أخر الاخبار

سبب ارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد هجمات باريس 2015





سبب ارتفاع أسعار الذهب والنفط بعد هجمات باريس 2015.

أسعار الذهب والنفط ارتفاعا يوم الاثنين، مع بحث المستثمرين عن ملاذ آمن عقب الهجمات الدامية التي وقعت في العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة.

وصعد الذهب في التعاملات الفورية 1.2 في المئة إلى 1095.77 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش بعد أن سجل مستوى مرتفعا في وقت سابق من الجلسة عند 1097.01 دولار.
وقال المتعامل في مجموعة ( ام.كيه.اس) سام لوخلين، "ارتفع الذهب هذا الصباح بفضل مشتريات بحثا عن ملاذ آمن اثر هجمات باريس المروعة."
وأضاف ان حالة الضبابية العالمية ستدعم الذهب الاسبوع الجاري وترفع المستويات المستهدفة إلى 1095 دولارا و1100 دولار.
كما ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام بشكل طفيف في بداية التعاملات الآسيوية اليوم، في عقب هجمات باريس، ولكن الأسعار ظلت قرب مستويات آب المتدنية ومن المتوقع أن يبقى النفط والسلع الأساسية الأخرى تحت ضغوط واسعة في تعاملات يشوبها التوت، وفق ما أوردته (رويترز).
وبلغ سعر تعاقدات الخام الأمريكي لأقرب شهر استحقاق 40.88 دولار للبرميل في الساعة 2313 بتوقيت جرينتش مرتفعة 14 سنتا عن أخر مستوى إغلاق لها. وبلغ سعر برنت 44.58 دولار للبرميل بزيادة 11 سنتا.

وشهد كلا الخامين مستويات نشاط مرتفعة في بداية التعامل مع بحث الأسواق عن اتجاه بعد الهجمات الدامية التي وقعت في باريس يوم الجمعة.
وأودت سلسلة هجمات في باريس بحياة أكثر من 130 شخصا وردت فرنسا بشن غارات جوية على مواقع في سوريا تابعة لتنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن الهجمات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-