أخر الاخبار

الكويت : طريقة تجديد الإقامة وعمل اقامة جديدة في إدارة الهجرة و الجوازات لمنطقة حولي - موقع أولاين




طريقة تجديد الإقامة وعمل اقامة جديدة في إدارة الهجرة و الجوازات


في منطقة حولي - موقع أولاين 

إدارة الهجرة و الجوازات بمقرها الجديد في مشرف تيسر خدمات المراجعين و تجمع كل ما يسهل أمورهم في مكان واحد، و موظفوا الإدارة متعاونون جداً.

توجهت اليوم لتجديد إقامات عائلتي في مقر إدارة هجرة و جوازات حولي في مقرهم الجديد الكائن بمنطقة مشرف بجانب مدينة المعارض، و كانت هذه أول مرة لي لزيارة مبناهم الجديد، و ما لفت نظري تكامل الخدمات الموجودة إذ يحوي المركز مكتب التصوير بمكان مكيف و يحوي أيضاً خدمات التأمين الصحي و خدمات البطاقة المدنية و إدارة المرور لدفع المخالفات في نفس المبنى.

طريقة تجديد الإقامة في الكويت 

قم بالتوجه أولاً لمركز الفحص الطبي بجانب مستشفى مبارك و الحصول على التأمين الصحي الإجباري و قيمته طابع 30 دينار للأطفال دون 18 عام و 40 دينار للزوجة و الأطفال الأكبر من 18 عام و للأهل.
الأوراق المطلوبة في هذا المركز صور البطاقات المدنية و صورة شخصية لكل شخص تحت كفالتك.
ثم التوجه إلى مركز إدارة الهجرة و الجوازات في منطقة مشرف على العنوان المبين في الخريطة أدناه و طباعة الطلب و من ثم تقديمه على الكاونتر.
يقدم المركز الأرقام لغاية الساعة 12:30 ظهراً، فلو تأخرت عن هذا الوقت لن تستطيع أخذ رقم و لن تستطيع الدخول للمركز.
يجب دفع المخالفات المرورية قبل التوجه للمركز، أما إن نسيت يمكنك دفعها في المرور الموجود بالطابق الثاني من المركز أو أونلاين من هذا الرابط المباشر و سيقبلها الموظف الذي يقوم بالتدقيق.
إن نسيت البطاقة المدنية تستطيع استخراج المستحضر أو ورقة تحوي بياناتك المدنية من قسم البطاقة المدنية الموجود في المركز
بعد تقدم الطلب و الحصول على الإقامة يجب أن تجدد بطاقتك المدنية عن طريق موقع الهئية العامة للمعلومات المدنية PACI من هنا الرابط  و إن تم رفض التجديد و طلبوا منك تقديم مغلف يحوي بيانات إضافية يمكنك الآن إستخدام خدمة المغلف الإلكتروني من هذا الرابط

 مدة الإقامة حسب القوانين الجديدة هي:

1- لا تتجاوز الإقامة مدة إقامة الكفيل، بمعنى لو كانت إقامتك صالحة لسنة أو أقل تستطيع الحصول على إقامة لمن هم تحت كفالتك مدتها سنة فقط و إذا كانت إقامتك صالحة سنتان إلا يوم واحد أيضاً لن تستطيع الحصول إلا على إقامة مدتها سنة واحدة لمن هم تحت كفالتك.
2- لا يمكن أن تتجاوز مدة الإقامة المدة المتبقية من صلاحية جواز السفر، بمعنى لو كان جواز سفرك صالحاً لمدة أكثر من سنة و أقل من سنتان تستطيع الحصول على إقامة لمدة سنة واحدة فقط، و إذا كان جوازك صالحاً أقل من سنة واحدة ينبغي تجديدة قبل تجديد الإقامة.
3- يمكن شطب مدة بتقديم طلب إسمه شطب مدة في حال كانت صلاحية جواز سفرك أقل من سنة و لم تستطع تجديده و لكن يرجى الإستفسار عن هذه الطريقة من الهجرة و الجوازات لأني لم أشطب مدة و لست متأكداً ممن تحق لهم هذه الخدمة.

عنوان مركز الهجرة و الجوازات في منطقة مشرف:


هذا رابط خريطة موقع ادارة الهجرة والجوازات في حولي 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-