أخر الاخبار

تقارير الامطار Saudi والسحب المتابعة اليومية لأخبار الطقس Rain والتوقعات current-weather من - 6 الى 7 / 12 / 2015




أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالمناطق الشرقية تقارير الامطار والسحب لمتابعة اليومية لأخبار الطقس والتوقعات من - 6 الى 7 / 12 / 2015

يكون الطقس مغشى بضباب محلي صباح اليوم الأحد وتكون السحب عابرة على أغلب المناطق أحيانا كثيفة مع نزول أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية على المناطق الشرقية.وتهب الرياح من القطاع الشرقى قوية نسبيا من 30 إلى 40 كلم/س قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة من 15 الى 30 كلم/س ببقية المناطق وتتجاوز مؤقتا 50 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.
ويكون البحر قليل الاضطراب بخليج قابس ومضطربا ببقية السواحل في حين تتراوح الحرارة القصوى بين 16 و 20 درجة وتكون في حدود 14 درجة بالمرتفعات.
وتكون السماء  غدا  الاثنين 07 ديسمبر 2015  مغشاة بسحب عابرة على أغلب المناطق وتكون أحيانا كثيفة على السواحل الشرقية مع نزول أمطار ضعيفة ومحلية.
وتهب الرياح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 الى 30 كلم/س فيما يكون البحر قليل الاضطراب ودرجات الحرارة في استقرار.


 تقارير الامطار والسحب لمتابعة اليومية لأخبار الطقس والتوقعات من - 6 الى 7 / 12 / 2015

يؤكد علما الفلك، أن الأرض ستكون على موعد مع أمطار من الشهب، التي ستزين السماء اعتباراً من بداية الأسبوع القادم.
يشير العلماء، أن سكان العالم، خاصة النصف الشمالي منه، سيكون بمقدورهم مشاهدة أمطار الشهب هذه اعتبارا من السابع من كانون الأول / ديسمبر الجاري، ولغاية 16 منه، حيث ستبلغ ذروة هذه الأمطار يومي 13 و14 من الشهر الجاري، ولا يستبعد علماء الفلك أن يشاهد السماء في هاتين الليلتين شهابين في الدقيقة الواحدة.
تنتج هذه الظاهرة الفريدة كل عام، أثناء مرور الكرة الأرضية بأقرب نقطة من تجمع الكويكبات والنيازك في المجموعة الشمسية، والتي يعتقد بعض العلماء، أنها بقايا كوكب محطم يدعى <فايتون>، وأثناء الاقتراب هذا، تدخل القطع الصغيرة من هذا الحطام الكوني في مجال الجاذبية الأرضية لكوكبنا، وتصل سرعتها إلى 35 كم/ثانية، فتحترق عند اختراقها للغلاف الجوي للأرض، وهو ما يولد ضوءاً ساطعاً.
تجمع الحطام الذي يطلق عليه اسم <فايتون> يدور حول الشمس دورة كاملة خلال 1.5 سنة أرضية.
أخبار الطقس والتوقعات من - 6 الى 7 / 12 / 2015
لامطار والسحب المتابعة اليومية لأخبار الطقس
في تنبيه لـ "الأرصاد" نقله "المدني" محذّراً من السيول والصواعق
تشكيلات رعدية ماطرة وضباب كثيف يدوم لـ 5 مساءً بالطائف
تشكيلات رعدية ماطرة وضباب كثيف يدوم لـ 5 مساءً بالطائف
فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكّد المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف، أنه وردهم تنبيهٌ من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، عن تشكيلات من السحب الرعدية المُمطرة، وضباب كثيف على محافظة الطائف وضواحيها، مشيراً إلى أن وقت التنبيه بدأ من الساعة التاسعة صباحاً، ويستمر حتى الخامسة مساءً، اليوم الأحد.

وحذّرت الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، الإخوة المواطنين والمقيمين، من الاقتراب من مجاري السيول والأودية ومواقع تجمُّع المياه التي تخلفها الأمطار، كذلك نبّهت من عدم استخدام الهاتف الجوّال؛ لتجنُّب حوادث الصواعق.

الغبار مسيطر على ينبع الصناعية منذ ساعات الصباح الباكر مع رياح شرقية باردة نوع ما

نسأل الله العظيم أن يغسل ديارنا ودياركم بالغيث

بمشيئة الله تعالى يستمر تأثير المنخفض القطبي على أجزاء من وسط وشرق المملكة خلال ما تبقى من هذه الليلة وصباح الغد أثناء حركته إلى الشرق والشمال الشرقي ليؤثر بتأثيره المباشر على جنوب منطقة القصيم والعاصمة الرياض وشمالها وشرقها ومدن المنطقة الشرقية وصولا إلى الأحساء ودولة قطر كما يشمل التأثير الغير مباشر أجزاء من سواحل الجنوبية الغربية والمرتفعات الواقعة شرقها وقد تشمل مناطق عفيف والدوادمي والله أعلم والأمطار المتفرقة والمتفاوتة الغزارة حاضرة على تلك المناطق ان شاءاللهنلقي نظرة على الرطوبة في الطبقات البنائية والقريبة من سطح الأرض ووفرتها على المناطق المذكورة 
الموجة الشديدة البرودة المصاحبة للمنخفض وبدأت بالاقتراب من وسط المملكة وباقي المناطق بعد تأثيرها صباح اليوم على المناطق الشمالية ونود أن نشير إلى أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل إلى الصفر المنوي على مناطق واسعة من وسط وشمال المملكة وتبوك ومرتفعاتها والله أعلم 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-