أخر الاخبار

نصيحة من من صاحب عقارات - حول شراء عقار في تركيا

عقار-تركيا-عقارات-بيع-شراء-نصيحه


نصيحة من من صاحب عقارات ، حول شراء عقار في تركيا
يُنصح بتوكيل محامي لتحرّي الدقّة بجميع العقود والوثائق عند شرائك للعقار الذي اخترته وذلك لتجاوز أيّ ثغرة قانونيّة يمكن أن تمر بها .
يُنصح بفحص العقار فحصاً دقيقاً من حيث البنية التحتيّة كالتمديدات الصحيّة والتوصيلات الكهربائيّة المخفيّة وغيرها من الأمور التي تحتاج صيانة لمعرفة كلفتها التقديريّة في حال كان العقار قديم.
لايُنصح بالعجلة عند اختيار العقار حيث يوجد العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند اختيار العقار الذي تراه مناسباً لك كتخديم المنطقة المحيطة بالعقار مثل المستشفيات والمدارس وتوفر شبكة مواصلات .
يُنصح باختيار الوكيل العقاري المناسب والمسجًّل لدى الدوائر الحكوميّة وتجنّب السماسرة والبائعين غير المرخّصين حتّى لاتكون عرضة لأي عمليّة احتيال .
يُنصح في حال كان المشتري لايقيم في تركيا أن يقوم بتوكيل شخص بدل عنه أو يقوم بتوكيل محامي ليقوم بتوقيع واستخراج الأوراق نيابة عنه لتفادي السفر مراراً وتكراراً لتركيا.
يُنصح لمن يودّون شراء منزلهم عن طريق التمويل التأكّد بأنّهم قادرين على تسديد ديونهم الماليّة حتّى لايقعوا في مخاطر رهن العقار التي تُعد نهايتها مؤسفة .
يُنصح بعد اختيارك للعقار الذي تراه مناسباً لك واعتمادك عليه دفع رعبون متّفق عليه حتّى لايُباع العقار في فترة الإنتظار , ويجب التنويه أنّ هذا الرعبون هو غير قابل للإسترداد أي لايعود للمشتري في حال لم تتم البيعة , ولكن إذا تمّت البيعة تُخصم قيمة الرعبون من مبلغ العقار المتفق عليه.
يُنصح بالتفاوض على السّعر و شروط الشراء سواء كنت ستشتري مبنى أو شقّة ففي العقارات يجب عليك التفاوض لضمان حصولك على أفضل سعر ممكن .
يُنصح بزيارة تركيا لاختيار نوع العقار الأفضل لك و ذلك حسب احتياجاتك و في المنطقة التي تريدها حيث أنّ مشاهدة العقار في الواقع ليست كالوصف على الهاتف أو كالصور الفوتوغرافيّة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-