أخر الاخبار

عاجل أخبار الطقس اليوم في السعودية 1437 عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل 2016


عاجل أخبار الطقس اليوم في السعودية 1437 عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل 2016 ، weather saudi
توقّع الفلكي وخبير الطقس نزيه الحيزان، تأثّر بلاد الشام ودول حوض المتوسط ومناطق عدة من المملكة، بكتلة هوائية باردة ناتجة عن نزول قطبي، مصحوبة بالأمطار والثلوج وتدني درجات الحرارة إلى مستويات الصقيع والتجمد، ابتداءً من مساء الأحد (الـ24 من يناير 2016)، يتقدم خلال اليومين المقبلين تجاه المملكة. مسبّبًا عدم استقرار جوي يمتدّ لبداية الأسبوع المقبل.
وتشهد المناطق الشمالية بالمملكة انخفاضًا متسارعًا في درجات الحرارة، يرافقه هطول للأمطار وتساقط الثلوج في منطقة الجوف من طبرجل وحتى سكاكا والحدود الشمالية من طريف إلى عرعر وما وقع شرقها وجنوبها الشرقي، وكذلك في منطقة تبوك فوق جبل اللوز والظهر وعلقان، وقد يمتدّ إلى الشمال القريب من مدينة تبوك. بحسب "الحيزان".
وشدّد على أنه -ابتداءً من صباح الأربعاء وحتى مساء الخميس المقبلين- هناك فرص لتساقط الثلوج على منطقة حائل في قطاعها الشمالي والشمالي الشرقي، ويتضح من خط السماكة الثلجية، والذي يصل إلى أطراف حائل الشمالية.
ويتأثر القطاع الغربي من المملكة بهذه الحالة، وعلى امتداد سواحل البحر الأحمر من سواحل منطقة تبوك وحتى سواحل منطقة مكة المكرمة باتجاه الشعيبة والليث والقنفذة، كما تتأثر بهذه الحالة المناطق الشمالية الشرقية التابعة لمنطقة الحدود الشمالية من العويقيلة وحتى رفحا ثم إلى حفر الباطن والكويت.
يذكر أن الكتلة الهوائية الباردة تؤثر على قطاعات واسعة من المملكة، وسط توقعات أن تتأثر بها مناطق وسط المملكة، بدءًا من مساء الأربعاء المقبل، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير نتيجة لقوة هذه الكتلة قطبية المنشأ، إذ تنخفض درجة الحرارة في الرياض إلى مستويات أعلى من التجمد بدرجتين، وفي الدمام إلى 5 درجات ومكة المكرمة 14 درجة، والمدينة المنورة 7 درجات.
في حين تسجل طريف أقصى شمال المملكة 4 تحت الصفر، والملموسة تكون بين 7 و10 درجات تحت الصفر، وفي عرعر وسكاكا والقريات 2 تحت الصفر، ويرافق ذلك نشاط في الرياح الشمالية الباردة جدًّا.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-