أخر الاخبار

افضل الاسماك للأكل - اطعم أنواع السمك بالخليج لذيذ سهل الطبخ

افضل الاسماك للأكل - اطعم أنواع السمك بالخليج لذيذ سهل الطبخ
افضل الاسماك للأكل - اطعم أنواع السمك بالخليج لذيذ سهل الطبخ


أفضل الأسماك للأكل ، سمك بدون شوك للاطفال

• سمك دنيس
• سمك الهامور

أفضل أنواع السمك للفرن
• سمك الزبيدي
ايهما أفضل السمك الكبير ام الصغير
أفضل أنواع السمك

• سمك الطرباني

أفضل سمك في دول الخليج 

طبعا الزبيدي بالدرجة الاول لان الخليج يفضل سمك الزبيدي عن جميع الاسماك الطيبة المذاق مما زاد من أهميته الاقتصادية في الخليج ، يصل طول السمكة 60 سم ، يتغذى على الهوائم الحيوانية ، يتواجد في المياه في أسراب كبيرة في القاع ، يشبه سمكة الحلواى الا انه مضغوط من الجانبين وافتح واشد لمعانا ، وذو زعانف غامقة اللون .

سمك الشعري 


3- الشعري : سمكة تحظى باقبال كبير في الخليج ، وتتواجد في القيعان العشبية قريبة من مستوطنات المرجان ، تتغذى على الرخويات والاعشاب البحرية ، يصل طولها ل87سم ، وهي بلون فضي لامع برزقة ، وفم بارز ، ويتمتع الشعري بقدرته على تحمل البيئات القاسية ، يتكاثر في ما بين شهري مارس واغسطس .


4 - سمكة الحمرا : تتواجد في القيعان الروملية والمناطق المرجانية ، وهي ذات قيمة اقتصادية كبيرة لطعهما الذيذ ، يصل طول السمكة 100سم ، بلونها الاحمر وزعانف طرفها أسود ، تتغذى على الاسماك الصغيرة والقشريات ، تتكاثر في الربيع والصيف ، ويتم اصطيادها بالشباط والخيط والقراقير .


5 - سمك الباسي : تتواجد في القيعان الرملية والطينية بالقرب من المياه الساحلية ، وهي ذات قيمة كبيرة ، تتغذى على القشريات والرخويات ، طولها حوالي 32سم ، تكثر في منطقة الخليج بكثرة ، تعرف بلونها الاحمر المائل إلى الوردي ، يتم صيدها بالقراقير والسالية والشبك ، تتكاثر في الربيع والصيف .


6 - سمك الحلواى : سمكة تشبه الزبيدى ولكنها مضغوطة من الجانبين وذات لون اغمق ، ولها طعم طيب المذاق ، تعيش في القيعان الطينية وتتغذى على الاحياء البحرية ، تكثر في موسم الربيع، ويتم صيدها بالشباك الخيشومية.


7 - الخباط : سمكة تتميز بحجمها الكبير الذي قد يصل إلى 76سم، ذات جسم طويل فضي من الوسط مائل إلى الزرقة من الظهر وبها نقط سوداء، تتغذى على اسراب الاسماك الصغيرة والقشور والحبار، يتم صيدها في موسم الربيع والصيف بالشباك والخيط والحظور .

سمكة الشعم 


8- الشعم : من الاسماك الشهيرة بالخليج والمستحبة للاكل، وهي تنتشر بكثرة في المناطق الساحلية هناك، وهي سمكة طولها 50سم ، تتغذى على الرخويات والشوكيات ، وتتميز الشعم بزعنفة شوكية صفراء خلفية ، يتم صيدها في الربيع بجيمع طرق الصيد المعروفة في منطقة الخليج .

9- الميد : سمكة صغيرة لا يتجاوز طولها 20سم مشهورة في منطقة الخليج ، تشبه سمكة البياح الا انها تميل إلى اللون الازرق ، ويتم صيدها في موسمي الربيع والصيف بالشباك الثابتة أو شباك الطاروف ، وتتواجد بكثرة قرب السواحل .

10-النقرور : من الاسماك المحببة في منطقة الخليج لطعمها الطيب ، وهي ذات رأس مغطى بقشور كبيرة فضية اللون ولها زعانف شوكية في الظهر ولمعة حمراء وزعانف جانبية صفراء ، يصل طولها إلى 80سم ، تتغذى على الاسماك الصغيرة والقشريات ، توجد في القيعان الرملية والمناطق المرجانية ، وتتكاثر في موسم الصيف .

أفضل الأسماك المفيدة للأنسان 


تعد الاسماك من الأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية الأمينية الضرورية لصحة الجسم. 

وهناك العديد من أنواع السمك التي يمكن اعتبارها من أفضل أنواع السمك وتشمل:

1. سمك السلمون: يحتوي على أحماض دهنية أوميغا-3 التي تساعد في تعزيز صحة القلب والدماغ والبشرة.

2. سمك التونة: يحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية أوميغا-3 ويعتبر مصدرًا رائعًا للبروتين.

3. سمك القد: يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية الأمينية.

4. سمك السردين: يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا-3 والكالسيوم.

5. سمك الهاليبوت: يحتوي على كمية جيدة من البروتين وأحماض دهنية مفيدة للصحة.

تذكر أن الاختيار يعتمد على ذوقك الشخصي وأيضًا على القيمة الغذائية المطلوبة في نظامك الغذائي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-