أخر الاخبار

قصة الطفل احمد منصور عمره 4 سنوات المحكوم علية بالسجن المؤبد - فيديو تفاصيل مصر

طفل عمرة 4 سنوات محكوم علية بالسجن المؤبد حيث متهم بالقتل احداث مصر



قصة الطفل احمد منصور المحكوم علية بالسجن المؤبد - فيديو تفاصيل مصر .





شاهد: بكاء والد الطفل المصري المحكوم عليه بالمؤبد


 





بالصور - لغز طفل مصري حكموا عليه بالسجن المؤبد.. إليكم القصة؟


بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها قرار المحكمة في القاهرة، ظهرت أول صورة للطفل المصري منصور قرني أحمد علي، الذي يبلغ من العمر 3 سنوات و5 أشهر فقط، وأدانته "محكمة غرب القاهرة" العسكرية بالسجن المؤبد مع 115 آخرين، التهمتهم بقتل 4 مواطنين والشروع بقتل 8 آخرين، كما وبتخريب ممتلكات عامة، أثناء مظاهرة للإخوان المسلمين شاركوا بها في أذار (مارس) 2014 بمحافظة الفيوم في شمال الصعيد المصري.

إلا أنه تم فك اللغز، حيث تبين أن وراء الإدانة التي وصل صداها باستغراب شديد إلى وسائل إعلام بلغات حية في معظم العالم، وأشارت "العربية. نت" إلى أن مفتاح اللغز يكمن في أن واحداً ممن خضعوا لتحقيق تلاه الحكم النادر بعالم القضاء، شخص اسمه أحمد منصور قرني شرارة.




والملفت ان اسم الطفل بشهادة ميلاده، هو أحمد منصور قرني أحمد، بينما المتهم هو والده أحمد منصور قرني شرارة، الشبه الكبير بين اسم شرارة واسم ابنه الطفل منصور، أدى لالتباس قضائي انتهى بإدانة الابن المولود في 10 أيلول (سبتمبر) 2012 بحسب ما يظهر من شهادة ميلاده المنشورة على وسائل الإعلام المصرية، نقلت بدورها عن محمود حمدي، محامي عائلة الابن، أنه قام بتحريات أدت لاكتشافه الالتباس بالاسمين، والوارد خطأ بتحريات قام بها "الأمن الوطني" عن المتهمين، وأدت حيثياتها وموجباتها إلى أن يشمل الحكم الخاطئ الطفل منصور، بدلاً من أبيه الذي خرج بريئاً من التحقيق، فيما كان هو المستحق الإدانة بالمؤبد.

ونتائج تحريات "الأمن الوطني" أدت إلى توجيه تهم القتل والتخريب للمتظاهرين، وبينهم والد الطفل منصور، إلا أن المحققين كتبوا اسم ابنه بدلاً من اسمه، فصدر الحكم على الاسم الوارد أمام المحكمة، وهو الابن، على حد ما قرأت "العربية. نت" في ما أجمعت عليه مواقع أخبار مصرية، نقلاً عن المحامي الذي ذكر أن أسرة الطفل سبق أن قدمت شهادة ميلاده للمحكمة كإثبات عن حدوث الالتباس "لكنها لم تلتفت إلى ما قدمته الأسرة، فأصدر القاضي حكمه من دون الانتباه إلى الأدلة الجديدة" وفق تعبير المحامي حمدي.

الغريب أن اسم عائلة الأب، شرارة، وارد في لائحة بأسماء المتهمين استعرضتها "محكمة غرب القاهرة" العسكرية مراراً، والمقصود فيها حقيقة هو الأب الذي حققت معه النيابة وأخلت سبيله بريئاً، لتصدر الحكم فيما بعد على طفله بالمؤبد. ومع أن الطفل لم يدخل السجن، لكنه ظل حكماً غيابياً بحقه، ولم يتفكك لغزه إلا أخيراً.
فقد والد الطفل المصري “أحمد منصور شرارة” أعصابه ودخل في نوبة بكاء خلال استضافته عبر برنامج “العاشرة مساء” عبر قناة “دريم” الذي يقّدمه الإعلامي وائل الإبراشي. الوالد الذي صنّف نفسه بأنه من فئة “الغلالبة”، بقي طيلة البرنامج محتضنا ابنه البالغ من العمر أربع سنوات، وعبّر عن خوفه الشديد من اقتياد فلذة كبده إلى السجن، وفق قوله. وشدّد الوالد أنه “لم يؤذ أحدا، ولا يفكر سوى في إطعام عائلته”، ولم يتوقف عن البكاء طيلة مدة الحلقة. وأكّدت والدة الطفلة عبر مداخلة هاتفية أن رجال الشرطة حضروا إلى منزلهم للقبض على الطفل ووالده، إلا أنهما كانا ببرنامج الإبراشي.الإبراشي، وعلى غير عادته، هاجم القضاء العسكري بشدة، متهما إياه بـ”التخلف، والتسبب بفضيحة كبرى”.بدوره، نفى أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشؤون الإعلام ما يروّجه والد الطفل من ملاحقة ابنه من قبل القضاء العسكري. إلا أن عبد الكريم أقر بوجود لبس في القضية، وتشابه في الأسماء، مشيرا إلى أن المطلوب هو عمّ الطفل، ويبلغ من العمر 16 عاما، فيما قال والد الطفل إن شقيقه المقصود يبلغ من العمر 51 عاما. 

وفي وقت لاحق، نفى المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، الأحد، الواقعة، معللا أن المسألة مجرد تشابه أسماء. 

ونشر العميد محمد سمير، المتحدث باسم القوات المسلحة بيانا توضيحيا، قال فيه إن المطلوب أحمد قرني موجه له عدة تهم منها التظاهر، وقتل متظاهرين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-