أخر الاخبار

أخبار سوق الأسهم العالمية 2019 - أخبار الأسهم الأمريكية اليوم

اخبار-الاسهم-السوق-البورصة-تداول-الامريكية-امريكا


تراجع مؤشر داو جونز 800 نقطة في أسوأ يوم من عام 2019 بعد أن أرسل سوق السندات تحذيراً من الركود



تابع أخبار سوق الأسهم اليوم - احدث أخبار سوق الأسهم العالمية 2019 - أخبار الأسهم الأمريكية اليوم : حدث في مؤشر داو جونز انخفض 800.49 نقطة  أو 3.05٪ إلى 2،5479.42، أسوأ انخفاض نسبة له هذا العام ورابع أكبر انخفاض نقطة في كل العصور. انخفض مؤشرا S&P 500 بنسبة 85.72 نقطة أو 2.93٪  ليصل إلى 2840.6 ، في حين انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 3.02٪ إلى 7777.94. تخلى مؤشر داو جونز عن ارتداده بالكامل من عمليات بيع في وقت سابق من شهر أغسطس وانخفض إلى أدنى مستوى خلال شهرين.


انخفض العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات يوم الأربعاء لفترة وجيزة دون سعر عامين ، وهي ظاهرة غريبة في سوق السندات والتي كانت مؤشرا موثوقا للركود الاقتصادي. هرع المستثمرون ، الذين يشعرون بالقلق من حالة الاقتصاد ، إلى أصول الملاذ الآمن على المدى الطويل ، مما دفع العائد على سندات الخزانة القياسية لمدة 30 عامًا إلى مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء.


قادت أسهم البنوك الانخفاضات حيث أصبحت المجموعة أكثر صرامة لجني أرباح من إقراض المال في مثل هذه البيئةانخفض بنك أوف أمريكا وسيتي جروب بنسبة 4.6 ٪ و 5.3 ٪ على التوالي ، في حين انخفض جي بي مورغان بنسبة 4.2 ٪انخفض القطاع المالي إلى منطقة التصحيح ، بانخفاض أكثر من 10 ٪ من أعلى مستوى في الآونة الأخيرة.





وقال ستيفن سوتماير ، الخبير الفني في بنك أوف أميركا ، في مذكرة: ”سوق الأسهم الأمريكي في وقت مستعار بعد انقلب منحنى العائد”.
كانت هناك خمس عمليات عكسية لعائدات السنتين وعشر سنوات منذ عام 1978 وجميعها كانت بمثابة مقدمة للركود ، لكن هناك تأخرًا كبيرًا ، وفقًا لبيانات كريدي سويسحدث كساد ، في المتوسط ​​، بعد 22 شهرًا من الانقلاب ، كما يظهر كريدي سويسوتمتعت S&P 500 فعليًا بعائدات متوسطة بلغت 15٪ بعد 18 شهرًا من الانقلاب قبل أن يتحول في النهاية.


ومع ذلك ، فاجأت الإشارة المستثمرين يوم الأربعاء. كانت المرة الأخيرة التي انقلب فيها هذا الجزء الرئيسي من منحنى العائد خلال فترة تبدأ في ديسمبر 2005 ، أي قبل عامين من الركود الناجم عن الأزمة المالية.

”من الناحية التاريخية ، فإن انعكاس مقياس منحنى العائد القياسي هذا يعني أنه يجب علينا الآن أن نتوقع ركودًا في أي مكان من ستة إلى 18 شهرًا من اليوم ، مما سيؤدي إلى تحول كبير في توقعاتنا على المدى المتوسط ​​إلى الأطول في الأسواق الأوسع نطاقًا بشكل سلبي ، ”توم Essaye ، مؤسس تقرير السبعات ، وقال في مذكرة يوم الاربعاء.

انتقد الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء الاحتياطي الفيدرالي و ”جاهل” جيروم باول ، وألقى باللوم على البنك المركزي ”لعزلنا”. كما وصف ظاهرة منحنى العائد المقلوب بأنها ”مجنونة”.

كان شهر أغسطس متقلبًا بالنسبة لسوق الأوراق المالية حتى الآن. بما في ذلك يوم الأربعاء ، تحرك مؤشر داو جونز أكثر من 200 نقطة في أي من الاتجاهين في سبع مناسبات. في 5 أغسطس ، انخفض مؤشر داو جونز 767 نقطة ، أو 2.9 ٪. ثم استردت بعض هذه الخسائر حتى قصف يوم الأربعاء.

تراجعت أسهم ميسي لأكثر من 13 ٪ إلى أدنى مستوى لها في عقد من الزمان بعد أن أعلنت شركة التجزئة عن أرباح الربع الثاني أقل بكثير من توقعات المحللين ، حيث أن عمليات شطب التخفيض الكبيرة المستخدمة في الربيع لتخليص البضائع غير المباعة أثرت على الأرباح.

يشعر المستثمرون بقلق متزايد من التباطؤ الاقتصادي العالمي حيث أدت البيانات الأضعف من المتوقع في الصين إلى تعميق الكآبة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. أظهرت بيانات رسمية نشرت يوم الأربعاء أن نمو الناتج الصناعي الصيني تباطأ إلى 4.8 ٪ في يوليو عن العام السابق ، وهو أضعف نمو في 17 عاما.

ومما زاد المخاوف يوم الأربعاء صدور الناتج المحلي الإجمالي السلبي في ألمانيا ، مما زاد من خطر أن يكون أكبر اقتصاد في أوروبا على وشك السقوط في ركود. كما نما الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو بنسبة 0.2٪ فقط على أساس ربع سنوي ، وهو تباطؤ كبير من النمو بنسبة 0.4٪ في الربع الأول.

أعلن الممثل التجاري للولايات المتحدة يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة قررت تأجيل التعريفات الجمركية على بعض البضائع الصينية مع إزالة بعض المواد من قائمة التعريفة . هتفت وول ستريت بالأخبار ، حيث قفز مؤشر داو جونز بما يصل إلى 529 نقطة قبل أن يستقر لينهي اليوم بارتفاع 372 نقطة.

قال الرئيس دونالد ترامب يوم الثلاثاء أن هذه الخطوة تهدف إلى تجنب أي تأثير محتمل على التسوق في العطلات قبل موسم عيد الميلاد. وأضاف أن الصين ترغب بشدة في عقد صفقة تجارية.

صرح المستشار التجاري للبيت الأبيض بيتر نافارو لشبكة فوكس بيزنس نتورك يوم الأربعاء بأنه لا يزال هناك سبع ”قضايا هيكلية” تحتاج الولايات المتحدة إلى حلها مع الصين من خلال المفاوضات. وأضاف أن هذه القضايا تشمل اقتحام الإنترنت لشبكات الأعمال الأمريكية ، ونقل التكنولوجيا القسري ، وسرقة الملكية الفكرية ، والتلاعب بالعملة.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه قد تحدث هاتفيا مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ووزير الخزانة ستيفن منوشين يوم الثلاثاء واتفقا على التحدث مرة أخرى في غضون أسبوعين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-