أخر الاخبار

أفضل مسكنات ألم ضرس العقل - مسكن لألم الاسنان

analgesic-tooth








افضل مسكنات لألم ضرس العقل ، علاج مسكن لألم الأسنان .



1. القرنفل : من أشهر مسكنات الأسنان ، والتي تم استخدامها في صناعة كثير من المسكنات الطبية ، إذ يتميز بأنه مخدر ومطهر قوي للأسنان ، ومضاد للجراثيم ، إذ يحتوي على مركب الأوجينول الذي يقضي على آلام الأسنان القوية ، ويمكن اسنخدامها موضعيا على على ضرس العقل ، أو استخدام زيت القرنفل ، كما يمكن استخدام مغلي القرنفل كغرغرة .

2. البصل : من المسكنات الطبيعية والمعالجة للالتهابات ، إذ يحتوي على مركيات ثنائي السلفيدات ، والفينيل ، والتي تشتهر بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا ، وتقوم بتسكين آلام ضرس العقل ، ويمكن استخدام شريحة من البصل كمخدر موضعي للألم ، أو مضغها ، كما يمكن الغرغرة بماء البصل لعدة مرات .

3. نبتة الحلتيت : عشبة طبيعية تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة لقدرته على علاج كثير من الأمراض ، وتسكين الآلام القوية مما يجعله علاج فعال لألم ضرس العقل ، لذا فقد دخلت في صناعة علكة طبية للأسنان ، وهي تحتوي على حمض الفيرليك المضادة للبكتيريا والجراثيم ، ومضاد للتشنج ، لذا فهو اختيار مناسب لعلاج ضرس العقل ، ويمكن استخدام مغلي نبتة الحلتيت كعلاج موضعي .

4. ورق الجوافة : يشتهر استخدامها في علاج كثير من الأمراض والتخلص من أعراضها مثل القضاء على السعال المتواصل ، كما تتميز بقدرتها على تسكين الألم لما تحتويه على بيوفلافونويد ، كيرسيتين القادرة على تسكين الألم ضرس العقل ، ووقف النزيف بعد عملية الخلع ، ويمكن استخدامها بمضغ بعض أوراق منها ، أو غليها واضافة ملعقة من الملح ثم استخدامها كغرغرة .

5. الثوم : مضاد للالتهابات ، وتسكين آلام ضرس العقل ، لذا يشتهر استخدامه كعلاج موضعي على ضرس العقل لتسكين الألم ، أو هرسه لتحويله لمعجون واستخدامها موضعيا .

6. ورق الملفوف : يحتوي على العديد من المضادات الحيوية الطبيعية المعالجة للمفاصل والعظام بفعالية حمض اللاكتيك المسكن ، لذا يستخدم في العلاج الشعبي والطب البديل علاج وتسكين الآلام القوية مثل آلم ضرس العقل ، إذ يمكن مضغه ببطء لتسكين الوجع .

7. الفانيليا : لم يعرف عنها سوى استخدامها في تحضير الحلويات والمخبوزات فقط ، بالرغم من قدرتها على تسكين الألم ، لذا يمكن استخدامها بوضع سائل الفانيليا على ضرس العقل لبضعة دقائق لتسكين الألم .


8. النعناع : مسكن طبيعي شهير وتهدئة الأعصاب ، وهو مضاد للبكتيريا والفطريات ، لذا فهو فعال في تسكين آلام كثيرة مثل الصداع ، والمغص ، وألم ضرس العقل القوي ، إذ يمكن مضغ أو تدليك الضرس بأوراق النعناع ، أو استخدام زيت النعناع المركز لتسكين الألم .

9. الزنجبيل : مضاد للالتهابات والقضاء على البكتيريا ، لذا ينصح باستخدام مضغ جذور الزنجبيل لدقائق ، ثم أو الغرغرة بشاي الزنجبيل المغلي عدة مرات .

10. المريمية : مسكن قوي لألم ومهدي للأوجاع ، بالإضافة لقدرته على علاج امراض اللثة وتقرحات الفم ، لذا يمكن تمضغ بضعة أوراق من المريمية ، أو الغرغرة بمغلي المريمية أو شربها دافئة عدة مرات .

منقول للفائدة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-