أخر الاخبار

فيديو تفاصيل حقيقة وضع سموم في ترامس مياه زمزم - سم في ماء زمزم بمكة

فيديو تفاصيل حقيقة وضع سموم في ترامس مياه زمزم - سم في ماء زمزم بمكة ، تم القبض على وافد يضع اشياء غريبة في ترامس الحرم . zmzm-water
أكدت مصادر عدم صحة ما أشيع عن إلقاء القبض على أحد الوافدين بعد تداول مقطع يفيد بالعثور على مواد سامّة في ترامس مياه زمزم بقصد الإضرار بالمصلين.
وأوضحت أن الجهات الأمنية لم تتلق بلاغاً حول مقطع الفيديو أو القبض على مشتبه فيه، ولم تثبت صحة ما ذكره الفيديو، مبينا أنه يتم التأكّد من نظافة ترامس الماء قبل تعبئتها وإغلاقها بإحكام؛ بحيث يصعب فتحها بسهولة وتتم مراقبتها من قِبل كاميرات المراقبة والعاملين في الرئاسة.


وتابعت المصادر ذاتها، وفقاً لموقع “سبق”، بأن الأمن تواصل مع سقيا زمزم، فأفادت بأن المقطع قديم وقد يكون الهدف من نشره إثارة الرأي العام والتقليل من جهود رئاسة الحرمين وسقيا زمزم، وقد تكون أعشاباً تستخدم للعلاج تمزج مع الماء.
وكان مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أشار صاحبه إلى إلقاء القبض على شخص بعد أن قام بسكب مادة في ترامس ماء زمزم.

هل تعلم ماذا وجد العلماء في بئر زمزم بتاريخ  28-06-2016
يقع بئر زمزم في الحرم المكي على بعد 20 مترا من الكعبة، ويضخ هذا البئر 18 ليترا في الثانية الواحدة، ويبلغ عمقه 30 مترا.
وقد نزل فريق من العلماء إلى بئر زمزم لتحديد منابع الماء، لكن البوصلة تعطلت ولم تعمل، من ثم تم تغييرها لعدة مرات إلا أنها لم تعمل كذلك، ولم يتمكنوا من تحديد اتجاهات المنابع.
بعد ذلك أحضروا كاميرات فيديو حتى يتعرفوا على ما حال دون ذلك، فكانت المفاجأة، حيث وجدوا أشياء كثيرة سقطت في البئر، واستخدم الغطاسون أنابيب الأكسجين فوجدوا أوان نادرة، وعملات لم يتمكنوا من معرفة تاريخها، بالإضافة إلى قطع من الرخام، وأخرى كان يكتب عليها الأسماء ثم ترمى في البئر.
ويشير أحد المشرفين على عملية التنقيب داخل البئر، إن كل 50 سم كانت ترجعهم 50 سنة للوراء، ولكنهم في الأخير وجدوا البئر عموديا وفي النهاية يأخذ ميلا باتجاه الكعبة، وهذا الجزء كله عبارة عن نقر في الصخر، وأصبح هذا العمق الصخري كخزان ماء يتجمع فيه ماء زمزم.
الشيء الغريب هو أنه بعد نزول الغطاسين إلى البئر وأخذهم عينات من ماء زمزم من داخل المصادر التي تأتي من اتجاه الكعبة للتحليل، تبين أن هذه العينة لا يوجد فيها أي نوع من الميكروبات الموجودة في المياه العادية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-