أخر الاخبار

حلم عن العنكبوت ماهو تفسير الحلم في خيوط العنكبوت في المنام

نطرح لكم تفسير حلم رؤية العنكبوت في المنام وماهو التفسير الخاص في حيوان العنكبوت 
الكثير منا يحلم في المنام عن العنكبوت ويريد ان يعرف ماهو معنى العنكبوت في المنان الحلم 

الإخوة و الأخوات ، مرحبا بكم في صفحتنا تفسير الأحلام

موضوع هذه الرسالة يتمحور حول 

رؤية العنكبوت في المنام أو تفسير حلم العنكبوت


حيث نكتشف في هذا المقال كل ما جاء في تفسير حول هذا المخلوق العجيب

إذ تتراوح التفاسير حوله بين مفسر يعتبره مصدر سوء و آخر يصنفه ضمن الأحلام التي تبعث على التفاؤل ، و السبب في هذا الاختلاف نرجعه أولا لاختلاف الحضارات و المجتمعات و المخيلة العامة و كذلك إلى الأوضاع و الأحوال التي قد يظهر عليها العنكبوت في المنام . لذلك سوف نستحضر مقاربتين ، الأولى تستعرض ملخص ما قاله ابن سيرين حول تلك الرؤيا و المقاربة الثانية هي قراءة سيكولوجية لبنية الحلم و تفكيكها و فق منهج ومنطق غربي أساسه التحليل النفسي . في الأثناء نطالع في هذه الرسالة : تفسير العنكبوت الأسود و الأبيض و الأصفر كما لن يفوتنا استعراض أهم التفاسير لحلم العنكبوت في منام العزباء و المتزوجة و الحامل .

العنكبوت في المنام : تفسير ابن سيرين


ورد ذكر العنكبوت في كتاب تفسير ابن سيرين ضمن الكلمات التي تبدأ بحرف العين (ع) و ضمن باب الهوام و الحشرات و دواب الأرض و هو الباب السابع و الثلاثون من ذلك الكتاب القيم و الشهير .
يقول ابن سيرين في تفسير العنكبوت في المنام : انه من الممسوخ ، دال على المراة السيئة المفارقة لزوجها . أما نسيجها أو بيتها فهو علامة اقتناء امرأة لا دين لها ، و من يرى العنكبوت في منامه ، فإنه يعرف رجلا محتالا أو ذي كيد و حيلة ، شره ضعيف و لكنه يتوارى فلا يدركه الرائي .

العنكبوت في الحلم : مقاربة حديثة تقوم على تفكيك الرموز و تحليلها بنيويا و نفسيا

العنكبوت كائن مبدع في نسج و حياكة الخطوط بارع في صناعة الشبك يعيش على المكر و الحيل ، العنكبوت في الحلم شخص يقتات من المكائد و الفخاخ التي ينصبها هنا و هناك ، العنكبوت مهندس عظيم بالفطرة و لكنك لو تأملته جيدا ستجده نافها فهو لا يضر و لا يكيد إلا بأعدائك ، أحيانا دون علمك ، هو في الواقع لا يحبك و لكن مصلحته تكمن في حمايتك .

شبكة العنكبوت في المنام


إذا رأيت في حلمك أنك تقع في شبك أو شراك العنكبوت فذلك تأويله أنك تقع في الخطأ أو الخطيئة ، فإن استطعت في الرؤيا فك الخيوط أو حلها فذلك يرمز إلى قدراتك الممتازة في حل المشاكل و الخروج منها . صراعك مع شبك العنكبوت في المنام يدل على رفضك المطلق لما هو عليه وضعك الراهن ، أن تسعى بكل قوة إلى تحسين أوضاعك الماليه و الاجتماعية .

العنكبوت الأسود في الحلم .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-