أخر الاخبار

حافز اليوم السبت -2021, اهم اخبار حافز اليوم السبت الموافق 6 ربيع الثاني 1442



حافز اليوم السبت 2021 اهم اخبار حافز اليوم السبت الموافق 6 ربيع الثاني 1442


بعد قرارات الملك سلمان امس الهامة وذلك في خطابة امام مجلس الشوري حيث ننشر لكم اهم مستجدات حافز اليوم السبت الموافق 6 ربيع الثاني 1437 تابعونا تحديثات برنامج حافز الجديدة – والمستجدات والتحديثات اليومية لبرنامج “حافز” لعام 1437هـ حتى وإن بدت للقائمين على هذا البرنامج فرص حصولهم على الوظائف وسوق العمل أكثر بكثير وفي أي مجال يرغبون , بحيث تلبي رغباتهم و ميولهم و تلبي تطلعاتهم بحيث يعمل الباحث عن العمل بجد و نشاط و اجتهاد .

البرنامج الوطني جدارة ”حافز ” والتي تطلقه المملكة العربية السعودية .


تأتي فكرة هذه البرنامج الجديد التي تم اعدادها من سنوات قليلة إلى الدعم والمساعدة للجميع بدون استثناء من جميع فئات الشعب السعودي الحر ويأتي برنامج حافز اليوم ليساعد ويشغل أكبر قدر ممكن من أبناء هذا الوطن العريق –

وتأتي تلك البرامج من دعم ومتابعة مباشرة من المملكة السعودية لمساعدة ودعم  الشباب السعوديين .. وجاءت فكرة حافز 3 الجديد قبل 3 أعوام من الظاهرة المنتشرة والتي بدأت ظاهرتها مجدداً في المملكة السعودية وهي ظاهرة البطالة لدي عدد كبير من الشباب الخريجين والفقر لبعض القرى والمدن السعودية فأتت فكرة انشاء مثل تلك البرامج الجديد لتكون دعم غير مباشر وبطريقة جديدة تشغيلية ومن ورائها عدة اهداف تمن وضعها

1- تشغيل اكبر عدد من الخريجين والطلاب الجامعات وأصحاب شهادا الخبرة

2- دعم فئة الشباب بالمساعدات العينية المالية بشكل دائم وعمل مستقر

3- دعم العوائل الفقيرة بتوفير العمل المناسب لشخص المناسب

4 – وضع خطط وبرامج تعليمية تؤهلهم للعمل ضمن حافز 3 لأكبر فترة ممكنة

5 – إعطاء المستفيدين دفعة مالية مقدمة قبل البدء بالعمل من باب التشجيع على العمل

6 – وضع المسجلين ضمن برنامج حافز ضمن الأولويات الهامة لدى المملكة السعودية

نطمح في طاقات لجمع أغلبية الوظائف الشاغرة في منصة افتراضية ونساهم بإيصال الباحث عن العمل المناسب إلى صاحب العمل المناسب

ضمان حصول الأفراد على مستوى مناسب من الدعم الذي يحتاجونه لكي يتمكنوا من ترشيح أنفسهم في سوق العمل

ستضم طاقات البرامج المتنوعة الأساسية الخاصة بدعم برامج التوظيف والتدريب والتأهيل. كما تلتزم طاقات بتحديث برامجها الحالية باستمرار واطلاق مبادرات جديدة تتوافق مع المتطلبات المتغيرة لسوق العمل السعودي.

وضرح الحقبان أن عدد المستفيدات من برنامج «حافز» في نسختيه يتجاوزن 2.5 مليون، وهو ما اعتبره «عدداً كبيراً جداً»، بيد أنه قال: «ليس جميعهن لم يجد وظائف فعلياً، إذ يرغب غالبيتهن الالتحاق في وظائف تعليمية حكومية». وأكد ضرورة الإفادة من كليات التميز «لخلق القيادات وتدريب الكوادر الوطنية»، مشيراً إلى أن برنامج العمل عن بعد سيخلق وظائف نسائية بشكل أكبر للمرأة، علاوة على نظام دعم المنشآت الصغيرة التي تساعد في دعم الاسرة المالي العيني الي من شأنه رفع قدر الانثى في المجتمع
وكشفت مصادر وزارية ان هناك عدة مباحثات جارية لتمدير عمل برنامج حافز لعدة سنوات وذلك ليتمكن الجميع من الاستفادة من المنحة.

حافز الجديد 3 يهدف الي خلق فرص عمل حقيقية للشباب و الباحثين و الخريجين و الراغبين في العمل من خلال تقديم و توفير كافة أكال وسائل الدعم المالي و العيني الذي يعينهم على انجاز ما يطمحوا اليه و يلبي رغباتهم.

منح المسجلين في برنامج حافز من الشباب مبالغ شهرية للشباب لكى يعينهم في البحث عن فرصة عمل مناسبة, وحتى يكون لديهم التدريب والمهارة الكافية للحصول على العمل الذى تقدمة الشركات ويصل المبلغ الذى يقدمه البرنامج جاء البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل (حافز) بمثابة الباكورة الأولى لحزمة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء .الى 2000 ريال سعودي.

عدد الباحثين عن عمل من خريجي برامج المؤسسة والمسجلين في برنامج “حافز” عام 2015م وذلك إثر برامج التوظيف مع الجهات الخاصة والحكومية والعسكرية لتبلغ نسبة المسجلين في برنامج حافز حوالي 7% فقط من إجمالي الخريجين .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-