أخر الاخبار

اسهل طريقه لغسل شعر الطفل - أفضل طرق غسيل شعر الأطفال

أفضل طريقة لغسل شعر طفلك أفضل طريقة لغسل شعر طفلك لا تعرفها الكثير من الأمهات ، فمع تعدد وسائل العناية بالشعر خاصة للأطفال تشعر الأم بالحيرة حول أفضل طريقة لغسل شغر الطفل والعناية به، خاصة مع انتشار الشائعات والأقوال المتضاربة، هل حقاً شامبو الأطفال يسبب مشاكل لشعر الطفل أم أنه حقاً انسب شامبو للأطفال، كيف أعتني بشعر طفلي؟ وكيف أغسله بطريقة صحيحة؟

لا شك أن العناية بشعر الطفل من صغره يؤثر بشكل مباشر على نوعية شعر الطفل فيما بعد ومدى كثافته ومدى اهتمام الطفل بشعره في المستقبل وكيف سيعتني به لذلك الأمر حقاً هام وله العديد من التبعات، وهنا أحادثك عن النقاط المثلى للعناية بشعر الطفل وكيفية الاهتمام به في النقاط التالية.

خطوات مثالية لغسل شعر طفلك

1 - اختاري الوقت المناسب لغسل شعر طفلك، فلا ينبغي أبداً أن تغسلي شعر طفلك قبل نومه مباشرة خاصة في فصل الشتاء فهذا يجعله عرضة أكثر لنزلات البرد وأيضاً لا تقومي بغسله في الصيف والخروج معه في أشعة الشمس المباشرة وشعره مبلل فهذا قد يؤذي شعره فاختاري دائماً أنسب وقت لغسل شعر طفلك.
2 - استخدمي شامبو الأطفال لغسل شعر طفلك، فشامبو الأطفال يكون أكثر رقة على شعر طفلك لأن المواد الكيميائية الموجودة فيه تكون مخففة إلا حد ما وبالتالي لن يؤذي شعر طفلك ولن يؤذي عينيه إذا دخل فيهما عن طريق الخطأ.
3 - يمكنك استخدام بلسم عند غسل شعر الطفل، بل يفضل عمل ذلك خاصة إذا كان شعر طفلك من النوع الأجعد حتى لا يتشابك الشعر وبتعبك وقت تسريحة ويتضايق الطفل من تشابكه فقد يؤدي هذا إلى عدم رغبته في تسريح شعره فيما بعد مما يعني عدم اهتمام طفلك بشعره في المستقبل لذلك من أهم النصائح للوصول لأفضل طريقة لغسل شعر الطفل استخدمي بلسم الشعر المخصص للأطفال عند غسل شعر طفلك.
4 - لا تغسلي شعر طفلك بشكل يومي حتى في أيام الصيف طالما أن شعر طفلك لم يعرق، فمن الأفضل غسل شعر الطفل مرتين في الأسبوع على الأكثر فمهما كنت تستخدمين مواد لطيفة على شعر طفلك ولكن ستظل مواد كيميائية تضر الشعر وتؤذيه فلا تبالغي في غسل شعر طفلك ولا تقومي بغسله بشكل يومي بل قومي بغسله مرتين في الأسبوع فهذا كافي جداً.
5 - مشطي شعر طفلك باستخدام فرشاة الأطفال الخاصة او باستخدام مشط خشبي، ففرشاة الأطفال الخاصة متوفرة في الصيدليات وتكون شعيراتها ناعمة إلا حد ما حتى لا تؤذي فروة الرأس وحتى لا تقطع الشعر ولكن إن كنت تفضلين استخدام المشط بدلاً من الفرشاة قومي باستخدام المشط الخشبي وهو متوفر أيضاً في الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل لان أطرافه تكن غير حادة بالتالي لا يؤذي فروة الرأس كما أنه لا يقطع الشعر.
6 - مشطي شعر طفلك من الأسفل للأعلى أو من الخلف للأمام، وليس المقصود تمشيط شعر الطفل باتجاه عكسي ولكن المقصود أي الأماكن من رأس الطفل ستبدئن بتمشيطها فقومي بتمشيط  رأس طفلك من الخلف اولاً لتفكي التشابك الموجود في الشعر وبعدها قومي بتسلليك شعر طفلك من الأمام للخلف ولكن لو بدأتي من الامام للخف من البداية لا شك انك ستؤذي شعر طفلك أو قد تسببي الألم له إن كان متشابكاً.
7 - تجنبي استخدام الكريمات والجيل والزيوت لشعر الطفل قدر المستطاع، وحاولي الاعتماد على التغذية السليمة لشعر طفلك فقط فهذا سيجعل شعر طفلك صحي أكثر بينما بقية المستحضرات لا تخلو من المواد الكيميائية ابداً.
ست نقاط تشرح لك أفضل طريقة لغسل شعر طفلك فرجاءً اهتمي بكل نقطة من النقاط السابقة للحفاظ على شعر طفلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-