أخر الاخبار

النمو الاقتصادي في الكويت تحت تهديد فايروس كورونا COVID-19 وانخفاض أسعار النفط

نفط،الكويت،أنخفاض،السعر،فايروس،كورونا،2020,سعر،أقتصاد،نمو،ارتفاع،خسائر،الأقتصاد،الكويتي،الشركات،الأضرار.
التصدي للتحديات الاقتصادية فايروس كورونا - كوفيد-19 في الكويت.



النمو الاقتصادي في الكويت تحت تهديد COVID-19 وانخفاض أسعار النفط
سعر نفط الكويت تحت تهديد فايروس كورونا وانخفاض أسعار النفط
وقد انتشر وباء COVID-19 بسرعة إلى أكثر من 200 بلد حتى الآن. وبالإضافة إلى الخسائر البشرية، أدى الاضطراب الواسع النطاق في الحياة الطبيعية والأنشطة التجارية بسبب وباء COVID-19 إلى تحذيرات من صندوق النقد الدولي ومنظمات أخرى من حدوث ركود عالمي قادم.

بالإضافة إلى ذلك، تضررت دول مجلس التعاون الخليجي التي تعتمد على عائدات النفط بشكل أكبر مع وصول أسعار النفط إلى مستويات قياسية منخفضة بسبب مزيج من انخفاض الطلب وارتفاع العرض عندما فشل شركاء تحالف أوبك+ في التوصل إلى توافق في الآراء حول خفض الإنتاج في أوائل مارس/آذار. وافقت أوبك+ على اتفاق في 12 أبريل 2020 لخفض الإنتاج اليومي ~ 10 مليون برميل ولكن توقعات أسعار النفط لا تزال ضعيفة في ضوء ضعف الطلب.

وهذه الصدمة الاقتصادية السلبية هي مزيج من صدمة العرض، وصدمة الطلب، وصدمة الأسواق المالية. ومن الأهمية بمكان أن تفهم الشركات الآثار المترتبة على ذلك لكي تكون أفضل استعدادا.

وتوفر الروابط أدناه المزيد من الاطلاع على الأثر الاقتصادي المتوقع لـ COVID-19 وانخفاض أسعار النفط على الكويت وسلسلة مفيدة من مؤشرات الفحص الصحي والإجراءات الفورية التي يتعين على الشركات النظر فيها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-