتناول الحبوب الكاملة من الممكن أن يقلل من تخزين الدهون الزائدة بالمقارنة مع استهلاك الكربوهيدرات المكررة. ممارسة تمارين المقاومة: حيث يمكن لممارسة مزيج من تمارين المقاومة كرفع الأثقال، بالإضافة إلى التمارين الهوائية، أن يساهم في خفض مستويات الدهون الحشوية، وتجدر الإشارة إلى أهمية دور هذه التمارين في المحافظة على الكتلة العضلية. الحصول على قسط كافٍ من النوم: إذ يُنصح بالنوم مدة 7 ساعاتٍ أو أكثر في الليلة الواحدة، ويجب الحرص على أن يكون النوم مريحاً أيضاً، كما يرتبط توقف التنفس (بالإنجليزية: Sleep apnea) أثناء النوم بتراكم الدهون الحشوية.

 فيديو 3 طرق للتخلص من الكرش بشكل نهائي 



هل تعلم أن المشي السريع يعد أكثر فعالية من الجري فيما يتعلق بالحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب؛ إذ إن مخاطر الإصابة بأمراض القلب انخفضت بنسبة 9.3% لدى ممارسي رياضة المشي، بينما لم تبلغ هذه النسبة سوى 4.5% لدى العدائين.

يحرق مزيدا من الدهون
وتعتبر الخبيرة الرياضية، فايا نيلسون، من أبرز المدافعين عن رياضة المشي؛ بل وتدّعي أن المشي هو أفضل طريقة لفقدان الوزن.

وعلى ضوء ذلك، توصي بالقيام بهذا النشاط قبل الإفطار للحصول على نتائج أفضل، وتشير قائلة "إذا لم يكن لديك متسع من الوقت، يستحسن ممارسة هذا النشاط عندما يكون ذلك ممكنا في أي مكان وفي أي وقت؛ ولكن أفضل وقت  للقيام بذلك، سيكون قبل الإفطار لمدة 60 دقيقة".



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-