أخر الاخبار

حكمت محكمة إماراتية بالسجن 3 سنوات لشاعر عماني ينشر قصيدة مسيئة للإمارات

حكمت محكمة إماراتية بالسجن 3 سنوات لشاعر عماني ينشر قصيدة مسيئة للإمارات
، courts-uae ،
محكمة الإمارات

حكمت محكمة إماراتية بالسجن 3 سنوات لشاعر عماني ينشر قصيدة مسيئة للإمارات
محكمة إماراتية تقضي بالسجن 3 سنوات لعُماني نشر قصيدة مسيئة للبلاد
وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) إن المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي، قضت، اليوم، بمعاقبة المتهم «ص.م.ص» (خليجي الجنسية) بـ«السجن ثلاث سنوات وغرامة 50 الف درهم، وإبعاده عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة عن التهم المسندة إليه، في نشر معلومات بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة، والإساءة لرموزها، ونعت شهدائنا في اليمن بالجبن، على إحدى وسائل تقنية المعلومات– الواتسآب».
وفيما لم تحدد الوكالة جنسية المتهم، قالت جريدة «الإمارات اليوم» على موقعها الإلكتروني، إن المتهم عُماني الجنسية، ويبلغ من العمر 29 عاماً.
وبينت أنه صدر حكم بإدانته لنشره مقطع فيديو عبر برنامج «واتسآب»، يتضمن «قصيدة مسيئة لدولة الإمارات وقيادتها ولشهداء الدولة في اليمن، بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة».
وتعد أحكام المحكمة الاتحادية العليا نهائية وغير قابلة للطعن.
وتنتقد الكثير من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية السجل الحقوقي في الإمارات؛ حيث توجه اتهامات إلى هذه الدولة الخليجية بـ«ممارسة سياسة الاعتقال والإخفاء القسري بحق المئات من مواطنيها أو أبناء الدول الأخرى، في إطار سعيها لتكميم كل الأفواه المعارضة لسياستها الداخلية والخارجية».
ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، يواصل التحالف العربي، بقيادة السعودية، وبمشاركة جميع دول الخليج ماعدا سلطنة عمان، قصف مواقع تابعة لجماعة «الحوثي»، وقوات موالية للرئيس السابق، «علي عبد الله صالح»، ضمن عملية أسماها «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، بالتدخل عسكرياً لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية».
 قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم «إعادة الأمل»، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-