أخر الاخبار

موعد نزول الضمان الاجتماعي قبل عيد الفطر 2016 ، الاستعلام عن المساعدة المقطوعه 1437

موقع الضمان الاجتماعي

موعد نزول الضمان الاجتماعي قبل عيد الفطر 1437، الاستعلام عن المساعدة المقطوعه 2016
الضمان الاجتماعي هنا استعلام المقطوعة مقطوعة - ‏الضمان الاجتماعي هنا استعلام المقطوعة مقطوعة حيث يتجاوز عدد هذه الجهات أكثر من (1200) جهة، وتسعى وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية إلى ترسيخ مفهوم التنمية الاجتماعية بشكل عام في المجتمع وبأنه عملية واعية وقائية موجهة لصياغة بناء حضاري متكامل يؤكد فيه المجتمع هويته وذاتيته وإبداعه تقوم أساساً . على مبدأ المشاركة الجماعية الإيجابية من قبل الأفراد عن طريق الجهات الأهلية بدءاً بعملية التخطيط واتخاذ القرار ومروراً بالتنفيذ وتحمل المسؤوليات وانتهاءاً بالانتفاع بمردودات وثمرات المشروعات التنموية .
الضمان الاجتماعي استعلام عن الرصيد الآن .. رقم الآيبان وكافة التفاصيل والأسماء للمستفيدين من المقطوعة، تابع الآن!”
أخر اخبار الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المقطوعة بالسجل المدني السعودي 26 رمضان من العام 2016
الضمان الاجتماعي استعلام عن الرصيد الآن .. رقم الآيبان وكافة التفاصيل والأسماء للمستفيدين من المقطوعة، تابع الآن!”
يُعتبر الضمان الاجتماعي استعلام من اهم مقومات الأسرة السعودية الفقرة التي تكون بحاجة ماسة إلى الدعم والمراعات من الحكومة السعودية، كونها تتلقى تلك المساعدة ما بين وبين فترات طويلة في العام الواحد، بل إن جل السعوديين يتلهفون موعدها بفارغ الصبر لما لها من أثر وفك للكربات وعدم احتياج الناس.

في الآونة الأخيرة قطعت الوزارة الضمان الاجتماعي استعلام عن عديد من المستفيدين دون سابق انذار ولا حتى خطوات تمهيدية مسبقة، مما لاقى صدى معارض ورفض كبير ضد القرارات التعسفية التي أقرتها وزارة الشئون الاجتماعية، لاسيما بعدما اشتكى الكثير من الستفيدين من قطع المساعدة وهم في أمس الحاجة إليها فمنهم من هو كبير في السن ومنهم المريض ومنهم من يعيل أسرة بعدد أفراد كبير جداً، هؤلاء الناس هو أولى بالفلوس التي يمنحها لهم الضمان الاجتماعي استعلام على الرغم من انها تأتي بعد فترات متباعدة جدا.
social-aid

الضمان الاجتماعي استعلام وحاجة المستفيدين
يوماً بعد يوم يخرج عدد من المستفيدين بالشكوى للدوائر الحكومية وزيارة مرفقات وزارة الشؤون الاجتماعية للتعرف على موقف الوزارة من قطع الضمان الاجتماعي استعلام من عدمه عليه وأسرته، كون العديد من أبناء وبنات المملكة لا يتحصلون على عمل، بل ان الوزارة تتذرع في العديد من الاحيان بدعوى التمهيد للاستغناء عن العمالة الاجنبية التي لا علاقة لها بهذا الموضوع الذي نحن بصدد الحديث عنه وإيصال رسالة المجتاجين إلى الوزارة والمسؤولين.

العقلا أشار في حديث ان مستفيدي الضمان الاجتماعي استعلام يقارب عددهم من المليون سعودي وسعودية غير ان العديد منهم يعتقد انها مساعدة سنوية، غير آبهين ان هناك قانوناً وقياساً على حسب المستحق والفترة الزمينة وعدد ما يعيل من أفراد الأسرة، كل هذه العوامل تحدد موعد ومصير الفرد المستحق لمساعدة الضمان الاجتماعي استعلام السنوي، كما اكد ان الوزارة تلاحق عدد لا بأس به من المخادعين والذين يستغلون حاجات الناس بغير حق.

المواطن السعودي لا دخل له بكل هذه الامور، وكل هذه السياسات، العديد من الاصوات التي خرجت طالبت بكل فم ملآن بعدم قطع الضمان الاجتماعي استعلام والعمل على تثبيته بفترات زمنية اقرب للناس الذين يستحقونه بشكل قاطع، الا ان الوزارة لم تعلن موقفها مؤخراً حسبما يريد المواطن السعودي العاطل عن العمل.

في حين يتمنى كل محتاج إلى الضمان الاجتماعي استعلام ألا تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية على قطع مساعدته كونها هي المصدر الأساسي له ولدخل الأسرة وأفرادها، كما أن المبلغ يعتبر مساعدة بسيطة جدا من الدولة، إذ أنه يعتبر بالنسبة للعديد من الأسر ممبلغ بسيط جدا كون الأسرة تتحصل عليه بعد شهور كثيرة متفاوتة وليس له موعد محدد.

في الختام، نؤكد على مطالبات الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تم قطع الضمان الاجتماعي استعلام عنها بغير وجه حق ودون سابق انذار مع العلم انهم بأمس الحاجة إليه في الوقت الراهن، ونظن حسناً بوزارة الشؤون الاجتماعية أنها سوف تراجع هذه المطالبات التي تقدم بها المستفيدين لإرجاع الاستفادة من الضمان الاجتماعي استعلام مجدداً، والعمل على توفيره بشكل مستمر للمرضى وكبار السن والغير قادرين على العمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-