أخر الاخبار

فيديو لميزانية السعودية لعام 1437 ، يوتيوب مباشر المؤتمر الصحفي أعلان الميزانية للمملكة 1437

فيديو لميزانية السعودية لعام 1437 ، يوتيوب مباشر المؤتمر الصحفي أعلان الميزانية للمملكة 1437.

فيديو لميزانية السعودية لعام 1437 ، يوتيوب مباشر المؤتمر الصحفي أعلان الميزانية للمملكة 1437

يعقد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف بعد غد الاثنين مؤتمراً صحفياً حول الميزانية العامة للدولة، وذلك في الواحدة ظهراً بمقر مسرح التلفزيون بوزارة الثقافة والإعلام بالرياض.

وينتظر أن يستعرض مجلس الوزراء خلال جلسته بعد غد الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، أبرز ملامح وتطورات الاقتصاد الوطني، وإعلان النتائج المالية الفعلية لميزانية 2015، والموازنة التقديرية لعام 2016م.
لمشاهدة فيديو وقت أعلان قيمة الميزانية saudi-budget-1437

وفي السياق ذاته، اعتبر كبير الاقتصاديين في البنك الأهلي السعودي، الدكتور سعيد الشيخ، أن ميزانية السعودية المقبلة للعام 2016، المتوقع إعلانها بعد غد الاثنين، ستحمل مفاجأة وفقاً لما جرى الحديث عنه من تصريحات رسمية حول أحداث تحوُّل اقتصادي، يوجِّه النفقات إلى مشاريع التنمية المستدامة، في سياق التعامل مع تراجع النفط، والعزم على تقليص الفارق بين النفقات المقدرة والفعلية.

وتوقع "الشيخ"، بحسب "العربية. نت"، أن تأتي نفقات الميزانية المقبلة مقاربة للقيمة التي قُدرت للسنتين الماضيتين، بقيمة 855 مليار ريال، و860 مليار ريال للعامين 2014 و2015 على التوالي، لكن الاختلاف سيكون في طريقة تخصيص النفقات للمشاريع وآليات تنفيذها. واستبعد أن تقل نفقات الميزانية المقبلة عن الأعوام السابقة؛ حتى لا يعطي ذلك مؤشراً للانكماش.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-