أخر الاخبار

نصائح طبيه ومعلومات مفيدة لمن يريد ان يكون بصحة جيدة



نصائح طبيه ومعلومات مفيدة لمن يريد ان يكون بصحة جيدة

1- تشمل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول والسكري والتدخين والتاريخ العائلي. السمنة وأسلوب الحياة الخامل والإجهاد كلها أيضا تلعب دورا في نمو الترسبات في الشرايين. بالتالي، يجب أن يكون هدفا هاما خفض أو القضاء على عوامل الخطر هذه قدر الإمكان.

2- البروبيوتيك، الموجود في اللبن الزبادي وغيره من الأطعمة المخمرة طبيعياً، يساعد جسمك في الحفاظ على الجهاز المناعي ويجعله سليماً وقوياً.

3- الخرشوف هو بريبايوتك فعال، وهذا يعني أنه يحتوي على عناصر غذائية غير قابلة للهضم تساعد على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي. إذا لم تكن تفضل مذاق الخرشوف، حاول تناول بريبايوتك فعال آخر مثل الموز والعدس والهليون.

4- الكرفس غني بالفيتامين ج والمركبات المضادة للالتهابات، مما يجعله أداة عظيمة ليس فقط لمحاربة الحساسية ولكن أيضا ارتفاع ضغط الدم والألم المزمن. انه من الخضروات التي يمكنك تناولها نيئة أو مطبوخة من دون أن تفقد عناصرها الغذائية.

5- كل أنواع التوت، بما في ذلك التوت الأزرق والفراولة والعليق والعليق الشجيري غنية بالفيتامين ج، الذي أُثبت أنه مفيد في مكافحة الإجهاد. أضف حفنة من التوت إلى السلطة أو اللبن!

6- تشكل الخضروات النيئة وجبة خفيفة رائعة. فهي تُشبع الرغبة في القرمشة، كما أنها مليئة بالماء فتساعدك في الإحساس بالشبع بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية. لذا حين ترغب في تناول الرقائق المقرمشة مع صلصة تغميس، حاوِل استبدال الرقائق المقرمشة بخضروات نيئة.

7- يعتبر الكالسيوم معدن رئيسي لضبط ضغط الدم. تتضمن مصادر الكالسيوم المفيدة: الحليب ومشتقاته والأسماك (كالسلمون والسردين المعلبَين)، بالإضافة إلى الخضار الورقية الداكنة.

8- لا تخَف من تناول الكربوهيدرات. فهي المصدر الرئيسي لوقود الدماغ ومصدر الطاقة للجسم من أجل تمارين رياضية قوية جداً. ركِّز على تناول كربوهيدرات منخفضة السكر (كالأرزّ الأسمر أو خبز الحبوب الكاملة أو البازلّا أو الخضار الورقية) من أجل إطلاق بطيء ومنتظم للغلوكوز.

9- الطرق الـ6 المثلى لتجنب الإصابات الناجمة عن الرياضة: 1. استشر طبيبك قبل بدء أي تمرين أو برنامج رياضي. 2. حسّن لياقتك البدنية قبل بدء نشاط جديد أو رياضة جديدة. 3. قم بتنمية عضلاتك تدريجياً. 4. مارِس حركات التحمية والتمدد قبل البدء. 5. حافِظ على الماء في جسمك. 6. لا تفرط في ممارسة الرياضة.

10- أطعمة لتحسين الذاكرة: 1. احصل على أحماض أوميغا 3. الأسماك مثل السلمون والتونة بشكل خاص هي مصدر غني بالأوميغا 3. 2. قم بالحد من السعرات الحرارية والدهون المشبعة. فالأنظمة الغذائية الغنية بالدهون المشبعة تزيد من خطر الخرف وتضعف التركيز. 3. تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، فهي غنية بالمواد التي تحمي خلايا المخ من التلف.

يجب عليك ان تطبق هذه المعلومات بشكل جيد .

بالاخر ان افضل الرياضة هي اثناء الصلاة تجد بها تمارين لكافة اجزاء الجسم سبحان الله .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-