أخر الاخبار

عاجل السيسي يرفض تدخل السعودية بريا في سوريا - لماذا هذا االتغيير

عاجل السيسي يرفض تدخل السعودية بريا في سوريا - لماذا هذا االتغيير


عاجل السيسي يرفض تدخل السعودية بريا في سوريا - لماذا هذا االتغيير

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين،رفض مصر، التدخل العسكري ضد النظام السوري.
وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلت حوارا أجراه السيسي، الاثنين مع مجلة جون أفريك (مختصة بالشؤون الأفريقية، وتصدر في باريس باللغة الفرنسية)، شدد من خلاله، على "موقف مصر الثابت الداعي إلى الحل السلمي للنزاع".
وقال السيسي، إن "إعادة بناء سوريا سيتطلب مئات المليارات من الدولارات، وعلى غرار ليبيا، لا يمكن ترك المجموعات الإرهابية تتوسع، لما يمثله ذلك من تهديد لكل المنطقة".
وأضاف، "لقد أهملنا الأزمة (السورية) لفترة طويلة، والآن تعقد الوضع بشدة"، مشيرًا أنه "لو كنّا قد أوجدنا حلًا منذ عامين لم نكن لنصل إلى الوضع الحالي
رفض السيسي للتدخل العسكري في سوريا يأتي بعد إعلان السعودية وتركيا رغبتهما في عمل بري في سوريا بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.
كما تأتي تصريحات السيسي أيضا عقب إعلان الرياض عن زيارة مرتقبة للملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة 4 أبريل المقبل، في ظل ظروف دولية وإقليمية صعبة تحيط بمنطقة الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط كاملة، تسعى فيها الرياض لجمع حلفائها بالمنطقة.
وفي تصريحٍ مماثل أثار الشكوك حول حقيقة وجدية التقارب المصري السعودي، قال الأحد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الحلَّ العسكري في سوريا أثبت خلال السنوات الماضية عدم جدواه، وأن الحلول السلمية هي المثلى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-