أخر الاخبار

اجود وافضل انواع المكيفات للمنزل 2016 ، افضل اقوى مكيفات البيت

لاستعدادات لفصل الصيف وحرارة الجو، انتقاء مبردات هواء (أجهزة التكييف)، بالنظر في الأسواق لمعرفة أفضل أنواع المبردات التي يمكن الحصول عليها بسعر اقتصادي، وهنا يجب الاختيار بناءً على مناسبة السعر لإمكانيات المكيف ومدة الضمان، كما يمكن وضع بلد الصنع وشركة الضمان في الاعتبار، وفيما يلي عرض بأفضل 10 أجهزة تكييف حائطي (سبليت) بالسوق المصرية، مع نبذة بسيطة عن إمكانيات كل جهاز وسبب اختياره.

1- "أمريكول" 1.25 حصان 
يعد هذا الجهاز أحد أرخص أجهزة التكييف بالسوق المصرية، ويرجع ذلك لكونه مخصصا لتبريد الأماكن الصغيرة التي تقارب مساحة سطحها عشرة أمتار مربعة، فهو مناسب جدا للغرف الصغيرة البعيدة عن التعرض لوهج الشمس المباشر، يحتوي الجهاز على فلاتر لإزالة الأتربة والروائح الكريهة من الجو، إضافة إلى تقنية إنتاج الأيونات لتنقية الهواء، ويتمتع جهاز تكييف "أمريكول" بضمان خمس سنوات، تشمل أجزاء الجهاز بالكامل من شركة "يونيون إير"، كما يوجد في الأسواق بنسختين، البارد فقط يقارب سعره 2755 جنيها، أما الأخرى بارد / ساخن فيبلغ سعرها 2910 جنيهات.

2ـ "كاريير كريستال" 1.5 حصان
أحد أفضل أجهزة التكييف ذات قدرة 1.5 حصان، لاحتوائه على تكنولوجيا تنقية ثلاثية للهواء من شركة كاريير، كما أنه يتمتع بضمان 5 سنوات على ضاغط الهواء، وسنة واحدة على وحدة توزيع الهواء الداخلية من شركة ميراكو. يناسب هذا الطراز غرف المعيشة صغيرة الحجم، التي تبلغ مساحة سطحها اثني عشر مترا، ويوجد منه طراز بارد فقط يبلغ سعره 3640 جنيها.

3- "دايو" 1.5 حصان
مع التكنولوجيا الكورية في تصنيع المكيفات، يعد هذا المكيف أحد أفضل أجهزة التكييف بالسوق المصرية، لاحتوائه على منقي للهواء من الشوائب والأتربة، إضافة إلى وحدة إنتاج الأيونات لتنقية الهواء، كما أن ضمانه يبلغ خمس سنوات على جميع أجزاء الجهاز من شركة "بي تك"، ويبلغ سعره 3475 جنيها، ما يجعله مناسبا للمستهلك.

4- "شارب" 1.5 حصان
تعتبر منتجات مجموعة العربي من أفضل المنتجات في السوق المصرية، لاعتمادها على التكنولوجيا اليابانية ولتوافر مراكز دعم وخدمة ما بعد البيع، لذا تم اختيار هذا الجهاز بالتحديد، إضافة لتمتعه بضمان خمس سنوات على كافة أجزاء الجهاز من مجموعة شركات العربي، ما يعني خمة متميزة لما بعد البيع، ويتواجد هذا الجهاز في طراز بارد / ساخن يبلغ سعره 3800 جنيه، وإصدار بارد فقط بزيادة مائتي جنيه في السعر.

5- "سامسونج كريستال" 1.5 حصان 
يتميز هذا المكيف عن أمثاله في السوق المصرية من فئة ال 1.5 حصان بقدرته على تنقية الهواء باستخدام ثلاثة طرق لتنقية الهواء، أولها الفلاتر التقليدية لتنقية الهواء من الأتربة والشوائب، إضافة إلى خاصية البلازما وملتقط الفيروسات، للتأكد من الحصول على هواء نقي صحي، كما يتمتع الجهاز بمدة ضمان تبلغ خمس سنوات، من مجموعة شركات منزلاوي، ومنه طراز بارد / ساخن يبلغ سعره 4250 جنيها.

6- "جري" 2.25 حصان
مطروح في السوق المصرية بإصداراته الثلاثة "كلاسيك، سيلفر، سمايل"، التي تتطابق إمكانياتها وتتنوع تصميماتها، لتتيح للمستهلك اختيار الأنسب للتصميم الداخلي للغرفة، كما يعد من أرخص أجهزة التكييف من فئة 2.25 حصان المزودة بخاصية البلازما، ويتمتع بضمان خمس سنوات على الجهاز بالكامل من مجموعة شركات منزلاوي، يبلغ سعر الطراز البارد منه 5250 جنيه، ويرتفع سعر الطراز البارد / ساخن بمائتي جنيه فقط.

7- "يونيون إير آرتيفاي" 2.25 حصان
تعد مكيفات "يونيون إير" أحد أقدم أنواع المكيفات في السوق المصرية، لذا تتمتع بسمعة جيدة بين المستهلكين، ويتميز جهاز آرتيفاي بوجود فلاتر لتنقية الهواء من الشوائب، إضافة إلى وحدة تأيين الهواء، كما يتمتع بضمان خمس سنوات على الجهاز بالكامل من شركة "يونيون إير"، ويوجد في طراز ساخن / بارد يبلغ سعره 5480 جنيها، كما يمكن توفير مبلغ يقارب الخمسمائة جنيه بشراء جهاز تكييف "أمريكول" الذي يتمتع بنفس الإمكانيات ومن إنتاج نفس الشركة، إضافة إلى تزويده بفلتر كربون نشط لإزالة الروائح الكريهة، يكمن الاختلاف بين الجهازين فقط في العلامة التجارية.

8- "كرافت" 3 حصان
يناسب هذا الجهاز الغرف المتسعة أو المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، كما يعمل تحت أقصى الظروف الجوية، ويرجع ذلك لكونه من فئة 3 حصان، كما تميزه جودة الصناعة الأمريكية وعدد سنوات الضمان السبع على وحدة ضغط الهواء "الكمبريسور"، كما يتمتع الجهاز بضمان لمدة سنة واحدة على وحدة توزيع الهواء من شركة "بي تك"، ويحتوي الجهاز على فلتر لتنقية الهواء من الشوائب والأتربة، إضافة إلى وحدة إنتاج الأيونات - الأيونيزر- لتنقية الهواء، يوجد في السوق طراز ساخن / بارد يبلغ سعره 5700 جنيه.

9- "كرافت" 4 حصان
هو الأفضل من حيث السعر في فئة 4 حصان، كما أنه يناسب الأماكن المتسعة، إضافة إلى كونه مزودا بفلاتر لتنقية الهواء من الأتربة والشوائب، وبوحدة لإنتاج الأيونات للمساعدة في تنقية الهواء أيضا، ضمان هذا الجهاز سبع سنوات لوحدة ضغط الهواء، وسنة واحدة لوحدة توزيع الهواء من شركة "بي تك"، ويوجد في طراز ساخن / بارد يبلغ سعره 7900 جنيه.

10- "يورك" 5 حصان
تعد مكيفات الـ 5 حصان للمحال التجارية والشركات نظرا لاتساع المساحة التي يمكن تغطيتها بالتبريد، ويتصدر هذا الجهاز الترتيب في فئته، نظرا لسعره المناسب، كما أنه يحتوي على فلتر لتنقية الهواء من الشوائب والأتربة، كما يتمتع بضمان لمدة 5 سنوات على الجهاز بالكامل من شركة شمس، يعيب الجهاز فقط ندرته بالسوق، يوجد في طراز ساخن / بارد فقط و يبلغ سعره 8800 جنيه.

في الختام يجب الإشارة إلى أن فصل الربيع هو فرصة ممتازة لشراء جهاز تكييف مناسب، لأن الأسعار عادة ما ترتفع مع بداية الصيف وارتفاع درجات الحرارة، كما أن التزاحم على محال المكيفات والطلب على فنيي الصيانة والتركيب لا يشتد إلا مع اشتدداد حرارة الصيف وبداية المعاناة من اختناق الأجواء، كما يجب الإشارة أيضا إلى أن اختيار الإمكانيات المناسبة لاحتياج المكان يساعد على مد العمر الافتراضي لجهاز التكييف والاستمتاع بهوائه البارد أطول فترة ممكنة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-