أخر الاخبار

تفسير رؤية المتوفي يضحك ، تفسير حلم الميت يبتسم في المنام




تفسير رؤية المتوفي يضحك ، تفسير حلم الميت يبتسم ، رؤية الميت يضحك في المنام
الكثير منا ما يبحث بكافة المواقع على تفسير حلم الميت وهو يضحك في المنام .

وانا اليوم اقدم لكم ما تحتاجونه من تفسير للميت وهو يضحك بالحلم .

ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله ومن معه من مفسري الأحلام بأن رؤية الميت في الحلم على حالة تظهر فيها سعادته وفرحه إنما هي إشارة الى المكانة الجيدة التي حظي بها هذا الميت عند ربه تعالى في واقع الأمر .





◘ التفسير الضحكة :

  • ومن رأى في المنام او الحلم ان احد الأموات او الشهداء رآه في المنام وقال له انه ليس ميتا ولم يمت وانه حيا , دلت الرؤيا على حسن حال الميت وانه من المكرمين عند الله لان الشهداء لا يموتون بل يكونون احياء عند الله .
  •  ومن رأى في الحلم ان الميت يرتدي الثياب الخضراء او الثياب الحسنة الفاخرة او انه ينام على سرير جميل او انه يلبس الحلي والذهب فان دلالة الرؤية هي ان الميت او المتوفي من الصالحين الابرار.
  •  ومن رأي في المنام او الحلم ان الميت يضحك فان ذلك بمثابة بشرى لاهل الميت او أصحابه انه ممن غفر الله لهم “وجوه يومئذ مسفرة , ضاحكة مستبشرة” .
  •  ومن راي في المنام والحلم انه يتزوج من امرأة ميتة او العكس دلت الرؤيا على ان صاحب الرؤية سيتمكن من الوصول الى مبتغاه في وقت وصل الى مرحلة الياس من الوصول اليه.
  •  ومن رأى في المنام او الحلم انه يتزوج او ينكح او تتزوج  الرجل الميت او المرأة الميتة والمتوفية ويكون معه في قبر واحد او ينام في نفس القبر مع الميت فان صاحب الرؤيا سيقع في فاحشة الزنى , والله تعالى اعلى واعلم.
  •  ومن راي في المنام او الحلم ان الميت او المتوفي ينظر اليه بسرور وسعادة دون ان يكلمه فان الرؤيا تدل على ان الميت قد استفاد من دعوة من هذا الرجل او اي عمل قام به الرجل عن روح هذا الميت .
  • ومن رأى في المنام ان الميت عنفه او ضربه فانه يطالبه بسداد دين عليه , او تدل الرؤيا على ان الرجل صاحب الرؤيا قد فعل معصية او اجترح سيئة .

ومن رأى أن ميتا يشتكي من رأسه فإنه مسؤول على تقصير في أمور والديه وإن اشتكى من عنقه فهو مسؤول عن تضييع ماله أو صداق امرأته وإن اشتكى من يده فهو مسؤول عن أخيه أو شريكه أو عن يمين حلف بها كاذبا وإن اشتكى من بطنه فهو مسؤول عن حق الوالد والأقارب وإن اشتكى من رجله فهو مسؤول عن إنفاق ماله في غير رضا الله وإن اشتكى من فخذه فهو مسؤول عن قطع رحمه وإن اشتكى من ساقيه فهو مسؤول عن فناء حياته في الباطل 
ومن رأى أن ميتا يصلي بالأحياء فإنهم مقصرون فيما فرض عليهم من الطاعة 
ومن رأى أنه دخل خلف ميت دارا مجهولة ثم لم يخرج منها فإنه يموت 
ومن رأى أنه يسافر مع ميت فإنه يلتبس عليه أمره 
ومن رأى ميتا عرفه وسلم عليه وسأله فإنه لم يمت تلك السنة ويدل على صلاحه وصلاح.


فإن رأى ميتا ضاحكا، فإنه مغفور له، لقوله تعالى: " وجوه يومئذ مسفرة ضاحكة مستبشرة " . فإن رأى ميتا طلق الوجه لم يكلمه ولم يمسه، فإنه راض عنه لوصول بره إليه بعد موته.


 هذا والله اعلى واعلم 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-