أخر الاخبار

تعرف على سبب مشكلة ظهور رسالة لبلوك حظر في الانستقرام 2016

تعرف على سبب مشكلة ظهور رسالة لبلوك حظر في الانستقرام

مشكلة ظهور رسالة لبلوك في الانستقرام

ظهور رسالة لبلوك حظر في الانستقرام


كثير من عانى من رسالة لبلوك في برنامج الانستقرام "your account has been temporarily blocked" ، وتظهر هذه الرسالة عند محاولة عمل لايك الى صورة او تعليق او حتى محاولة متابعة حساب آخر.  هذه الرسالة تظهر ليس لان هناك مشكلة في البرنامج وانما بسبب طريقة استخدامك المخالفة لشروط الاستخدام الى برنامج الانستقرام ، ودائماً ما تظهر رسالة لبلوك المؤقت عند الاشخاص الذي يستخدمون الانستقرام بشكل مبالغ فيه او قد يكون حسابهم مرتبط ببرامج آخرى تتحكم في حساب انستقرام من دون علم صاحب الحساب ، لك بعض اسباب لبلوك المؤقت :


1-انت تقوم بإجراء الكثير من الايكات للصور في اقل من الساعة.
2-انت تقوم بإجراء عدد كبير من المتابعة في الساعة الواحدة.
3-انت تقوم بتعليق على صور كثيرة او نشر اعلانات سبام.
4-نشر روابط في تعليقات.
5-انت قمت بتسجيل الدخول بحسابك في الانستقرام عبر برنامج آخر ، وهذا البرنامج يستخدم صلاحيات مثل اجراء لايك للصور ومتابعة اخرين من دون علمك. (اذا كان كذلك انزل الى اسفل هذا الموضوع لتعرف كيف تلغي صلاحيات البرامج من حسابك).

-توضيح اكثر :

الانستقرام يوفر لك حد معين "limit" من عمليات :  الايك - التعليق - المتابعة - إلغاء المتابعة في "الساعة الواحدة" ، ما يعني بأنك اذا تجاوزت هذا الحد المعين في خلال اقل من ساعة لن تستطيع إجراء المزيد . مثال : انت فتحت الانستقرام وقمت بعمل عشرات المتابعة بشكل متتالي بعد دقائق قليلة سوف تلاحظ بانه اصبح لا يمكن عمل المزيد من المتابعة ، وذلك بسبب تجاوزك الحد المسموح به. هناك غالبية لا تعلم بهذا الامر مما يسبب ظهور رسالة لبلوك المؤقت.

إذا قمت بتكرار اجراء عشرات الايكات او المتابعة او غيرها سوف يصنف الانستقرام حسابك كـ سبام ويعمل بلوك مؤقت الى حسابك ، ويؤدي ذلك الى ظهور رسالة لبلوك.

-حل المشكلة :
1-انتظر حتى يتم ازالة لبلوك المؤقت عن حسابك ، قد يمتد لبلوك الى ساعات وربما يوم كامل ، (قد تشاهد مدة لبلوك في رسالة لبلوك التي تظهر لك).
2-بعد ازالة لبلوك عنك ، اذا كنت معتاد ان تقوم بإجراء الكثير من الايكات او المتابعة .. وغيرها ، مثل اجراء اكثر من 100 لايك في اقل من ساعة وبشكل متتالي . توقف عن ذلك ، وحاول التقليل من استخدام الانستقرام بشكل مبالغ فيه.

ملاحظة : هذا لا يعني بانك لا تستطيع متابعة المزيد ، وانما يجب عليك عدم متابعة عدد حسابات كبير في اقل من ساعة ، وكذلك ينطبق على الغاء المتابعة والتعليقات ، الايكات.

-إلغاء صلاحيات البرامج الآخرى على حسابك :

إذا قمت بتنزيل تطبيقات تطلب تسجيل الدخول عبر حسابك في الانستقرام ، هذه التطبيقات قد تطلب صلاحيات مثل عمل متابعة ولايكات من دون علمك. من أجل ان تتأكد من ان هذه البرامج لا تطلب صلاحيات مثل هذه ، توجه الى موقع الانستقرام الرسمي : http://instagram.com ، واتبع الخطوات في الاسفل :


ظهور رسالة لبلوك حظر في الانستقرام



1-في المتصفح افتح موقع الانستقرام واضغط على Log in لتسجيل الدخول.



تعرف على سبب مشكلة ظهور رسالة لبلوك حظر في الانستقرام



2-قم بتسجيل الدخول بحسابك في انستقرام.







3-من يمين الشاشة اضغط على صورة ملفك الشخصي ، واضغط على edit profile ، (مثل الصورة اعلاه).





4-اضغط على your account.


 الانستقرام


5-اضغط على manage applications.


 الانستقرام


6-سوف تشاهد جميع التطبيقات الذي لديها صلاحيات على حسابك في انستقرام ، (مثل الصورة اعلاه) :

-تأكد من صلاحيات جميع التطبيقات. اذا كانت تطلب التحكم في مثل الايك والمتابعة ، كما هو موضح في الصورة بالاعلى.
-اذا اردت إلغاء صلاحيات التطبيق اضغط على Revoke Access ، واضغط على Yes ، وسوف يتم ازالته.

ملاحظة :
1-اذا كان التطبيق الذي تريد ايقاف صلاحياته على حسابك في انستقرام لا يزال على هاتفك ، قد يطلب مجددا اعطاءه هذه الصلاحيات ، دئماً تأكد من ان التطبيق لا يقوم بالتحكم في لايكات والمتابعة في حسابك.
2-قد لا يكون بضرورة تطبيق يتحكم في حسابك ربما موقع الكتروني سبق وان قمت بتسجيل الدخول فيه بواسطة حسابك في انستقرام.
3-صلاحيات البرنامج على حسابك ، لا علاقة لها بصلاحيات البرنامج في الهاتف.
4-تغيير كلمة المرور لن يوقف البرنامج من التحكم في حسابك ، يجب عليك ايقاف صلاحيات التطبيق على حسابك في الطريقة التي شرحنها في الاعلى.

نصيحة :
-رابط الموقع الرسمي للانستقرام هو هذا https://instagram.com.
-لا تقم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك في انستقرام الى اي موقع مجهول ، مثل مواقع زيادة الايكات وغيرها ، قد يؤدي ذلك الى اعطاء الموقع صلاحيات تتحكم في حسابك ، او حتى سرقة الحساب.
-يفضل استخدام الموقع والتطبيق الرسمي الخاص بالانستقرام على الهواتف ، وتجنب التطبيقات الاخرى خصوصاً الغير موثوق فيها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-