أخر الاخبار

أطعمة سهلة الهضم خاصةً لكبار السن الذين ليس لديهم أسنان


أطعمة سهلة الهضم خاصةً لكبار السن الذين ليس لديهم أسنان
طعام سهل البلع لكبار السن 



آكلات سهله الهضم وسريعة البلع وهي خاصةً لكبار السن الذين لا توجد لديهم اسنان ، وهي اطعمة مهروسة وخفيفة ومفيدة للمسنين والمسنات كبار السن.

أطعمة سهلة الهضم خاصةً لكبار السن الذين ليس لديهم أسنان
أطعمة مفيدة سهلة الهضم لكبار ح


طعام سهل البلع لكبار السن 


يمكن للأشخاص الذين يعانون من أسنان مفقودة أو تالفة الحصول على ما يكفي من التغذية عن طريق تناول الأطعمة اللينة سهلة الهضم مثل:

أكلات مهروسة لكبار السن


1. الشوربة: يمكنك تناول كل أنواع الحساء ، يمكنك إضافة الخضار واللحوم المفرومة والدجاج والأرز الأبيض والعدس والفاصوليا وغيرها ، وتقليبها بالخلاط لجعلها طرية وسهلة الهضم.

2. الحليب ومنتجات الألبان: الحليب والزبادي الصالحين للأكل والجبن الطري والحليب المبخر والقشدة ومنتجات الألبان الأخرى التي تحتوي على البروتين والكالسيوم والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

3. الفواكه والخضروات: يمكنك تناول الفاكهة والخضروات المسلوقة أو المسلوقة ، المقطعة إلى قطع صغيرة ، وهرسها بالشوكة أو الملعقة.

4. الأطعمة اللينة والمطبوخة: مثل البطاطس المهروسة والأرز الأبيض والدجاج المطبوخ واللحم المفروم.

5. المعكرونة الطرية والأرز: يمكنك تناول المعكرونة الطرية المطبوخة جيدًا والأرز.

حدد النظام الغذائي المناسب لشخص يعاني من أسنان مفقودة أو تالفة.

أطعمة مهروسة لكبار السن سريعة الهضم 


1- البطاطس المهروسة: يتم طهي البطاطس حتى تصبح طرية ومن ثم هرسها بالشوكة أو الملعقة وإضافة الزبدة والحليب والملح والفلفل حسب الرغبة.

2- الجزر المهروس: يتم طهي الجزر حتى يصبحوا طرين ثم يتم هرسهم بالشوكة أو الملعقة، ويمكن إضافة الزبدة والعسل والقرفة حسب الرغبة.

3- الكوسا المهروسة: يتم طهي الكوسا حتى تصبح طرية ومن ثم يتم هرسها بالشوكة أو الملعقة أو الخلاط الكهربائي، ويمكن إضافة الزبدة والملح والفلفل حسب الرغبة.

4- الفاصوليا المهروسة: يتم طهي الفاصوليا حتى تصبح طرية ومن ثم يتم هرسها بالشوكة أو الملعقة أو الخلاط الكهربائي، ويمكن إضافة الزبدة والملح والفلفل والثوم والزعتر حسب الرغبة.

5- الحمص المهروس: يتم طهي الحمص حتى يصبح طرياً ومن ثم يتم هرسه بالخلاط الكهربائي مع إضافة عصير الليمون والثوم والطحينة والملح والزيت الزيتون.

6- الدجاج - اللحم - السمك المهروس: يتم طهي اللحم أو الدجاج أو السمك حتى يصبح طرياً ومن ثم يتم هرسه بالخلاط الكهربائي مع إضافة البهارات والملح والزيت والثوم والبصل والزعتر والليمون والبقدونس والكزبرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-