أخر الاخبار

هل تعلم أن أغنياء العالم 2020 في أمريكا الصين ألمانيا و السعودية والامارات



أغنياء أمريكا 2020 ، أغنياء المملكة العربية السعودية ، أغنياء دولة الأمارات ، منو هو اغنى رجل في العالم  ومن أي دولة .

هل تعلم أن أغنياء العالم 2020 في أمريكا الصين ألمانيا و دول عربية تعرف عليهم
كشف تقرير حديث، نشرته شركة الأبحاث حول الثروات الصافية وبيانات أصحاب المليارات حول العالم، «ويلث اكس» عن تراجع عدد مليارديرات العالم وثرواتهم في عام 2019.

وبحسب التقرير، فإن أميركا الشمالية كانت المنطقة الوحيدة التي سجّلت ارتفاعاً في عدد مليارديراتها، وعلى العكس، حصدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ النصيب الأكبر من الانخفاض في عدد المليارديرات، ولكن حافظت كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على مكانهما في صفوف الدول صاحبة العدد الكبير من المليارديرات.

شبكة سي إن إن الإخبارية، قالت إن هؤلاء المليارديرات تمكنوا من صنع ثرواتهم في مجالات وصناعات عدة مختلفة، إذ لا توجد صناعة واحدة يقصدها أصحاب الثروات الهائلة. ولكن، شكلت المجالات المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية، والصناعية حوالي ثلث الصناعات الأولية التي قصدها سكان العالم المليارديرات في العام 2018، بحسب ما ذكره التقرير.

ويوضح تقرير «ويلث إكس» أن أكبر عدد مليارديرات في العام يتركز في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يوجد فيها 705 مليارديرات، لتتبعها الصين بـ28 مليارديراً، ومن ثم ألمانيا بـ146 مليارديراً.

ومن بين الدول العربية، فقد جاءت المملكة العربية السعودية في المركز التاسع على القائمة العالمية، لتكون الدولة العربية التي تحوي أكبر عدد مليارديرات، بـ57 مليارديراً، ثم تبعتها الإمارات العربية المتحدة في المركز العاشر عالمياً، والثاني عربياً، بعدد مليارديرات بلغ 55 مليارديراً.

وجاءت قائمة الدول العشر صاحبة أكبر عدد من المليارديرات كالتالي:

1. الولايات المتحدة الأمريكية.. 705 مليارديرات

2. الصين .. 285 مليارديراً

3. ألمانيا .. 146 مليارديراً

4. روسيا .. 102 مليارديرات

5. المملكة المتحدة.. 97 مليارديراً

6. سويسرا.. 91 مليارديراً

7. هونغ كونغ.. 87 مليارديراً

8. الهند .. 82 مليارديراً

9. المملكة العربية السعودية .. 57 مليارديراً

10. الإمارات العربية المتحدة .. 55 مليارديراً .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-