أخر الاخبار

سبب منع الشيلات في السعودية ، ما هي أسباب توقيف وقف شيلات 1437

suspension لماذا تم منع الشيلات ، ما هو سبب ايقاف الشيلات ، 
إيقاف الشيلات في المملكة ، كيف منع شيلة ، ليش وقفوا الشيلات ،
سبب توقف غناء الشيلات ، شيلات جديدة ، الشيلة سببت توقف الشيلات ،
سبب منع الشيلات في السعودية ، ما هي أسباب توقيف وقف شيلات 1437 ،
اغاني الشيلات الكثير من الناس مؤيدين لهذا القرار لما وصلت إليه الشيلات من انحطاط فني ولا تليق بمستوى المملكة.
ومن جهة تحدثت مواقع ان سبب المنع وايقاف الشيلات في السعودية بسبب شيلة لولا سبيع اظن مابه مملكه المثيرة للجدل حيث هناك تغريدات على تويتر تفيد بإيقاف جميع نشاطات الشيلات في السعودية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله.
وافاد المغردون أن هناك الكثير من الشيلات في المملكة العربية السعودية في الاونة الاخيرة تسئ للمملكة وبألفاظ جريئة لا تليق بها، مما كان لا يروق للكثيرين، لأن هذا لم يكون أي نوع من الفنون التراثية التي تعتز بها المملكة.
فإن قرار ايقاف الشيلات في المملكة اتى بين معارض ومؤيد ولكن نسبة المؤيدين لهذا القرار كانت الأكبر وشجعوا على استمرار هذا القرار، وسيتم ايقاف جميع الاستوديوهات التي تقوم بتسجيل الشيلات بشكل كامل.


سبب منع الشيلات في السعودية ، ما هي أسباب توقيف وقف شيلات 2016 .
وقد تداول ايضاً عدد من المواقع أن سبب ايقاف الشيلات في المملكة اتى بعد شيلة “لولا سبيع اضن مابه مملكة”.


الاكيدأوضحت مصادر عدم صحة ما تم تداوله عن صدور أمر ملكي بمنع “الشيلات” وإيقافها وإغلاق الاستديوهات التي تقدمها. وبيّنت المصادر أن هناك توجهًا رسميًا للحد من انفلات محتوى الشيلات وكلماتها التي طغت عليها العنصرية القبلية؛ الأمر الذي يضر باللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي. بدوره، أكد أحمد الحوت عضو لجنة النظر في المخالفات الإعلامية بحسب موقع عين اليوم للمحلات والأفراد أنه لم يرد للجنة ما يشير إلى منع الشيلات إذا كانت كلماتها خالية من المحظورات الواردة بالمادة التاسعة من نظام المطبوعات والنشر.

شاهدهنا فيديو مطاردة رجال الهيئة لفتاة النخيل مول بالرياض
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-